انخفض سعر برميل النفط الكويتي 41 سنتا ليبلغ 90ر83 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 31ر84 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 39ر1 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 01ر81 دولار للبرميل في حين انخفض الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 44ر1 دولار ليبلغ 96ر76 دولار.

وانخفضت أسعار النفط أمس بنحو 2 في المئة بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الطلب في الصين بعد قرار البنك المركزي الصيني يوم أمس الأول خفض أسعار الفائدة لمدة 5 سنوات بمقدار 10 نقاط أساس عند 85ر3 بالمئة في إطار سعيه لتعزيز النمو الاقتصادي هناك.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ حذر في إحاطة قدمها أمس الثلاثاء أمام مجلس الأمن من تداعيات التطورات الأخيرة في البحر الأحمر الأمر الذي من شأنه تهديد إمدادات النفط العالمية.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر لأمريكا 46 مليون برميل نفط خلال ستة أشهر

4 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من 46 مليون برميل خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

وأظهر جدول للادارة، أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 46 مليوناً و49 ألف برميل.

وأضافت الإدارة أن العراق صدر خلال شهر يونيو/حزيران من النفط ومنتجاته حوالي 8 ملايين و600 ألف برميل، بزيادة عن شهر مايو/أيار الذي بلغ فيه حجم الصادرات 8 ملايين و460 ألف برميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن صادرات أوبك من النفط الخام ومنتجاته إلى أمريكا خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 227 مليوناً و159 ألف برميل، حيث تصدرت السعودية أعلى معدل للصادرات إلى أمريكا، إذ بلغت 69 مليوناً و459 ألف برميل خلال نفس الفترة.

وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، مع تسجيل أرقام قياسية في بعض الأشهر. ويعزى ذلك جزئيًا إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.

وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً مهماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • العراق يصدر لأمريكا 46 مليون برميل نفط خلال ستة أشهر