(CNN)— برزت كامالا هاريس باعتبارها المرشحة المفضلة لتحل محل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتمثيل الحزب الديمقراطي بسباق الرئاسة أمام الرئيس السابق، دونالد ترامب، وفيما يلي قائمة تحمل أسماء بعض المرشحين المحتملين لمن قد تختارهم لمنصب نائب الرئيس.

جوش شابيرو

تم انتخاب حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، بانتصار ساحق في عام 2022، متغلبًا على عضو مجلس الشيوخ اليميني المتشدد الذي نفى نتائج انتخابات عام 2020، ليصبح ثالث حاكم يهودي يُنتخب في الولاية المتأرجحة الحاسمة.

روي كوبر

يقود حاكم ولاية كارولينا الشمالية، روي كوبر، ولاية ستكون ساحة معركة حاسمة في عام 2024. وقد تم انتخابه بفارق ضئيل لأول مرة في عام 2016 بأغلبية تزيد قليلاً عن 10000 صوت. فاز بإعادة انتخابه في عام 2020، وأيد هاريس يوم الأحد قائلا إنها "تمتلك ما يلزم لهزيمة دونالد ترامب وقيادة بلادنا بشكل مدروس ونزيه".

مارك كيلي

يمثل سناتور أريزونا، مارك كيلي، الولاية التي فاز بها بايدن بأغلبية 10457 صوتًا فقط في عام 2020 ويتمتع باسم ذائع وطنيا باعتباره رائد فضاء سابق وزوج النائب السابقة غابي جيفوردز.

آندي بشير

تم طرح اسم حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير، كمرشح محتمل لمنصب نائب الرئيس، إذ أنه سبق وفاز بإعادة انتخابه لولاية ثانية في نوفمبر الماضي في ولاية ذات لون أحمر حصل عليها ترامب بحوالي 25 نقطة في عام 2020. وهو أكبر ديمقراطي منتخب في الولاية وجعل الإجهاض قضية رئيسية في حملته.

جي بي بريتزكر

انتخب حاكم إلينوي، جي بي بريتزكر، وريث ثروة مجموعة فنادق حياة، لأول مرة في عام 2018 وأبحر إلى إعادة انتخابه في عام 2022 بأكثر من 10 نقاط مئوية.

بيت بوتيغيغ

صنف وزير النقل الأمريكي، بيت بوتيغيغ، نفسه على أنه وسطي خلال حملته لعام 2020 للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، مستفيدًا من الفترة التي قضاها كرئيس لبلدية ساوث بيند بولاية إنديانا، وخدمته في حرب أفغانستان. كانت ترشحه للرئاسة تاريخية: لقد كان أول رجل مثلي الجنس بشكل علني يطلق حملة تنافسية للرئاسة، وكسر الحواجز عندما أصبح أول مرشح مثلي الجنس يحصل على مندوبين أوليين للترشيح الرئاسي لحزب كبير.

غريتشين ويتمر

كان الديمقراطيون ينظرون إلى حاكمة ميشيغان، غريتشين ويتمر، التي فازت بإعادة انتخابها في الولاية المتأرجحة الحاسمة في عام 2022 بحوالي 10 نقاط مئوية، كمرشحة بارزة لتحل محل بايدن، وأيدت هاريس صباح، الاثنين.

غافين نيوسوم

كان حاكم كاليفورني، غافين نيوسوم، موضوع التكهنات الرئاسية لعام 2024 العام الماضي، عندما ناقش بشكل خاص مرشح الحزب الجمهوري آنذاك حاكم فلوريدا رون ديسانتيس على قناة فوكس نيوز وزار العديد من الولايات التي يقودها الجمهوريون. انتقل لتأييد هاريس مساء الأحد، حيث كتب بتدوينة على منصة أكس (تويتر سابقا): "لا يوجد أحد أفضل من نائب الرئيس الأمريكي (كامالا هاريس) لملاحقة القضية ضد الرؤية المظلمة لدونالد ترامب وتوجيه بلدنا في اتجاه أكثر صحة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كامالا هاريس الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس نائب الرئیس فی عام عام 2020

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم تكليف ماسك بمنصب حكومي

كشف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أمس الخميس، خطة لتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية، للحد من الهدر في الإنفاق، الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات.

وأفاد ترامب أمام شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك، بأن ماسك الذي اقترح الفكرة، سيشرف على مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بكاملها، في إدارته الثانية، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ويخوض ترامب معركة انتخابية تتقارب فيها النتائج إلى حد كبير، للفوز بولاية ثانية على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي تتولى حالياً منصب نائبة الرئيس، وتمضي الأيام المقبلة في بنسلفانيا للاستعداد لمناظرة متلفزة حاسمة بين الخصمين، الثلاثاء المقبل.

TRUMP: “At the suggestion of Elon Musk — I will create a Government efficiency Commission tasked with conducting a complete financial and performance audit of the entire federal government and making recommendations for drastic reforms. Elon.. has agreed to head that task force” pic.twitter.com/a48F9RUC1f

— ALX ???????? (@alx) September 5, 2024

وقال ترامب أمام "نادي نيويورك الاقتصادي"، إن "هذه اللجنة ستضع خطة تحرّك للقضاء تماماً على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون 6 أشهر"، وأشار إلى أن الخطوة يمكن أن توفّر "تريليونات وتريليونات الدولارات".

وأضاف في خطابه الذي انتقد فيه أيضاً استثمار إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في المناخ، أنّه "بدلاً من مهاجمة صناعات المستقبل، سندعمها". واتهم الرئيس السابق خصوصاً منافسته الديمقراطية هاريس، بالرغبة في تنفيذ "برنامج يساري متطرف"، وقال إنها تشكل "تهديداً أساسياً لازدهار كل أسرة أمريكية".

وتابع ترامب "نحن في أزمة اقتصادية، أمة فاشلة، أمة في تدهور خطير".

وفي استعراضه خطة اقتصادية مختلفة تماماً عن تلك التي عرضتها هاريس، قبل انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، تعهّد ترامب خفض الضرائب في خطوة تقدّر "بلومبرغ" بأنها ستكلف أكثر من 10 تريليونات دولار على مدى عقد.

وشدد ترامب (78 عاماً) على خطته لخفض الضرائب، وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية، كذلك، تعهّد جعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفّرة في العالم، مشدداً على أنه سيلغي قانون بايدن الأبرز بشأن المناخ والضرائب والمعروف بـ"قانون خفض التضخم".

وأوضح ترامب "يقول البعض إن هذه قومية اقتصادية. أنا أسميها الفطرة السليمة، أسميها أمريكا أولاً".

This is badly needed https://t.co/H9AKYbDssZ

— Elon Musk (@elonmusk) September 5, 2024 نتائج متقاربة

ومن جانبه، قال ماسك على منصته إكس: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت لي الفرصة. لا حاجة لا لمقابل مادي ولا منصب ولا تقدير". ولم تُكشف بعد الطريقة التي ستعمل من خلالها لجنة الكفاءة المطروحة.

ومن دون التعليق على جوهر الإصلاحات التي طرحها ترامب، توقع كارل توبياس، أستاذ القانون في جامعة ريتشموند في فرجينيا، أن يواجه تعيين ماسك "معارضة من الكونغرس والعديد من الجماعات والشخصيات الأخرى". قائلاً: "ستكون هناك أيضاً أنواع من تضارب المصالح، بخاصة الاقتصادية، بالنظر إلى القضايا التي تربط ترامب وماسك".

وبينما أدلى ترامب بتصريحاته، وصلت هاريس إلى ولاية بنسلفانيا التي تؤدي دوراً حاسماً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تفيد تقارير بأنها ستمضي 5 أيام استعداداً لمناظرتها مع ترامب. ولا يشمل جدول أعمالها أي تجمّعات انتخابية مقررة هناك. وستقضي معظم وقتها وهي تضع استراتيجيات مع مستشاريها، وتحضّر محاور هجماتها بينما تلتقي ناخبين بشكل غير رسمي.

وعزّز دخول هاريس على خط السباق قبل 6 أسابيع حماسة الديمقراطيين، الذين كانوا يشعرون باليأس حيال فرص فوز بايدن على ترامب. لكنّ الحزبين يستعدان اليوم لانتخابات ستكون نتائجها متقاربة جداً في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ويتوقع أن تكون بنسلفانيا وجورجيا وبضع ولايات أخرى، متأرجحة بين الجمهوريين والديمقراطيين، حاسمة. وتظهر استطلاعات الرأي نتائج متقاربة جداً في معظم هذه الولايات.

وقالت هاريس أمام حشد، أول أمس الأربعاء، في نيوهامبشر حيث كشفت عن مقترحات اقتصادية، تشمل خفض معدل ضريبة أرباح رأس المال أكثر مما ورد في خطة بايدن، في مسعى لجذب الناخبين المعتدلين: إنّ "نتائج هذا السباق ستكون متقاربة حتى النهاية".

وستكون المناظرة أول اجتماع على الإطلاق بين هاريس وترامب، إذ رفض الرئيس السابق حضور مراسم تنصيب بايدن بعدما أصرّ على أنّه تم التلاعب بنتائج انتخابات 2020.

وتذكّر استعدادات هاريس في بنسلفانيا بالأسبوع الذي أمضاه بايدن في كامب ديفيد، في ولاية ميريلاند وهو يحضّر لمناظرته الكارثية مع ترامب في 27 يونيو (حزيران) الماضي، والتي أنهت فعلياً حملته الرئاسية. وستعتمد نائبة الرئيس على المستشارة كارين دان التي قادت التحضيرات لمناظرة باراك أوباما في 2012، وهيلاري كلينتون في 2016، إضافة إلى المستشارة البارزة روهيني كوساوغلو.

This would unlock tremendous prosperity for America https://t.co/8XpBJrloWH

— Elon Musk (@elonmusk) September 5, 2024 بغيضون

وأما ترامب (78 عاماً)، فقال من جهته إنه يستعد كما فعل عندما واجه بايدن، عبر المشاركة في نقاشات في إطار الحملة وعقد اجتماعات للبحث في السياسة مع مجموعة من المساعدين.

وخلال منتدى للقاء الناخبين نقلته شبكة "فوكس نيوز"، أول أمس الأربعاء في بنسلفانيا، اتّهم الجمهوري "إيه بي سي" التي تستضيف المناظرة بالتحيّز، ووصف الشبكة وأحد أبرز مقدّميها بأنه "بغيضون"، بينما زعم أن هاريس ستحصل على أسئلة المناظرة سلفاً. وقال: "إنهم بغيضون جداً وأعتقد أن الكثير من الناس سيتابعونها لرؤية درجة قذراتهم ومدى عدم إنصافهم".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ترامب يعتزم تكليف ماسك بمنصب حكومي
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بنسلفانيا.. نقطة تحوّل في حياة هاريس
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف