24 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف مصدر مطلع، الأربعاء، عن تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية التي تخضع لسيطرة (قسد)، بهدف معرفة المقابر السرية التي تضم الاف الضحايا.

وقال المصدر في حديث لوسائل اعلام تابعتها المسلة، إن “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تدير عدة سجون في مناطق سيطرتها في سوريا تضم الاف الارهابيين من 18 جنسية بينها العراقية، واغلبهم اعتقلوا في المواجهات مع تنظيم داعش في مناطق عدة”.

واضاف ان “بغداد تحركت فعليا منذ مدة من خلال واشنطن من اجل الاستدلال لمعرفة مصير نحو 200 من عتاة الارهاب من العراقيين ممن هربوا بعد تحرير المدن بينهم قيادات بارزة واخرى متورطة بسلسلة طويلة من الجرائم في محافظات ديالى وصلاح الدين وشمال بابل وكركوك والانبار ونينوى”، مبيناً أن “العراق يسعى جديا من اجل استثمار كل قدراته في الوصول الى جميع المطلوبين بتهم الارهاب وخاصة امراء داعش من خلال قاعدة بيانات تفصيلية”.

واوضح المصدر ان “بغداد تريد تقديمهم للعدالة، بالإضافة الى معرفة المقابر السرية لضحايا داعش في ظل وجود الاف المفقودين لم يعرف مصيرهم منذ 10 سنوات على تحرير المدن والقصبات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "كلاكيت" بدء التحضيرات، لمسلسل سوري جديد بعنوان "تحت الأرض"- "موسم حار"، من بطولة الممثل السوري مكسيم خليل، سيعرض في موسم دراما رمضان المقبل.

المسلسل من إخراج مضر إبراهيم، عن نص لشادي دويعر، وسلطان العودة، وسيتم تصويره بين أبوظبي، ولبنان.

ويضاف هذا العمل، قائمة المسلسلات السورية، التي سيتم تصويرها خلال المرحلة المقبلة، لتكون جاهزة للعرض خلال موسم دراما رمضان 2025، وهي: "تحت سابع أرض"، "البطل"، "مطبخ المدينة"، "السبع"، "ليالي روكسي"، "نسمات أيلول"، و"سيروم" الذي بدأ تصويره مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • الغضب الشعبي يتفجر في أبين: مليونية مرتقبة لكشف جرائم السجون السرية!
  • تفاهم عراقي أميركي حول انسحاب قوات التحالف
  • إصابة 3 أشقاء اثر مشاجرة بالسكاكين في بغداد
  • حكومة الإنقاذ السورية.. تكنوقراط يسيرون مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • ارتدادات داعش.. الموصل تدار من الخارج وسياسيوها بلا كاريزما وقيادة
  • ارتدادات داعش.. الموصل تدار من الخارج وسياسيوها بلا كاريزما وقيادة - عاجل
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار
  • الكشف عن مقابر جماعية جديدة في الأنبار