ذكرت هيئة مواني البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن على أرصفة مواني الهيئة بلغ 10 سفن، وجرى تداول 44 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و819 شاحنة و225 سيارة، فضلا عن وصول وسفر 2450 راكبا بموانيها.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء أن حركة الواردات شملت 36500 طن بضائع، و512 شاحنة، و199 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7500 طن بضائع، و307 شاحنات و26 سيارة.

وأشارت إلى أن ميناء سفاجا شهد اليوم استقبال السفينة «NIHAT M»، وتحمل 29 ألف طن ألومنيوم، قادمة من أوكرانيا، والسفينة (ALCUDI« EXPRESS»، بينما غادرت الميناء أربع سفن وهم «أمل، الحرية 2، بوسيدون إكسبريس، الرياض».

كما تم تداول 3100 طن بضائع و 310 شاحنات بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية للسفينتين «أور، وآيلة»، كما شهد ميناء بور توفيق مغادرة السفينة «النوي إكسبريس» متجهة إلى جدة.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تتسلم اليوم 49960 طنا من القمح

اليوم.. مصر تستقبل 23 ألف طن من الأقماح الواردة

مصر تستقبل 7 آلاف طن سكر و 15 ألف آخرين من الأقماح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء سفاجا ميناء بورسعيد الصادرات المصرية ميناء نويبع هيئة موانئ البحر الأحمر الواردات المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن سفن البحر الأحمر طن بضائع

إقرأ أيضاً:

جيبوتي تعرض ميناء على إثيوبيا لنزع التوترات الإقليمية

تتوقع حكومة جيبوتي أن تقبل إثيوبيا عرضها بالحصول على حق وصول حصري إلى أحد موانئها، وهو اقتراح يهدف إلى نزع فتيل التوترات الإقليمية الناجمة عن سعي أديس أبابا لاستعادة منفذ مباشر على البحر.

وقال وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف في مقابلة أجريت معه اليوم الأربعاء على هامش منتدى التعاون الصيني - الأفريقي في بكين، إن الخطة جرى تقديمها إلى السلطات الإثيوبية و"نتوقع رداً إيجابياً قريباً"، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء.
وكان يوسف قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن الحكومة تعتزم التقدم بعرض لمنح إثيوبيا، الدولة الحبيسة، "الإدارة الكاملة" لميناء تاجورة على ساحل جيبوتي.

#الصومال ترد على تدخل #إثيوبيا "الفج" بشؤونها https://t.co/87czQnRMHd

— 24.ae (@20fourMedia) April 4, 2024 ويأتي هذا العرض الذي قدمته جيبوتي ضمن جهودها الهادفة إلى معالجة أزمات متعددة في منطقة القرن الأفريقي.
وتسعى جيبوتي، إلى جانب محاولتها التعامل مع النزاع بين إثيوبيا والصومال، إلى المساعدة على تخفيف التوترات في السودان، حيث تدور حرب أهلية منذ أكثر من عام، وفي الوقت نفسه، تواجه تأثير الهجمات التي يشنها المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • بعد تداول الواقعة بالفيس بوك.. ضبط لص سرق سيارة
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • تداول 2000 طن مادة بروبلين بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • جيبوتي تعرض ميناء على إثيوبيا لنزع التوترات الإقليمية
  • تفاصيل تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية 100% (فيديو)
  • ميناء دمياط يستقبل 54 ألف طن بضائع قمح وزيت طعام
  • تداول 50 ألف طن و 695 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 37 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا