حذر جهاز الإسعاف والطوارئ، “المواطنين من المرور في الطريق الساحلي بمدينة الزاوية، بسبب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في المدينة مؤخرا”، مشيرا إلى أن “الوضع الآن يسير نحو التهدئة الكاملة”.

وأوضح الجهاز في بيان له، “أن منطقة الاشتباكات بالقرب من سوق الخضار وطريق بئر الغنم حتى الإشارة الضوئية بشارع الضمان”.

وأكد “أن المدينة تشهد اشتباكات مسلحة في المنطقة المذكورة، موضحًا أن “الطريق الساحلي الزاوية بالكامل مصدر خطر على المواطنين”.

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ، “إخراج 42 عائلة و4 أطفال مواليد من الزاوية، بعد توقف الاشتباكات في المدينة”.

وأكد الجهاز، “إخراج 4 عائلات من مصحة البساتين بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي، إضافة إلى 4 أطفال مواليد جرى نقلهم إلى مستشفى الزاوية”.

وأضاف أن “عناصره أخرجوا حوالي 38 عائلة من شارع الخرطوم المجاور للاشتباكات”، لافتا “إلى أن الوضع الآن يسير نحو التهدئة الكاملة”.

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت في المدينة، وهو ما تسبب في اندلاع النيران في ممتلكات المواطنين، وناشد مواطنون السلطات الأمنية وحكومة الوحدة الوطنية سرعة التدخل وحماية السكان المدنيين في المدينة، بسبب تكرار الاشتباكات المسلحة في المدينة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد بها الزاوية اضطرابات، إذ تنتشر بها مجموعات مسلحة متنافسة، تتقاتل باستمرار باستخدام الأسلحة، متسببة بحالة توتر وخوف بين المدنيين الذين يعانون من صراع هذه التشكيلات المسلحة.

وتعد أزمة انتشار السلاح أحد أهم التحديات التي تواجه الأمن في ليبيا، وكانت الأمم المتحدة قدّرت في تقارير سابقة، أن نحو 20 مليون قطعة سلاح تنتشر خارج سلطة الدولة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جهاز الإسعاف والطوارئ مجموعات مسلحة مدينة الزاوية فی المدینة

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 فتيات في حادث تصادم بإهناسيا في بني سويف

أصيبت 3 فتيات وسيدة بإصابات مختلفة اليوم الخميس، في حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة وانقلابه داخل الزراعات بمركز اهناسيا المدينة غرب محافظة بني سويف، وجرى نقلهن بسيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم تروسيكل بعمود إنارة وانقلابه داخل الزراعات، أسفر عن إصابة 3 فتيات وسيدة، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم المصابات إلى أقرب مستشفى وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

ودفع مرفق هيئة الإسعاف المصرية إقليم شمال الصعيد فرع بني سويف بـ 3 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم إخلاء المصابات ونقلهن إلى قسم الإستقبال بمستشفى اهناسيا التخصصي.

وبالانتقال والفحص تبين أن المصابات هن: منة أحمد طه 17 عامًا، مصابة باشتباه كسر بالحوض، هبة أحمد عشري 16عامًا، مصابة باشتباه كسر في الساعد الأيمن، إسراء محمد فتحي 16 عامًا، مصابة باشتباه كسر بالساق الأيمن، نوال حمدي عبد العاطي 57 عامًا، مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج.

مقالات مشابهة

  • اعترفات مُثيرة للمتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • مشاجرات مسلحة حوادث مميتة في ليلة دامية ببغداد
  • مطار سقطرى يشهد اشتباكات مسلحة
  • مسعفون يغـتـصـبون سيدة أمام زوجها المريض بسيارة الإسعاف
  • مشاجرة مسلحة بقطاع 78 بمدينة الصدر في بغداد
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • إشتباكات وهدم منزل.. مديرية أمن الخمس تعلن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين
  • إصابة 3 فتيات في حادث تصادم بإهناسيا في بني سويف
  • وهبي يتوعد الفنادق التي ترفض استقبال النساء المقيمات بنفس المدينة: العقوبة في الطريق!
  • مخاوف إسرائيلية من انتقام إيراني مُحتمل على الساحة الدولية