السومرية نيوز – رياضة

شكلت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 24 تموز/يوليو 2024، لجنة لوضع ضوابط حركة عجلات (الدلفري) داخل المدن العراقية. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، إن اللجنة ستعمل على تنظيم جميع العاملين بهذا المجال وأخذ المعلومات الخاصة بهم والتأكد من ملفهم الأمني، مشيرا الى أن الإجراء يأتي بعد أن سجلت وزارته استغلال المهنة في ارتكاب جرائم كالقتل والسرقة والمخدرات، ما يستلزم وجود آلية لتنظيم عمل تلك الشريحة التي تروم كسب مصدر رزقها وعدم تأثير العصابات الإجرامية في عملهم.



وأضاف ميري أنه ستكون لعمل هذه اللجنة، انعكاسات إيجابية للعاملين في هذا المجال، منها أنه في حال قطع الطرق سيسمح لهم بالتجول كونهم معرفين أمنيا، وفي حال جاءت ضوابط جديدة على المركبات ذات العجلتين سيكونون مستثنين منها كونهم مسجلين ضمن قاعدة بيانات مديرية المرور العامة، منوها بتأشير وزارته أكثر من مرة، استغلال مهنة (الدلفري) في تنفيذ جرائم، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها

قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان بالبدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور وذلك بعد اجازة توصيات اللجنة التي يرأسها المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد.وسيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى اصحابها اثبات ملكية المركبة. كما إستمعت اللجنة الى التقرير الجنائي والامني والذي أشار الي انخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الامني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهدادت الأمنية.ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة. في ذات السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (٤١) من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • خبراء: جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها
  • خبراء : جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حقيقة مطالبة ميتا بحذف عبارات التأيد للفلسطينيين
  • قرابة 23 مليون.. ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى