أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية والهند أجرتا تدريبات جوية مشتركة خلال تدريبات رئيسية متعددة الجنسيات في أستراليا.

كوريا الجنوبية تعلن رصد بالونات قمامة من نظيرتها الشمالية محافظ الدقهلية يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل التعاون

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن التدريبات جرت بمشاركة مقاتلات كورية جنوبية من طراز "F-15K" وهندية من طراز "Su-30MKI" فوق قاعدة جوية في "داروين" شمال أستراليا، ضمن مناورات "بيتش بلاك" التي تجرى كل عامين.

وقالت القوات الجوية "إن التدريبات صممت للمساعدة في تحسين فهم طياريها لخصائص وتكتيكات الطائرات العسكرية المختلفة للبلدين".

ولا تشغل كوريا الجنوبية مقاتلات "Su-30MKI"، وهي نسخة من الطائرة الروسية "Su-30"؛ بينما لا تشغل الهند مقاتلات "F-15" التي تصنعها شركة "بوينغ" الأمريكية العملاقة.

وقد انطلقت مناورات "بيتش بلاك" في 12 يوليو الجاري وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل بمشاركة 20 دولة وأكثر من 140 طائرة هذا العام، وأرسلت كوريا الجنوبية 6 مقاتلات من طراز "F-15K" وحوالي 100 جندي للمشاركة في المناورات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الهند تدريبات جوية مشتركة

إقرأ أيضاً:

يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول

واصل المنتخب الفلسطيني النتائج العربية المميزة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، الخميس.

وخطف منتخب "الفدائي" نقطة مهمة، من كوريا الجنوبية، في سول، وأجبر "الشمشون" على التعادل بنتيجة 0-0، أمام أكثر من 50 ألف من مشجعيه.

وفشلت محاولات كوريا الجنوبية بقيادة نجم الدوري الإنجليزي الممتاز، هيونغ مين سون، في فك الحصار الفلسطيني طوال وقت المباراة.

وكاد المنتخب الفلسطيني أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، إلا أن مهاجم الفريق أضاع انفرادة سانحة أمام المرمى.

وكان منتخب البحرين قد حقق أول فوز بتاريخه على أستراليا 1-0، الخميس، على استاد سي باس سوبر في مدينة غولد كوست، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت، على أن يتأهل منتخبين بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

 

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • منتخب فلسطين يعود بالتعادل من كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • شاهد.. البحرين تهزم أستراليا وفلسطين تتعادل مع كوريا الجنوبية
  • يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • الرئيس الصيني: سنطلق تدريبات ودوريات عسكرية مشتركة بين الصين وإفريقيا
  • تصريحات وسام أبو علي قبل مواجهة كوريا الجنوبية