أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار للموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد اعتبارًا من بداية الأسبوع، وتستمر حتى غدًا الخميس، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية؛ نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو لعليا.

 

“الأرصاد”: لم نصدر أي تحذيرات تتعلق باضطراب شواطئ البحر المتوسط الجو هيتحول.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء (اضطرابات وأمطار رعدية)

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أننا نشهد ارتفاع في درجات الحرارة مع ارتفاع في نسب الرطوبة والذي يجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة بنحو من 2-4 درجات، أي أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى اليوم تصل لـ 40-41 درجة مئوية، موضحة أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة على معظم الأنحاء حارة رطبة على السواحل الشمالية نهارًا.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة حذرت من تساقط الأمطار على أقصى جنوب البلاد التي بدأت من الأمس وتستمر حتى الجمعة المقبلة، وهي تنحصر بالمناطق الجنوبية فققط وتحديدًا في أسوان وحلايب وشلاتين، وهي أمطار متفاوتة الشدة رعدية، مشيرة إلى أننا بدأنا نعتاد خلال السنوات الأخيرة على تساقط الأمطار في شهري يوليو وأغسطس بجنوب البلاد؛ لكون هذا موعد الأمطار الصيفية بدول منابع النيل في إثيوبيا والسودان، والتي تؤثر على أقصى جنوب البلاد فقط وهي أمطار متوقعة.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع في درجات الحرارة أجواء شديدة الحرارة ارتفاع فى نسب الرطوبة الدكتورة منار غانم برنامج صباح الخير يا مصر هيئة الأرصاد الجوية موجة شديدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال 6 أيام مقبلة، متوقعة أن يستمر الطقس حارًا رطبًا على أغلب أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع، مع وجود فروق في درجات الحرارة بين النهار والليل، وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف نهاية الأسبوع، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية من البلاد، وفيما يلي تفاصيل الطقس المتوقعة لكل يوم على حدة:

طقس السبت 7 سبتمبر

- يكون الطقس حارًا رطبًا نهارًا على شمال البلاد، وصولاً إلى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلا فيكون الطقس مائلاً للحرارة رطبًا، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وهو ما قد يؤدي أحيانًا إلى تلطيف الأجواء.

- هناك فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

الأحد 8 سبتمبر

استمرار نفس الحالة الجوية مع طقس حار ورطب على شمال البلاد وصولا إلى القاهرة، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

الاثنين 9 سبتمبر

لا تغيير كبير في الأحوال الجوية مع استمرار الأجواء الحارة والرطبة نهارًا على المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 41 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. الثلاثاء 10 سبتمبر

يستمر الطقس في نفس النمط الحار نهارًا والمائل للحرارة ليلاً مع وجود رياح معتدلة قد تساعد في تلطيف الأجواء أحيانًا.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 41 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

الأربعاء 11 سبتمبر

تزداد درجات الحرارة بشكل طفيف ليظل الطقس حارًا على القاهرة الكبرى وشمال البلاد مع درجات حرارة مرتفعة جدًا على جنوب البلاد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

الخميس 12 سبتمبر

تستمر الأجواء على نفس الوتيرة مع درجات حرارة مرتفعة على كافة الأنحاء، خاصة في جنوب البلاد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • أمطار رعدية غدا الجمعة على هذه المناطق