الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مشاهد لطائرة “يافا” المسيّرة التي استهدفت مدينة “تل أبيب” المحتلة قبل أيام، رداً على جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وتضمن المقطع المصور الذي نشره الإعلام الحربي مشاهد عن افتتاح معرض خاص بطائرة “يافا” المسيّرة وبعض مواصفاتها، وعملية إطلاق الطائرة التي قصفت هدفاً مهماً للاحتلال الإسرائيلي في مدينة “تل أبيب”.

ووفقاً لما نشره الإعلام الحربي، فإن طائرة “يافا” تتميز بأنها بعيدة المدى، ومتعددة المهام وتحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، ولديها أنظمة تخفٍّ عن الرادارات والدفاعات الجوية، وقد رسم على رأسها الحربي خارطة وعلم فلسطين.

وبيّنت المشاهد المنشورة أن “يافا” هي طائرة بعيدة المدى متعددة المهام، تحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، ولديها أنظمة تخفي عن الرادارات والدفاعات الجوية.

كما تم الكشف عن أن الطائرة صُنعت في اليمن، وأُزيح عنها الستار في عملية “يافا” الأخيرة، عندما استهدفت منطقة يافا المحتلة، محققةً إصابة مباشرة.

واستهدفت قوات صنعاء مدينة “تل أبيب” للمرة الأولى بمسيّرة “يافا”، فجر الجمعة الماضي، وأدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة عشرة آخرين، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة.

ووقع الانفجار في أحد أضخم شوارع “تل أبيب” وفي منطقة أمنية تعج بالأبراج والسفارات والدفاعات الجوية الإضافية، لا سيما القنصلية الأمريكية التي تبعد عشرات الأمتار عن مكان الانفجار.

ويومها كشف المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ العملية بطائرة مسيّرة جديدة اسمها “يافا”، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للاحتلال الإسرائيلي، وحققت أهدافها بنجاح.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة، مؤكدةً أنها ستكون هدفاً أساسياً لأسلحتها، ومشددةً على أنها ستقوم “بالتركيز على استهداف جبهة العدو الإسرائيلي الداخلية والوصول إلى العمق”.

مشاهد استهداف موقع هام في "يافا" مايسمى "تل أبيب" المحتلة بطائرة يافا المسيرة مع مشاهد افتتاح المعرض pic.twitter.com/GW6gi58JI8

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) July 23, 2024

صور من معرض الطائرة اليمنية المسيرة "يافا"
(2/3) pic.twitter.com/dicvNZ5Dz1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) July 23, 2024

المرحلة الخامسة – القول السديد 1446هـ pic.twitter.com/hnp9f0ewrA

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) July 23, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الإعلام الحربی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”

الوحدة نيوز/ شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، حشوداً مليونية في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفعت الجماهير في المسيرة العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن الابتهاج والفرح بقدوم ذكرى مولد رسول الإنسانية وسيد البشرية.. مجددة العهد والولاء لله ورسوله وأعلام الهدى، والسير على النهج المحمدي حتى تحقيق النصر.

وأكدت الحشود أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة سنوية للتعبئة والتزود من السيرة الجهادية للرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة ونصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى تزامن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة مع الموقف المشرف لليمن قيادة وحكومة وشعباً في مناصرة ومساندة الأشقاء في غزة وفلسطين الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل العدو الصهيوني والأمريكي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

وأكدت الجماهير المحتشدة، أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لجمع كلمة الأمة لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدفها، وفرصة لمراجعة الأنظمة العميلة مواقفها إزاء غطرسة وصلف الكيان الصهيوني بحق أبناء فلسطين.

وجددت التأكيد على أن هذه المناسبة العظيمة، تشكل دافعاً قوياً لأبناء الشعب اليمني في مواصلة التحرك والنفير للجهاد في سبيل الله ونصرة رسوله وقضايا الأمة ومقدساتها ومساندة المستضعفين في غزة وفلسطين.

ورددت الحشود، الهتافات والشعارات المؤكدة أنه لن يصلح وضع الأمة إلا بالعودة إلى نهج نبي الرحمة ورسول الله والقرآن الكريم، وكذا تجديد التفويض المطلق لقائد الثورة والتأييد لعمليات القوات المسلحة للرد القوي على جرائم العدو الصهيوني والأمريكي.

وأوضح بين صادر عن المسيرة، أن العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وجريمة إبادة جماعية لا مثيل لها في هذا العصر، وحصار خانق مميت للشهر الثاني عشر، بمشاركة أمريكية ودعم من بعض الدول الأوروبية والغربية، في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي واسلامي مخز ومهين، بل وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية.

وأكد أن الشعب اليمني واستجابة لله وجهاداً في سبيله وابتغاء لمرضاته، ووفاء لرسوله صلوات الله عليه وعلى آله، واستمراراً في حمل راية الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني، يستمر في خروجه الأسبوعي في مسيرات مليونية حتى النصر بإذن الله.

وجدد البيان، العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد، ولن يترك فلسطين وغزة، وسيدافع عن مسراه، وسيبقى ثابتا على موقفه الإيماني المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، اقتداء وتأسياً به، وتجسيداً لارتباطه العملي بنهجه.

وعبر عن الشكر لله على ما من به من انتصارات عظيمة على يد مجاهدي القوات المسلحة، التي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزءًا كبيراً من بحارنا خارج الهيمنة الأمريكية بفضل الله، أما الرد على الصهاينة فقادم لا محالة بل والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد، بإذن الله وعونه وتوفيقه.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله الذي كان سيد المجاهدين، فلا عذر يمكن أن يقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد.. سائلا الله سبحانه وتعالى النصر والفرج للشعب الفلسطيني المظلوم والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والخلاص للأسرى والنصر والتأييد للمجاهدين.

 

مقالات مشابهة

  • بيان مسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (إنفوجرافيك)
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • شاهد| بيان مليونية “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • جيش الاحتلال يقتل ناشطة أمريكية “متضامنة” شمال الضفة المحتلة
  • لحظة طرد الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير من شاطئ في يافا (فيديو)
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب تطال مستوطنة جديدة للمرة الأولى
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • “الجهاد” تدين الصمت العالمي والعربي إزاء المجازر “الصهيونية” في غزة والضفة
  • وسط دعاية إعلامية كبيرة.. الحوثيون ينفذون عملية إنزال جوي بطائرة هليكوبتر في ملحان ويغيثون 5 أسر فقط من بين 8 آلاف أسرة ”فيديو”