أبوظبي (وام)
اختتمت المتسابقة الإماراتية علياء عبدالسلام، ممثلة فريق «2050» برنامجها التدريبي في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، استعداداً للمشاركة في بطولة النرويج لزوارق «الفورمولا- 4، والمقررة من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.
وتضمنت التدريبات التي تمت بإشراف فريق متخصص من نادي أبوظبي للرياضات البحرية السرعات والتكتيكات الخاصة بسباقات الفورمولا.


وتغادر علياء عبدالسلام إلى العاصمة النرويجية أوسلو غداً الخميس، وستخضع لعدة حصص تدريبية إضافية هناك قبل انطلاقة المنافسات.
وأكد خليفة السويدي، رئيس أكاديمية أبوظبي للرياضات البحرية، أن المتسابقة علياء عبدالسلام أكملت بنجاح البرنامج التدريبي، وحققت الكثير من الإيجابيات الفنية التي ستعزز جاهزيتها للمشاركة في بطولة النرويج، تنفيذاً لتوجيهات قيادة النادي بتوفير جميع المتطلبات الداعمة لتنفيذ برنامجها الإعدادي.
من جهتها توجهت المتسابقة علياء عبد السلام بالشكر إلى اتحاد الرياضات البحرية لجهوده في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، والمتطلبات الداعمة لوجودها في المنافسات الدولية، كأول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة.

أخبار ذات صلة «الفجيرة للرياضات البحرية» في لاتفيا للمشاركة بـ«زوارق فورمولا المستقبل» «فيكتوري 7» يطارد التتويج في «جائزة باليرمو»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الزوارق السريعة النرويج للریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. 3 فرق إماراتية في سلة «أندية العرب»

علي معالي (أبوظبي)
وصل عدد أندية الدولة المشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة إلى 3 فرق للمرة الأولى، بعد موافقة الوحدة والشارقة والبطائح على خوض النسخة رقم 36 والمقرر إقامتها في مدينة الإسكندرية خلال الفترة من الأول وحتى 12 من أكتوبر المقبل.
وتعتبر هذه المشاركة تاريخية لأنديتنا بكل المقاييس، وهي بطولة بالفعل تشهد تواجد أندية قوية من الوطن العربي، وتعتبر النسخة المقبلة التي تقام في ضيافة نادي الاتحاد السكندري مميزة للغاية، لموافقة 18 فريقاً حتى الآن على المشاركة وهي: الاتحاد، سبورتنج، سموحة من مصر، وبيروت، الأنطوني (لبنان)، القادسية والكويت (الكويت)، الغرافة، العربي (قطر)، وداد بوفاريك، الترجي درارية (الجزائر)، النصر (ليبيا)، اليمن (اليمن)، السيب (عمان)، جمعية سلا (المغرب).
وكان مقرراً مشاركة الشانفيل اللبناني، وأرسل موافقته، لكنه تراجع وأعلن عن انسحابه، ليصبح عدد الفرق 18، وقال وائل لطفي مدير الاتحاد العربي إنه سيتم إجراء مراسم القرعة العلنية يوم العاشر من الشهر الجاري بالقاهرة، وسوف يتم تقسيم الفرق الـ 18 إلى 4 مجموعات.
وأضاف: «مشاركة 3 فرق إماراتية ظاهرة إيجابية للغاية، وتؤكد على مدى اهتمام الوحدة والشارقة والبطائح بالتواجد في هذا المحفل العربي الذي يشهد تواجداً قوياً للغاية على مدار تاريخ هذه البطولة الكبير».

أخبار ذات صلة فريق دبي لكرة السلة.. رحلة الأحلام من أرينا إلى «إن بي ايه» منتخبنا «وصيف» أرمينيا في «دولية» الظفرة للسلة

مقالات مشابهة

  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات
  • أكبر اتحاد عمالي بألمانيا يلوح بجميع الخيارات في أزمة فولكسفاغن
  • تصفيات كأس العالم.. ريمونتادا إماراتية تطيح بأهل الدار في الدوحة
  • الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء
  • الحكومة التركية تكشف عن برنامجها الاقتصادي متوسط الأجل.. هذه أهدافه
  • لأول مرة.. 3 فرق إماراتية في سلة «أندية العرب»