قال الدكتور عبدالرحيم ريحان، عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، إن مصر تشهد تطورا ثقافيا كبيرا من خلال عدد من المشاريع العملاقة، منها التجلي الأعظم وإحياء مسار العائلة المقدسة والقاهرة الإسلامية.

مصر لم تشهد في تاريخها الحديث هذا الكم من التطوير

وأضاف عضو المجلس الأعلى للثقافة «لجنة التاريخ والآثار» في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أن مصر لم تشهد في تاريخها الحديث هذا الكم من التطوير والاهتمام بالثقافة والآثار الغير فرعونية، وأن هناك مشروعا متكاملا لإحياء القاهرة التاريخية بكل أشكالها وتفاصيلها لتحويلها إلى منطقة جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم.

السيدة نفيسة عاشت وماتت بمصر

وأكد «ريحان»، أن السيدة نفيسة التي تم تطوير مسجدها وافتتاحه اليوم بحضور الرئيس السيسي هي ابنة الحسن ابن علي، وقد عاشت وماتت في مصر، وكان هناك علاقة خاصة بينها وبين المصريين أثناء حياتها واستمرت تلك العلاقة بعد وفاتها واصبح المسجد الخاص بها هو احد اهم واكبر المساجد في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسجد السيدة نفيسة السيدة نفيسة البهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال

 شهد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال وهو الحدث الأول من نوعة الذي تبنته جامعة عين شمس في ظل رؤيتها الجديدة لدعم الانشطة الطلابية  والذي استضاف جامعات القاهرة وحلوان وبنها.

جاء ذلك بحضور الاستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الاستاذ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وا. د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس والفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت ولفيف من السادة نواب رؤساء الجامعات وعمداء ووكلاء الكليات.

وفي كلمته قدم الاستاذ الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابي الطلابية،شكره وتقديره لرؤساء الجامعات، والضيوف الكرام، وشباب مصر، معربًا عن فخره بتواجده في جامعة عين شمس. وأكد حرص الوزارة على إشراك الطلاب في الأحداث الوطنية الكبرى، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمسؤولية، ودعم قدراتهم الفنية.

كما هنأ الطلاب على الأفكار الجديدة والبنّاءة، وأشاد بالتحالفات الجديدة التي تم تشكيلها ودعمها من رؤساء الجامعات. كما عبّر عن بالغ تقديره لاستضافة الجامعات الكبرى في رحاب جامعة عين شمس، مؤكدًا أن لهذه الاستضافة أثر كبير على التعاون  والتواصل المستمر والدائم

وخلال كلمته رحب ا.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالحضور الكريم  مبديا سعادته باستضافة الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال مشيرا ان الملتقى يعكس روح التعاون والإبداع التي نهدف إلى تعزيزها بين الجامعات المختلفة.

واضاف رئيس جامعة عين شمس ان ملتقى جامعات القاهرة الكبرى ليس مجرد حدث فني وثقافي،بل هو منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وفرصة لتطوير المواهب الطلابية في مجال الموسيقى والكورال مشيرا إلى ايمان الجامعة بأن الفنون تلعب دورًا حيويًا في تشكيل الهوية الثقافية لمجتمعاتنا، وأن تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في هذا المجال يساهم في خلق بيئة فنية نابضة بالحياة.

كما دعا سيادته جميع المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذا التحالف وان يكون تقليدا سنويا يجمع دائما اعرق الجامعات المصرية.

شهد الحفل الذي استمر قرابة الأربع ساعات فقرات فنية من الموسيقى والكورال للجامعات المشاركة وتنوعت ما بين الميدلى الوطنية والاغاني الفردية والجماعية.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. مناقشة كتاب "التفاصيل الغائبة" بـ"الأعلى للثقافة"
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز بمعارك حزب الله في لبنان
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما
  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • «الأعلى للثقافة»: خصم 50٪ خصم على كل الإصدارات بمناسبة احتفالات أكتوبر
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. شيرين عبد الوهاب تطرح «عاشت مصر»| صورة