حصل المختبر الإفريقي للتعدين والبيئة، وهو مختبر مغربي، على اعتماد دولي مزدوج لمختبرات التحاليل 17025:2017 ISO من هيئتين دوليتين رائدتين هما الجمعية الكندية لاعتماد المختبرات CALA واللجنة الفرنسية للاعتماد COFRAC وحسب بيان للمختبر « يأتي هذا الاعتراف المزدوج تتويجا لخبرة المختبر ». مضيفا « يعبر الاعتماد الصادر عن CALA، الرابطة الكندية المرجعية على جودة أداء Afrilab، واعتماده « أعلى المعايير الدولية في تحليل المعادن ».

وهو اعتراف يقول مسؤولوا المختبر إنه يعزز مصداقية المختبر على الساحتين الأفريقية والدولية ويفتح أمامه آفاقا جديدة.

 

 

أما الاعتماد الممنوح من طرف COFRAC فهو « يؤكد الكفاءة الفنية للمختبر وموثوقية نتائج تحاليله. وهو اعتراف يعبر ويضمن الجودة التي يقدمها المختبر للمتعاملين معه، وموثوقية البيانات التي ينتجها ودقتها، بما يسهم بشكل فاعل في المساعدة على اتخاذ القرارات.

يعتبر المختبر الإفريقي للتعدين والبيئة أول مختبر مغربي متخصص في التحاليل في قطاع المناجم والبيئة، أسسه المغربي رضوان حرارة، وهو مديره العام.

ويعتمد المختبر على الخبرات والكفاءات المغربية ويستعمل معدات متطورة، في مجال الخدمات التحليلية من التحليل الكيميائي إلى التحليل المعدني والتحليل البيئي، ويرافق الفاعلين في قطاع التعدين في جميع مراحل مشاريعهم من الاستكشاف إلى الاستغلال، كما يشرف المختبر على أغلب عمليات تحديد جودة المنتوج المعدني أثناء عملية التصدير.
ومن مهام المختبر تحليل جميع المعادن النفيسة و إجراء التحاليل الجيوكميائية، وفي المجال البيئي يقوم المعهد بالتحاليل الفيزيائية والكيميائية لجميع أنواع المياه. ويتوفر المختبر على خبرة تمتد ل20 عاما من الخبرة في خدمة الصناعة المعدنية و البيئة في المغرب.
ويشير البيان هذين الاعتمادين يعبران عن التزام المختبر بالتميز والجودة، مما يعزز مكانة المختبر كشريك موثوق لدى الفاعلين في قطاع التعدين، في المغرب وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 

كلمات دلالية افريلاب مختبر مغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: مختبر مغربي المختبر على

إقرأ أيضاً:

مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"

حصل مستشفى الأمير عبد المحسن في محافظة العلا، على اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، وذلك ضمن مساعي الهيئة الملكية وكذلك الشركاء من وزارة الصحة وتجمع المدينة المنورة الصحي، لتحسين منظومة الخدمات الصحية تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتعمل الهيئة على تحويل العلا إلى وجهة عالمية رائدة للتراث والثقافة، مع توفير الخدمات المتكاملة والبنية التحتية التي تعزز جودة الحياة، وتحقق الرفاهية للسكان والزوار، فضلاً عن تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية، وتقديمها بأفضل المعايير.

بمشاركة 70 دولة.. #المملكة تستضيف #ملتقى_الصحة_العالمي أكتوبر المقبل#اليوم
أخبار متعلقة القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في "لهيب العلا"العلا.. أكثر من 3 ملايين نخلة تنتج أجود أنواع التمورببرامج متنوعة.. "سباهي" يعتمد 2024 منشأة صحية في المملكةللتفاصيل | https://t.co/BUP5PAYMVn pic.twitter.com/hSjakZkpZo— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024مستشفى الأمير عبد المحسنوتكلّلت مساعي المستشفى منذ عام 2022 بنيل الاعتماد، حيث جرى تحديث المرافق، وأنظمة السلامة والمعدات، وتنفيذ محطة تناضح عكسي لتنقية المياه، كذلك تدريب الموظفين، والعمل على تحسين رضا المرضى، وتعزيز الضوابط والإجراءات.
ولتقديم خدمة أفضل للأهالي والزوار في جميع أنحاء العلا، قام المستشفى بتطوير خدمات الطوارئ من خلال تأمين إسعاف جوي، وتحديث مهبط طائرات الهليكوبتر.الرعاية الصحيةوساهمت تلك الجهود في ارتفاع معدل رضا المرضى عن جودة ورعاية الخدمات التي يقدمها المستشفى إلى 63.8 % خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 56.2 % في الفترة نفسها خلال العام الماضي.
ويُعنى المركز بمساعدة ودعم مرافق الرعاية الصحية لتقديم خدمات عالية الجودة لضمان سلامة المرضى، ولا تقتصر على الرعاية السريرية فحسب، بل تمتد إلى جميع مكونات خدمة الرعاية الصحية، بما في ذلك المعايير ومواصفات البناء والتصميم وأنظمة التشغيل.
يشار إلى أن مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا افتتح عام 1406هـ بسعة 128 سريرًا، ويقدِّم خدماته على مدار السَّاعة.
واستقبلت أقسامه 68820 مريضًا منذ بدء العام الجاري 2024، مُحققًا تحسنًا بنسبة 13% في الإنتاجية، و59% في وقت الاستجابة.

مقالات مشابهة

  • طبيب مغربي يعود إلى أرض الوطن بعد أشهر قضاها لإسعاف الضحايا في قطاع غزة
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • البدوي: وقعنا أيضاً مذكرات تفاهم في مجال التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة عبر شراكات استراتيجية مع مؤسسات صينية
  • تركيا تسعى لشراكة جديدة مع الصين بهدف معالجة المعادن النادرة
  • لجنة المنشطات النرويجية تبحث عن لاعبين لإخضاعهم للتحاليل.. أحدهم مات منذ 42 عاما
  • علماء روس ينتجون أرانب معدلة وراثيا تقدم فوائد للبشر مثل الحليب
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • "التغير المناخي والبيئة" تدعو إلى تسخير الابتكار الرقمي لحفز حلول الاستدامة
  • مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الصحة والبيئة و”أطباء بلا حدود” الفرنسية
  • اختراق ثوري قد ينهي عقبة إنتاج خلايا بشرية!