أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي "شين وون-سيك"، أن تزويد بلاده لأوكرانيا بالأسلحة سيتوقف على مستوى وتفاصيل التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج، مشيرا إلى أنه يعتقد أن كوريا الشمالية أرسلت حاويات يمكنها حمل أكثر من نحو 5.2 مليون قذيفة مدفعية بالإضافة إلى عشرات الصواريخ الباليستية قصيرة المدى إلى روسيا.

الجيش الكوري الجنوبي: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية انفجر في الهواء الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت

وأشار شين- وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- إلى تهديد شقيقة الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" بعواقب "مريرة وفادحة" ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج، لافتا إلى أن الشمال قد يحاول ضرب المواقع التي يتم إطلاق تلك المنشورات منها.

وشدد على أن التعاون الأمني الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ضد تهديدات كوريا الشمالية لم يكن أكثر أهمية في أي وقت مضى من الآن، وقال إن الدول الثلاث في المرحلة النهائية لترتيب وثيقة مشتركة تجعل لهذه الجهود صبغة مؤسسية.

وقال إن الوثيقة المرتقبة ستتضمن تفاصيل حول التبادلات رفيعة المستوى، بالإضافة إلى المبادئ العامة لمناورات "فريدوم إيدج" الثلاثية متعددة المجالات، والتي أجريت للمرة الأولى في أواخر يونيو الماضي.

كوريا الجنوبية والهند تجريان تدريبات جوية مشتركة

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية والهند أجرتا تدريبات جوية مشتركة خلال تدريبات رئيسية متعددة الجنسيات في أستراليا.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن التدريبات جرت بمشاركة مقاتلات كورية جنوبية من طراز "F-15K" وهندية من طراز "Su-30MKI" فوق قاعدة جوية في "داروين" شمال أستراليا، ضمن مناورات "بيتش بلاك" التي تجرى كل عامين.

وقالت القوات الجوية "إن التدريبات صممت للمساعدة في تحسين فهم طياريها لخصائص وتكتيكات الطائرات العسكرية المختلفة للبلدين".

ولا تشغل كوريا الجنوبية مقاتلات "Su-30MKI"، وهي نسخة من الطائرة الروسية "Su-30"؛ بينما لا تشغل الهند مقاتلات "F-15" التي تصنعها شركة "بوينغ" الأمريكية العملاقة.

وقد انطلقت مناورات "بيتش بلاك" في 12 يوليو الجاري وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل بمشاركة 20 دولة وأكثر من 140 طائرة هذا العام، وأرسلت كوريا الجنوبية 6 مقاتلات من طراز "F-15K" وحوالي 100 جندي للمشاركة في المناورات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سول كييف تزويد كييف بالأسلحة موسكو بيونج يانج شين وون سيك کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية

شمسان بوست / متابعات:

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب سيول، في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ونجح الفدائي في خطف نقطة مهمة في بداية مشواره بالتصفيات، وأجبر الشمشون الكوري على التعادل بنتيجة 0-0، على أرضه أمام أكثر من 50 ألفا من مشجعيه.



وكاد منتخب فلسطين أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد المهاجم وسام أبوعلي بالمرمى لكن الحارس الكوري تصدى لتسديدته، ليحرم الفدائي من فوز قاتل.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت.

ويتأهل متصدر هذه المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها صيف عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.



ويخوض منتخب فلسطين المرحلة الثالثة من التصفيات، المؤلفة من 18 منتخبًا، ولأول مرة يحظى بفرصة لحجز أحد المقاعد الثمانية المخصصة للمنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • إيران ترفض ادعاءات الغرب بشأن تزويد روسيا بالأسلحة وتعتبرها اتهامات مُضللة ولا أساس لها
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • منتخب فلسطين يعود بنقطة تاريخية من بين انياب الشامشون الكوري الجنوبي
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • تصريحات وسام أبو علي قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • رئيس كوريا الجنوبية: نهدف إلى توسيع التعاون مع التشيك
  • كوريا الجنوبية ونيوزيلندا تؤكدان أهمية رفع مستوى التعاون إلى شراكة استراتيجية شاملة