دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعاني بعض الأشخاص من مشكلة حب الشباب، وقد تختلف حدتها بين خفيفة تترافق مع ظهور بقع في بعض الأحيان، وشديدة حيث تمتد إلى مناطق واسعة من الوجه والجسم، ما قد يتسبب بندبات.

ويكون حب الشباب أكثر شدة عند الذكور، ولكنه من المرجح أن يستمر لفترات أطول عند الإناث. ويؤثر حب الشباب بشكل شائع على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا، والذين لديهم بشرة دهنية.

وأوضح موقع "Healthdirect" أن هناك نوعان من حب الشباب.

حب الشباب الذي يصيب المراهقين ويرافقهم بين 3 و 5 سنوات. وفي بعض الأحيان لفترات أطول.حب الشباب عند البالغين الذي يُعرف أيضاً بحب الشباب الهرموني والذي يستمر بعد سن الـ 18 إلى 20 عامًا، ويمكن أن يظهر أيضاً عند البالغين وليس بعد فترة المراهقة فقط.

وتختلف أشكال وأنواع حبوب الوجه، لتشمل ما يلي:

الرؤوس البيضاء: وهي بقع بيضاء صغيرة تحت سطح الجلدالرؤوس السوداء: وهي مسام صغيرة مسدودة ذات "سدادة" سوداءالبثور: بقع حمراء ملتهبة يمكن أن تحتوي على صديد أصفر في المنتصفالعقيدات: نتوءات حمراء كبيرة تحت الجلد يمكن أن تكون مؤلمة

وغالبًا ما تظهر هذه الحبوب على الوجه، لكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على:

الظهرالصدرالأكتافالرقبةما الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب؟

تعود أسباب ظهور الحبوب إلى عوامل مختلفة مثل تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت، مما يشكل ظهور البثور أو عقيدات في الجلد، كما من الممكن أن تنمو البكتيريا في المسام المسدودة، ما يسبب الالتهاب والاحمرار.

وقد تؤدي هرمونات الأندروجين أيضًا إلى إنتاج البشرة للمزيد من الزيوت خصوصاً عند النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS). وترتفع مستويات الهرمونات أيضًا خلال فترة البلوغ لدى المراهقات والشابات.

أما العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حبوب الوجه، فتشمل:

التوترالتاريخ العائليالنظام الغذائيتناول بعض الأدويةزيادة الوزن

وتختلف طرق علاج حبوب الوجه بحسب حدتها ونوعها، ومن الضروري استشارة الطبيب المختص لمعرفة العلاج المثالي لكل حالة. لكن، أبرز العلاجات غالباً ما تكون من خلال تنظيف الوجه باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع البشرة، وتطبيق الكريمات والمراهم المعالجة والمرطبة، أو تناول الأقراص التي من شأنها معالجة الحبوب، كما قد يلجأ البعض أحياناً إلى المضادات الحيوية والأدوية المضادة للأندروجين مثل حبوب منع الحمل وكريمات الريتينويد. 

تجميلعلاج وأدويةنشر الأربعاء، 24 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تجميل علاج وأدوية حب الشباب یمکن أن

إقرأ أيضاً:

6 جرحى في إنحراف شاحنة بالطارف

تعرض 6 أشخاص لإصابات مختلفة، اليوم الجمعة، في حادث مرور بولاية الطارف.

وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فإن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 84 , بلدية بريحان و دائرة  بن مهيدي.
وتمثل الحادث في إنحراف شاحنة مما خلف 6 جرحى لهم اصابات مختلفة، تم إسعافهم و نقلهم إلى المستشفى المحلي . يضيف المصدر نفسه

مقالات مشابهة

  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • 6 جرحى في انحراف شاحنة بالطارف
  • 6 جرحى في إنحراف شاحنة بالطارف
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • 8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان
  • سرطان الجلد.. كيف تحدث الإصابة وطرق العلاج؟
  • مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة
  • أول ناطحة سحاب "هيدروجينية" في مصر.. إليك تفاصيلها
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية عن القيم في مكان العمل بسوهاج
  • كيفية التعامل مع التجاعيد المبكرة: ماسكات طبيعية لشد الوجه والرقبة