CNN Arabic:
2024-09-07@08:00:29 GMT

رسوم السياحة في البندقية تحقق ملايين الدولارات

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشاد مسؤولو البندقية بالنجاح الذي حققته رسوم الدخول المؤقتة إلى المدينة، حيث يقومون بتجربة إجراءات تهدف إلى التحكّم في أعداد الزوار.

وذكر عمدة البندقية، لويجي برونيارو أن تجربة رسوم الدخول لحجز مدته 29 يومًا، بتكلفة 5 يورو، بدأت في 25 أبريل/ نيسان الماضي، واستمرت خلال أيام محددة حتى 14 يوليو/ تموز الجاري، حيث حققت إيرادات بلغت 2,425,310 يورو (حوالي 2.

64 مليون دولار).

وبلغ إجمالي عدد الأفراد الذين قاموا بالحجز 3,618,114 فردًا، من بينهم جرى إعفاء 1,398,084 من الدفع بسبب إقامتهم بالفنادق.

وشملت الإعفاءات الأخرى 651,254 عاملاً سافروا إلى المدينة خلال الأيام التي كانت فيها الرسوم سارية، وكذلك 466,819 طالبًا، و217,589 مقيمًا غير مطلوب منهم دفع رسوم الدخول.

كما أُعفي 78،224 شخصا لارتباطهم بالمقيمين، و107،146 لأسباب "أخرى" من بينها كونهم من مواليد المدينة، وزيارتها بهدف ممارسة أنشطة دينية، والمشاركة في المناسبات الثقافية، حسب البيانات الصادرة عن مدينة البندقية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البندقية

إقرأ أيضاً:

تكرس حضورها دوليا.. "كنوز السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي

تشارك مبادرة كنوز السعودية إحدى مبادرات وزارة الإعلام؛ في النسخة 81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي المقام خلال الفترة 28 أغسطس إلى 5 سبتمبر الجاري بمدينة البندقية الإيطالية.
وتهدف المبادرة من خلال مشاركتها في المهرجان إلى الترويج للمبادرة وأعمالها، وإطلاق شراكات جديدة، وفتح فرص تعاون من شأنها أن تسهم في إنتاج أعمال سعودية وفق أحدث المعايير الدولية, إضافة إلى تكريس حضورها في المهرجانات الدولية، وتسليط الضوء على أنشطة المبادرة، وفتح قنوات تواصل مع الجهات والمنتجين حول العالم.

تتواجد مبادرة #كنوز_السعودية في #مهرجان_البندقية_السينمائي_الدولي، للتعريف بالمبادرة وتعزيز تواجدها في المناسبات الدولية، وفتح قنوات تواصل مع الجهات المتخصصة. pic.twitter.com/4BurkTzzj2— كنوز السعودية (@KonozSA) August 29, 2024مهرجان البندقية السينمائيويعد مهرجان البندقية السينمائي الدولي أقدم مهرجان في العالم، وأحد المهرجانات الخمس الكبرى، وتستعرض المبادرة من خلال حضورها فيه أهم أعمالها، ونبذة عن إنتاجها عبر شاشات ضخمة، وأمام المشاركين أثناء مرورهم على السجادة الحمراء.
أخبار متعلقة الأرصاد ينبه من هطول أمطار على جدة وخليص ورابغ"الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدروزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع ممثل الاتحاد الأوروبي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كنوز السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي - واس
وتندرج مبادرة كنوز السعودية ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كنوز السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي - واس
يذكر أن المبادرة حصدت خلال هذا العام أكثر من 23 جائزة دولية في مختلف المسابقات حول العالم عن عدد من أعمالها التي أطلقت خلال الفترة السابقة؛ مثل وثائقي هورايزن، والمحطة سبعة، والفيلم القصير راعي الأجرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "كنوز السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي - واس

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية
  • استدعاء وزير التعليم إلى البرلمان بسبب رفع المدارس الخصوصية رسوم التسجيل وارتفاع ثمن الكتب
  • جورجينا رودريغيز تحبس الأنفاس بالأبيض في مهرجان البندقية
  • بوليتيكو: إيران دفعت ملايين الدولارات لإنهاء هجوم إلكتروني ضخم على بنوكها
  • لدعم السياحة.. السعودية تلغي رسوم تراخيص الفنادق
  • الدخول المدرسي... أزيد من 8 ملايين و112 ألف تلميذة وتلميذ سيلتحقون بالمؤسسات التعليمية
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا
  • تكرس حضورها دوليا.. "كنوز السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي
  • وزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • وزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية