داهمت مبانيها في 8 ولايات.. ألمانيا تحظر منظمة مرتبطة بإيران وحزب الله.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المانيا

إقرأ أيضاً:

الكويت تحظر بعض الأطعمة في المدراس.. تعرف عليها

اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والتغذية في دولة الكويت لائحة جديدة للأطعمة المدرسية، تحظر تداول بعض الأطعمة غير الصحية للطلاب، بهدف تعزيز الصحة العامة والحد من السمنة بين الطلاب.

ونقلت صحيفة "القبس" عن نائب المدير العام لقطاع شؤون تغذية المجتمع بالهيئة الدكتورة شيماء العصفور قولها إن اللائحة تسمح بتداول مجموعة محددة من الأطعمة التي تتوافق مع متطلبات التغذية الصحية للأطفال والمراهقين، إلى جانب حظر عدد من الأطعمة، التي تسهم في زيادة الوزن، أو قد تكون ضارة بصحتهم.

وأضافت أنه تم اعتماد الأصناف الغذائية وفق معايير التغذية المدرسية السليمة، إذ تحتوي على جميع المجموعات الغذائية الضرورية المدعمة بالفيتامينات والمعادن والمنخفضة السكر والملح.

 

حظر الكافيين ومشروبات الطاقة 

وتتضمن قائمة الأطعمة الممنوعة الأغذية التي تحتوي على البيض والمايونيز واللحوم المصنعة بجميع أنواعها، ومشروبات الكافيين مثل القهوة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، والأغذية التي تحتوي على أصباغ صناعية، والأطعمة العالية الملحية.

فيما تشمل قائمة الأصناف المسموح بيعها مجموعات من العصائر والألبان والبسكويت والفواكه والخضراوات الطازجة، إضافة إلى الفطائر والسندويشات والفواكه المجففة.



وأوضحت "العصفور" أنه تم اعتماد 26 شركة موردة إلى المقاصف المدرسية بعد خضوعها لعمليات تدقيق غذائي وفني صارمة، لضمان التزامها بتقديم وجبات غذائية صحية تتماشى مع أعلى المعايير.

وأكدت الحرص على التعاون المستمر مع وزارة التربية للرقابة والتفتيش على المدارس بواسطة فريق متخصص مكون من أخصائيات التغذية ومفتشي الأغذية، للتأكد من التزام الإدارات المدرسية بتطبيق لائحة المقاصف بما يضمن سلامة وصحة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • الكويت تحظر بعض الأطعمة في المدراس.. تعرف عليها
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤولون أمريكيون بحثوا منع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • اكتشاف أسرار جديدة حول مومياوات الملح المحنطة بإيران (صور مرعبة)
  • إسرائيل تواصل عدوانها على جنوب لبنان.. وحزب الله يتأهب للرد
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف