لبنان ٢٤:
2024-09-07@07:34:15 GMT

في القبيات.. مهرجان من نوع آخر في هذا الموعد

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

في القبيات.. مهرجان من نوع آخر في هذا الموعد

للسنة السادسة على التوالي تُعقد لقاءات ريف أيام 26 و27 و28 تموز 2024 في القبيات في عكار وسبقها تعاون ضمن مهرجان أوكنفست في لحفد في 19و 20 تموز، في مسعى لتوصيل الثقافة إلى المناطق الريفيّة النائية وتعزيز النقاش حول الحفاظ على البيئة والتنمية المسؤولة والمستدامة.
كما تنظم لقاءات ريف مسابقة للأفلام القصيرة لصانعي الأفلام في أي مكان في العالم بالتناغم مع موضوع النسخة الحالية وهو "التنوع البيولوجي والبشري".

تم اختيار ثمانية أفلام هذا العام وستُعرض خلال لقاءات ريف تليها جلسة أسئلة وأجوبة. ستمنح لجنة الخبراء جائزتها لأحد هذه الأفلام والتي تخضع بدورها لتصويت الجمهور وسفراء ريف. 
كما سيشارك سفراء ريف في جلسات معلومات حول التنوع البيولوجي، ومحاكاة الطبيعة، وورش عمل إبداعية، وجلسات عروض الأفلام ومقدمة في نقد الأفلام.
وستكرم لقاءات ريف 2024 تقاليد الطهي الريفية التي تتناقلها النساء. على مدى ثلاثة أيام من اللقاءات، ستتحول ثلاث نساء موهوبات، مع شركائهن في المطبخ، إلى طاهيات لمشاركة تخصصاتهن في الطهي. يعرض "عشاء "من القلب" هذه التقاليد الموروثة.
بالإضافة إلى هذه العشاءات، ستستضيف لقاءات ريف ورشة عمل عن البطاطا، وهي مكوّن يزرع بكثرة في عكار. سيحظى المشاركون بفرصة استكشاف كيفية تحويل البطاطا إلى مصدر دخل إضافي. يتم عرض منتوجات المحاضرة خلال حدث "عشاء من القلب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد

أعلن نادي السينما الإفريقية الفيلم السوداني، عن عرض فيلم «وداعا جوليا» يوم السبت 7 سبتمبر بسينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة 7 مساء، وبحضور عدد من أبطال الفيلم، ومنهم نزار جمعة وإيمان يوسف، وأعضاء اتحاد تجمع الفنانين السودانيين في مصر، والدخول مجانا بأسبقية الحضور.

نادي السينما الإفريقية تنظمه إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد و المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قنوش، ويسبق عرض الفيلم فقرة غنائية لأصوات سودانية، ويعقب عرض الفيلم ندوة حول ظروف إنتاجه، ورحلة خروجه للنور مرورا بمشاركاته والجوائز التي حصل عليها.

فيلم وداعا جوليا تفاصيل فيلم «وداعا جوليا»

فيلم «وداعا جوليا» فاز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية خلال دورته السابقة، كما أنه حصد العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات الدولية، والفيلم من تأليف وإخراج محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وإنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، وشارك في بطولته كل من الممثلة والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني، وآخرين من الفنانين.

أبطال فيلم وداعاً جوليا

فيلم «وداعا جوليا» فيلم دراما سوداني، ويعد دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، كما يلقي الضوء على العوامل والأسباب التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، وما حدث من ويلات الحرب وذلك في إطار درامي.

وجدير بالذكر أن هذا الفيلم حصل علي الكثير من الجوائز الدولية منها جائزة الحرية، قسم «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي، جائزة روجر إيبرت، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي كأفضل فيلم، مهرجان بلفاست السينمائي، أفضل مخرج في فيلم روائي طويل لأول مرة، مهرجان قبرص السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة رئيسية، مهرجان قبرص السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة، مهرجان الفيلم الإسلامي الدولي، وكثير من الجوائز الأخرى.

اقرأ أيضاًبعد عرضه في مهرجان كان.. حسين فهمي يهنئ فريق عمل فيلم «وداعا جوليا»

الفيلم السوداني «وداعًا جوليا» أفضل فيلم عربي بـ مهرجان جمعية الفيلم المصرية

«وداعًا جوليا».. يحقق أكثر من 500 مليون دولار في عروضه بالخليج

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام”
  • «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة مهرجان الجونة في «فينيسيا السينمائي»
  • مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد
  • مهرجان الجونة و MAD Solutions يقدمان جائزتين في ورشة فاينال كات فينيسيا
  • البوستر الثاني لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو
  • إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالجلالة والعين السخنة
  • "الثقافة" توافق علي إطلاق مهرجان الأفلام القصيرة جدًا بالجلالة والعين السخنة