تواصل اللجنة الفنية العسكرية للبنان (MTC4L) بقيادة إيطاليا أنشطتها الداعمة للسكان المحليين، وتتبرع بأداة سريرية للكشف على  القدرات المعرفية للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عاما، بالإضافة إلى المكملات الغذائية للأطفال، في مقر دير الفرنسيسكان "Pro Terra Santa" (PTS) في بيروت.

والدير بحسب بيان،  هو مبنى تاريخي يقع في حي الجميزة في بيروت، يعتبر مركز طوارئ حقيقيًا يتعامل مع مختلف الحالات الاجتماعية التي تأثرت بالأزمات التي اصابت لبنان من ازمة الانهيار الاقتصادي الى جائحة كورونا و الى انفجار المرفأ، و اخيرا الوضع الامني غير المستقر على الساحة الجنوبية.

وفي  السياق، يتم تقديم دعم MTC4L والتبرع  بجهاز قياس WISC Weschler( مقياس الذكاء عن الاطفال)، وهو أحد الاختبارات الأكثر استخدامًا في العالم لقياس القدرات المعرفية في سن النمو، وهذه الهبة تاتي بعد طلب تقدم به من قبل الدكتور فادي بجاني والدكتورة ستيفاني جعجع، مدير العمليات ورئيس مستوصفات "برو الارض المقدسة" في لبنان لدعم الفئات الضعيفة،  كما شارك في هذا الحدث الطاقم الطبي التابع لـ PTS.   إشارة إلى ان MTC4L هي مبادرة متعددة الأطراف ذات طبيعة إنسانية وبناء القدرات، بقيادة اللواء " ديوداتو أبانيارا"، وتعمل وفقًا للقرارات 1701 (2006) و2650 (2022) و2695 (2023) لبعثة الأمم المتحدة (اليونيفيل)  وتتكون حاليًا من 8 دول شريكة: إيطاليا والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وهولندا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة بجنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، أن أكثر من 1000 أسرة في مدينة جنين قد نزحت من منازلها نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة. 

 

وذكر المتحدث أن العملية العسكرية التي شنتها القوات الإسرائيلية أسفرت عن تدمير واسع النطاق في المناطق السكنية، مما أجبر العائلات على الفرار بحثًا عن الأمان في أماكن أخرى. وأشار إلى أن الوضع الإنساني في المدينة قد تدهور بشكل كبير، مع ارتفاع أعداد المشردين والمتضررين من العملية العسكرية.

 

وأضاف المتحدث أن الأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للأعمال القتالية وتقديم المساعدة الإنسانية الطارئة للمتضررين. وأكد أن المنظمة الدولية تعمل على تقييم الوضع وتقديم الدعم اللازم للنازحين، بما في ذلك توفير المأوى والغذاء والرعاية الطبية.

 

وأكدت الأمم المتحدة على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين في النزاعات، مشددة على أهمية اتخاذ خطوات فورية للتخفيف من معاناة السكان المدنيين في جنين.

 

مسؤول إسرائيلي يكشف عن بدء واشنطن في النظر بصفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين

 

أفادت صحيفة "التلغراف" أن مسؤولًا إسرائيليًا كشف أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في النظر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين المحتجزين. 

 

وأوضح المسؤول أن المفاوضات الجارية تركز على التوصل إلى صفقة تضمن الإفراج عن الرهائن، والتي تأتي في إطار الجهود المستمرة من قبل الإدارة الأمريكية للتعامل مع الأزمات التي تشمل مواطنيها في الخارج.

 

وأشار المسؤول إلى أن الصفقة المحتملة قد تشمل تقديم تنازلات معينة أو اتفاقات خاصة، ولكن التفاصيل الدقيقة لم تُفصح بعد. وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء الدوليين لضمان تحقيق نتائج إيجابية في هذا الشأن.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه العلاقات الدولية توترات متزايدة، مما يسلط الضوء على أهمية العمل الدبلوماسي المكثف لإنهاء الأزمات الإنسانية وحماية المواطنين الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة بجنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة في جنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون
  • اللجنة المجتمعية لتأهيل الطرق الداخلية وردم البرك بالنهود تواصل اعمالها
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • فقدان 21 شخصا معظمهم من سوريا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة إيطاليا