دبي، الإمارات العربية المتحدة ( CNN) -- وسط استمرار الاحتجاجات ضد السياح في إسبانيا، خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع للاحتجاج على السياحة الجماعية في جزيرة مايوركا، الأحد.

وشهدت التظاهرة التي دعت إلى فرض قيود على أعداد السياح، العديد من المتظاهرين الذين يحملون لافتات كُتب عليها "أيها السياح، نحبكم عندما لا تشترون أرضنا"، و"جنتكم هي كابوسنا"، أثناء مسيرتهم في مدينة بالما دي مايوركا، الواقعة على الساحل الجنوبي للجزيرة.

وشارك نحو 50 ألف شخص في الاحتجاج يوم الأحد، الذي بدأ حوالي الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي (1 ظهرًا بالتوقيت الشرقي) وفقًا للجهة المنظمة "Menys Turisme، Mas Vida" (سياحة أقل، حياة أكثر)، رغم أن الشرطة قدّرت العدد بحوالي 12 ألف مشارك، حسبما أفادت مؤسسة RTVE، التي تدير خدمة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية العامة.

ويزعم منظمو الوقفة الاحتجاجية أن نهج السياحة في الجزيرة "يؤدي إلى إفقار العمال وإثراء عدد قليل فقط". وطالبوا بـ "نموذج سياحي بديل"، إلى جانب "توفير السكن اللائق"، و"تحسين الخدمات العامة"، و"الحفاظ على المناطق الطبيعية وتجديدها".

تراجع السياحة متظاهرون يحملون لافتة كتب عليها "أوقفوا الرحلات البحرية" خلال وقفة احتجاجية يوم الأحد 21 يوليو.Credit: Jaime Reina/AFP/Getty Images

وشارك في التظاهرة نحو 110 مجموعات وحركات اجتماعية، بحسب ما ذكرته RTVE.

وجاء ذلك وسط توترات متزايدة بشأن تأثير السياحة على المناطق المحلية في إسبانيا.

وجذبت جزر البليار، التي تتكونّ من مايوركا، ومينوركا، وإيبيزا، وفورمينتيرا، 14.4 مليون سائح أجنبي العام الماضي، وفقا لمعهد الإحصاء الوطني الإسباني.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قام المتظاهرون الذين تظاهروا ضد السياحة الجماعية في برشلونة برش الزوار بالمياه وساروا في أنحاء المدينة وهم يهتفون: "أيها السياح عودوا إلى بيوتكم".

وفي مايو/ أيار الماضي، أصدرت جزر البليار قواعد جديدة تحظر استهلاك المشروبات الكحولية في الشوارع بالمناطق السياحية الرئيسية في جزر إيبيزا ومايوركا، باستثناء المدرجات والمناطق المرخصة الأخرى.

في أبريل/نيسان الماضي، دعا السكان المحليون في جزر الكناري الإسبانية إلى الإضراب عن الطعام، احتجاجًا على السياحة المفرطة، التي قال المتظاهرون إنها ترفع الأسعار  بالنسبة للسكان المحليين، وتؤدي إلى أضرار بيئية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات

إقرأ أيضاً:

قيود الاحتلال تغلق مدرسة مقدسية وطلبتها يبحثون عن بدائل

ويقول نادر أبو عفيفة، مدير مدرسة أحباب الرحمن، للجزيرة نت إن مجلس إدارة المدرسة قرر إغلاقها مع مطلع العام الدراسي (2024-2025) بعد عامين من التضييقات والتعقيدات الإسرائيلية التي انتهت هذا العام بعدم تجديد ترخيصها.

ويوضح أن المدرسة، الواقعة في مخيم شعفاط شمال شرق القدس، تأسست عام 1994 ومسجلة بدائرة الأوقاف الإسلامية، وكان يلتحق بها قبل إغلاقها 250 طالبا وطالبة.

ويضيف أنه نظرا للهجمة الإسرائيلية على التعليم وخشية ملاحقتها اضطرت المدرسة لطلب ترخيصها من قبل وزارة المعارف الإسرائيلية، لكن في آخر سنتين بدأ التضييق عليها لدرجة طلب تغيير المبنى المقام منذ سنوات طويلة، وفرض المنهاج المُحرّف ومنع تعيين معلمين من خريجي الجامعات الفلسطينية. ومؤخرا، قوبل طلب تجديد الترخيص بالرفض.

ولا يملك فلسطينيو القدس أراضي كافية لبناء مدارس، ويعانون من نقص في المدارس والفصول الدراسة. وتُقدّر مؤسسة فيصل الحسيني المختصة بقضايا التعليم، حاجة المدينة إلى نحو 10 آلاف مقعد دراسي.

الجزيرة نت- خاص4/9/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05هجوم روسي واسع على وسط أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05بِدّو.. بلدة مقدسية تعاني ضائقة اقتصادية وأطماعا استيطانيةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19فيديوغراف.. موقف الاتحادات العمالية الأميركية من الانتخابات المقبلةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04جيش الاحتلال يقتحم مخيم طولكرم ويجرف بنيته التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:52شاهد.. شهداء في قصف على منطقة الكرامة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • عبدالفتاح علي يكتب: 11 سنة ومصر جزيرة جهنم
  • قيود جديدة.. لبنان يحرم أطفال اللاجئين السوريين من حق التعليم
  • العكلوك يدعو الي ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية تشمل توفير الدعم والتمويل
  • إيقاف 3 مسؤولين لتزوير تصاريح خلال موسم ⁧‫الحج‬⁩ الماضي في البحرين .. فيديو
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا: كابيلو وساكي يصوتان للإنتر للفوز باللقب.. ماركا: سيطرة إسبانية في البالون دور
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين
  • خلّفت قتيلة بريطانية ومفقود.. عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا
  • حملة بريطانية لفرض رسوم على كل ميل يخطوه مالكو السيارات الكهربائية
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • قيود الاحتلال تغلق مدرسة مقدسية وطلبتها يبحثون عن بدائل