كتب- محمد شاكر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء، إلى الأثنين 29 يوليو، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحفي: تستمر الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء الأربعاء 24 يوليو والخميس 25 يوليو، ويبدأ انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة على شمال البلاد اعتباراً من يوم الجمعة 26 يوليو.

وأضافت الهيئة: يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكملت الهيئة: تنشط رياح معتدلة أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.
وواصلت الهيئة: تكون هناك فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصي جنوب البلاد من الأربعاء 24 يوليو الى الجمعة 26 يوليو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان طقس شديد الحرارة مطار رعدية

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة لتغطي عددا من المناطق خلال الساعات المقبلة، ما قد ينتج عنها تلطيف حالة الطقس، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

سحب منخفضة وأمطار 

وأوضحت «الأرصاد» أنّ السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء في بعض الأحيان، وقد يصحبها رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

وهناك فرص ضعيفة إلى خفيفة غدا السبت، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري، ويكون متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري هي 80 - 85%، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 95%، في حين تقل على على محافظات الصعيد إلى ما متوسطة 20%، بحسب الأرصاد.

حالة الطقس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأيام المقبلة، طقس حار   رطب نهارا على معظم الأنحاء، مائل للحرارة رطبا على معظم الأنحاء خلال الليل، مع وجود استقرار نسبي في درجات الحرارة؛ حيث لا تتخطى العظمى 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتقل على السواحل الشمالية، في حين تزداد على المحافظات الجنوبية لتقترب من الـ40 درجة.

مقالات مشابهة

  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي
  • سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حار نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل
  • أمطار رعدية غدا الجمعة على هذه المناطق
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024