واصل مكتب جوائز الجامعة اجتماعاته وعقد اجتماعه الرابع والأربعين  للحاصلين على جوائز الجامعة، والذي عقد  بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات  بالجامعة في 7 أغسطس 2023؛ وذلك انطلاقا من حرص جامعة عين شمس  لتحقيق التميز والمنافسة ، واستمرارا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال شباب الباحثين بالجامعة  في شتى المجالات ، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة.

 

 

 جاء ذلك  تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة؛ حيث استضاف مكتب الجوائز الأستاذة الدكتورة هبه صلاح حامد أستاذ فسيولوجيا الأسماك بكلية البنات والحاصلة على جائزة الجامعة التشجيعية في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الزراعية للعام 2021.


جدير بالذكر أن جائزة الجامعة التشجيعية  هى جائزة تمنحها الجامعة لشباب اعضاء هيئة التدريس بالجامعة تحت ٤٠ عاما والمتميزين بحثيا،  وتجدر الإشارة ألى أن أ.د. هبه حامد قد حصلت على درجتى الماجستير والدكتوراه من الجامعة .

 

وقد حصلت على التكريم من الجامعة في احتفالية الجامعة للنشر الدولي وقد ترقت لدرجة الأستاذية من اللجنة العلمية المتخصصة "علم الحيوان والحشرات" بالتميز العلمي تخصص "فسيولوجيا الأسماك" فى العام ٢٠٢٣.


كما أن  لها العديد من البحوث العلمية الدولية المنشورة في مجلات متخصصة تتعدى 35 بحثا ، كما شاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية تقترب من 50 مؤتمرا؛ كذلك حرصت الأستاذة الدكتورة هبه حامد على الدور المجتمعي بمشاركتها في العديد من الفعاليات المتنوعة والهادفة إلى تأصيل دور المرأة المصرية في المجتمع.
 

 

وقد أكدت  على الدور البارز الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم شباب الباحثين في إنجاز  أبحاثهم العلمية إلى جانب مكافآت النشر الدولي ودعم البحوث المنشورة في مجلات مصنفة Q1  الى جانب دعم المشاريع التطبيقية ، وقد قدمت الشكر الجزيل لإدارة الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات في كافة المناحي.


وقدمت رسالة لشباب الباحثين لمواصلة المسيرة العلمية والحرص على النشر الدولي والمشاركة في السيمينارات العلمية وحضور المؤتمرات الدولية لصقل الشخصية العلمية والاستفادة من تبادل الخبرات و تحسين مهارات البحث العلمي والتغلب على العديد من التحديات العلمية التى تواجه الباحثين.


ومما يستحق الإشادة  أن قيادة جامعة عين شمس تولي اهتماما كبيرا بشبابها وعلمائها وتعمل على تشجيعهم  و تعزيز روح التفوق الأكاديمي والابتكار والبحث العلمي في شتى المجالات تحقيقا لرسالتها الشاملة في تحقيق التميز والريادة وتحقيق أعلى مستويات الميزة التنافسية على جميع المستويات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا .
وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين ، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.
وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد