كشف مركز الخدمات القضائية الرقمية بديوان المظالم تلقي منصة “تنفيذ” الإدارية ما يزيد على 25 ألف طلب منذ إطلاقها نهاية الربع الثالث من العام الماضي.
وتعد منصة “تنفيذ” الإدارية إحدى المنصات الرقمية بديوان المظالم، وتختص بإجراءات طلبات التنفيذ ومنازعاته كافة أمام محكمة التنفيذ الإدارية، وذلك للسندات التنفيذية الإدارية، ابتداء من رفع الطلب حتى تمام تنفيذه.


يذكر أن جميع خدمات ديوان المظالم القضائية المقدمة للمستفيدين رقمية بالكامل، وقد جرى تفعيل نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم وتدشين محكمته من خلال الخدمات الرقمية عبر منصة خاصة بالتنفيذ الإدارية، وقد تجاوز عدد زياراتها منذ تدشينها ما يزيد عن 4 ملايين زيارة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تختتم اليوم مشاركتها بورشات تدريبية وتواصل فعال مع الجمهور

قدمت منصة مرايا والإعلام الرقمي ومركز التدريب التابعون لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشاركة فعالة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 4 و5 سبتمبر بمركز اكسبو بالشارقة تحت شعار “حكومات مرنة.. اتصال مبتكر” .
وتأتي هذا المشاركة كجزء من الجهود المستمرة للتعريف بالإنجازات الملموسة التي تم تحقيقها ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في هذا الميدان وتعزيز تواجد الهيئة ومشاركتها الفعالة في مختلف التظاهرات المحلية والعالمية .
ولتسهيل التواصل والتعريف بإنجازاتها أعدت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جناحا عصريا في مركز اكسبو موقع الحدث ، يتوفر على شاشات ذكية ومصمم بطريقة مبتكرة حيث يسهل الانتقال بين جنباته ويقدم خدمات إعلامية ومعلومات كثيرة عن إنجازات عدد من الإدارات والأقسام التابعة للهيئة.
وتتيح منصة مرايا لجمهور الدورة ال13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ، إمكانية متابعة آخر الأفلام والمسلسلات التي تعرضها المنصة وذلك من خلال أجهزة خاصة . وسيستفيد زوار الجناح من تجربة مميزة ، حيث سيمكنهم التقاط صور تطبع فورا ويحتفظون بها كتذكار من زيارتهم لهذا الحدث الدولي المميز . وتعتبر مرايا واحدة من المنصات الناشئة وقد احتلت في وقت وجيز مكانة ريادية بفضل استخدامها الحكيم للإحصائيات والبيانات لقياس أثرها وتوجيه جهودها نحو تحسين الخدمات الإعلامية . وبفضل تبنيها لتكنولوجيا متقدمة، تمكنت منصة مرايا من تقديم محتوى متنوع وجذاب يتناسب مع تطلعات واحتياجات الجمهور .
وبالإضافة إلى ذلك، يشهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي هذا العام مشاركةً متميزةً من إدارة الإعلام الرقمي التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حيث تقدم الإدارة تغطية خاصة لفعاليات المنتدى. وفي إطار دورها الأساسي في إيصال المعلومات الدقيقة للجمهور، تقوم إدارة الإعلام الرقمي بتقديم عرضٍ مرئيٍّ خلال المنتدى، تستعرضُ من خلاله أبرز الإحصائيات والبيانات والإنجازات. ومن بين هذه الإنجازات، حققت الإدارة 5 ملايين متابع على مختلف المنصات الرقمية، بما في ذلك 2.5 مليون متابع على تطبيق إنستجرام، بالإضافة إلى تسجيل 100 مليون ظهور لمحتواها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، و170 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب.
من جانبه ، قدم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مساهمة فعالة موجهة لجمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وذلك من خلال تنظيمه، ورشتين تدريبيتين مفتوحتين لكل الراغبين في المشاركة ، ففي اليوم الأول للمنتدى كان الموعد مع ورشة “استخدامات الذكاء الاصطناعي في الإعلام” وقدمها الأستاذان راشد النقبي وجاسم العوضي . وضمن فعاليات اليوم الثاني والختامي للمنتدى ، يقدم المركز ورشة أخرى تتناول موضوع تأثير الكاريزما في الإعلام ويقدمها الإعلامي أحمد بوكلاه . وشهدت الورشتان تفاعلا إيجابيا واهتماما من المشاركين الذين أظهروا حماسا للاستفادة من المحتوى المتقدم وهو ما ظهر في النقاشات الخاصة بكل ورشة .


مقالات مشابهة

  • أونروا: ما يعانيه أهالي غزة يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • وزيرة الثقافة الاردنية تطلق المنصة الرقمية “ثقافة”
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • «أبوظبي الإسلامي» يحصد 3 جوائز عن خدماته الرقمية وحلوله المبتكرة
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • “الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تختتم اليوم مشاركتها بورشات تدريبية وتواصل فعال مع الجمهور