النهار أونلاين:
2024-09-07@07:41:54 GMT

إستمرار موجة الحر في هذه الولايات

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

إستمرار موجة الحر في هذه الولايات

حذرت نشرية خاصة للارصاد الجوية من إستمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية للوطن.

وأضافت ذات النشرية أنه سيتم تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 49 درجة تحت الظل طيلة نهار اليوم الاربعاء على ولايات تندوف، أدرار ،ان صالح و تيميمون

وفي تنبيه لها حذرت من استمرار تسجيل ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى غاية منتصف الليل
على ولايات بشار، بني عباس و برج باجي مختار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أول موقف ألماني مغاير من نتنياهو.. برلين حذرت من خطر التصعيد في الضفة

قالت وزارة الخارجية الألمانية الاربعاء، إنه لا يوجد حل عسكري لغزة أو للوضع في الضفة الغربية.

وأضافت الخارجية الألمانية في بيان، أن "هناك خطر تصعيد للعنف في الضفة ومكافحة الإرهاب لا تكون بتمزيق الشوارع وتدمير خطوط المياه".

وذكرت، أن جميع الجهود بالشرق الأوسط يجب أن تستمر لوقف إنساني لإطلاق النار بغزة واطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.



في ذات الوقت، نقل موقع "أكسيوس" الإخباري عن مسؤول ألماني قوله، إن "الحكومة الألمانية تشعر بإحباط إزاء سياسة نتنياهو بشأن صفقة الرهائن وعدم إعطائها أولوية".

وأضاف، أن "الإحباط تجاه نتنياهو يترافق مع إجراءات تثير القلق وأفعال تحريضية لوزراء في حكومته"، مشيرا إلى أن زيادة هجمات المستوطنين وتوسيع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة يثيران الإحباط.

وفي وقت سابق، كرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، تصريحاته ومواقفه بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى، والتعنت بشأن الانسحاب من محور فيلادلفيا عقب يومين من مؤتمر صحفي عقده لهذا الشأن.

وجمع نتنياهو، مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية لدى الاحتلال، وقال في مؤتمر صحفي باللغة الإنجليزية، إننا "نسيطر على محور فيلادلفيا في قطاع غزة وامتداده يتواصل إلى إيلات في البحر الأحمر".

وأضاف: "سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا أمر أساسي في تحقيق أهداف الحرب، وأهدافنا تدمير قدرات حماس وتحرير رهائننا وألا تشكل حماس تهديدا، وهذا يتم بالسيطرة على محور فيلادلفيا".

وتابع: "مسلحون يتسللون من غزة إلى سيناء، ثم ينتقلون إلى اليمن وإيران ومناطق أخرى، ومن دون السيطرة على محور فيلادلفيا، فلن نتمكن من منع حماس من تهريب السلاح أو المسلحين".



وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وقالت وزارة الصحة في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي، إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و861 شهيدا، و94 ألفا و398 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولليوم الـ334 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وبالتوازي مع العدوان على غزة، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على مدن ومخيمات الضفة، لا سيما الأجزاء والمناطق الشمالية.

والأربعاء، أطلق جيش الاحتلال عدوانا شمال الضفة يعد الأوسع منذ عام 2002، واقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم، ليعود الجيش ويقتحمها الاثنين.

مقالات مشابهة

  • برّي: قد نصبح امام مشكلتيْ الرئاسة والانتخابات النيابية
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • تسجيل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في أربع ولايات
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • درجات حرارة جد مرتفعة اليوم وغدا على هذه الولايات
  • جيسوس يطلب إستمرار لودي
  • موجة حر قياسية يومي الجمعة والسبت في هذه الولايات
  • أول موقف ألماني مغاير من نتنياهو.. برلين حذرت من خطر التصعيد في الضفة
  • قتلى في إطلاق نار بمدرسة أمريكية.. ومكالمة غامضة حذرت من الهجوم قبل حدوثه