بوابة الوفد:
2024-09-07@07:44:04 GMT

مساعد Meta's AI يصل إلى سماعات الرأس Quest

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

كان من الممكن الوصول إلى مساعد Meta الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على نظارات Ray-Ban الذكية لبعض الوقت، لكن الشركة ستبدأ في طرحه على سماعات الرأس Quest الخاصة بها الشهر المقبل. ومع ذلك، سيظل المساعد في الوضع التجريبي، وسيقتصر توفره على المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا. كشفت Meta عن التحديث جنبًا إلى جنب مع إعلاناتها عن Llama 3.

1 وقدرات Meta AI الجديدة.

سيتمكن المستخدمون الذين يمكنهم الوصول إلى المساعد في أغسطس من اختبار عناصر التحكم الخاصة به دون استخدام اليدين. وقالت الشركة إن Meta AI تحل محل التكنولوجيا الحالية المستخدمة للأوامر الصوتية في Quest، لذا ستكون هي التي تتحكم في سماعة الرأس عندما يستخدم الأشخاص الصوت للتنقل والإجابة على أسئلتهم إذا طلبوا معلومات. يمكنهم أن يطلبوا من المساعد توصيات المطاعم لرحلة قادمة، على سبيل المثال، أو سؤاله عن الطقس في تلك الأيام، بالإضافة إلى اقتراحات حول كيفية ارتداء الملابس المناسبة لذلك.

وسيكون بمقدورهم أيضًا استخدام ميزة "Meta AI with Vision"، والتي ستتيح لهم مطالبة المساعد بالحصول على معلومات حول ما يرونه، أثناء استخدام Passthrough on the Quest. يتيح Passthrough للمستخدمين رؤية بيئتهم من خلال موجز فيديو أثناء المشاهدة أو القيام بشيء آخر على سماعات الرأس الخاصة بهم. يمكن للمستخدم، على سبيل المثال، أن يطلب من المساعد إلقاء نظرة على ما يوجد داخل الثلاجة واقتراح ما يمكنه طهيه، أو طلب نصائح حول نوع القميص الذي يتناسب مع التنورة التي يرفعها، كل ذلك أثناء مشاهدة مقطع فيديو على YouTube. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر لها دور كبير في دعم القضية منذ بداية الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية.

باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو) التاريخ يعيد نفسه.. كيف هزمت مصر شارون وربحت معركة محور فيلادلفيا (فيديو)

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن فلسطين هي أرض سيدنا موسى عليه السلام، والكيان الصهيوني أكذوبة كبيرة ليس له موطن في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق أن  وجود قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا بمثابة اختراق مباشر لمعاهدة السلام مع مصر، معقبا: "للأسف نحن نتعامل حكومة شديدة التطرف، ونتنياهو مطلوب للمحاكمة الدولية".

وتابع:  :مهما طال الزمن سوف ننتصر للشعب الفلسطيني المناضل، والشعب الفلسطيني سوف يصمد حتى تحرير الأرض ".

وقالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  


وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقائه في محور فيلادلفيا.


نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لإنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع:
أكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلًا عن أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».

 

مقالات مشابهة

  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"
  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة
  • حول محور فيلادلفيا.. مساعد نتنياهو يهاجم السيسي و”يشكك في النتائج”
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • سيف بن زايد وفهد الصباح يبحثان التعاون الأمني والشرطي
  • مساعد الرئيس الروسي: دول "بريكس" ستدرس طلب انضمام تركيا إلى المجموعة