زار وفد من "حزب الله" ضم مسؤول العلاقات المسيحية محمد الخنسا ومسؤول ملف الأحزاب الوطنية محمود قماطي والنائب  أمين شري، الامين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، في حضور عضو اللجنة المركزية  ألبير بلابانيان ومسؤول لجنة الارتباط باروير أرسن.   وبحسب بيان، فقد عرض  الطرفان "الأوضاع في لبنان والمنطقة على ضوء الحرب الإسرائيلية على غزة ، واستنكار  المجازر الصهيونية المرتكبة، وأكدا  حق المقاومة في الدفاع عن لبنان، وأهمية  الحوار بين الأطراف اللبنانية  وضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون الإنتظار  لما بعد الإنتخابات الأميركية".

     ولفت البيان الى ان الجانبين "رفضا الحوادث الأخيرة في برج حمود، وأكدا رمزية برج حمود وخصوصيتها  كمنطقة للتعايش والتعاون بين أهلها، وشددا على ضرورة رفع الغطاء عن أي مرتكب، واعتبرا أن على الأجهزة الأمنية أن تأخذ دورها كاملا في قمع المخالفات وتطبيق القوانين".   وختاما نبه الطرفان إلى "عدم تضخيم ما جرى إعلاميا والتعاطي بمسؤولية مع الأحداث، كما أكدا إستمرار التنسيق والتعاون بينهما واحترام الخصوصيات لدى الجميع والتشارك الإيجابي لمنع التجاوزات والحؤول دون حصولها ، و العمل لتوثيق التعاون والتنسيق بين حزب الله والطاشناق مستقبلا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس

الثورة نت/..
أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، مئات الصواريخ تجاه البلدات الفلسطينية المحتلة، في إطار إسناد ودعم قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان وحشي منذ 11 شهراً على التوالي.
وقالت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي إن 1307 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه “إسرائيل” الشهر الماضي في أعلى معدل لإطلاق الصواريخ منذ بدء الحرب.
ووفق إذاعة جيش العدو، فإن معدل إطلاق الصواريخ والمسيرات من لبنان خلال الأشهر الأخيرة:
أغسطس – 1307
يوليو – 1091
يونيو – 855
مايو – 1000
أبريل – 744
مارس – 746
فبراير – 534

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان دك المستوطنات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، رداً على قصف الاحتلال لأهداف لبنانية ومواصلة حربه على قطاع غزة.
وتواصل “إسرائيل” حربها على غزة متجاهلة قرارين من مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية، وكذلك المبادرات من الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • يزبك: لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • قبيسي: الفريق الآخر رفض الحوار وترك لبنان في حال انقسام من دون رئيس
  • العلامة الخطيب من المشرفية: ليعلم الجميع أن المراهنة على انتصار العدو مراهنة خاسرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس
  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد