#سواليف

قبض #الأمن_المصري ، على شخصين تسببا في تأخر #إقلاع #طائرة “إير كايرو” من مطار القاهرة إلى #السعودية، بعد فتحهما #باب_الطائرة بسبب ارتفاع درجة #الحرارة داخلها قبل الإقلاع.

وأبانت التحريات في الواقعة أن قائد الطائرة اكتشف عطلا قبل بداية الرحلة، وأثناء محاولته إصلاحه شعر المتهمان بارتفاع درجة الحرارة، فتوجها من تلقاء نفسيهما إلى باب الطوارئ بالطائرة وفتحاه للتهوية، ما تسبب في تعطل كامل للطائرة.

هذا كشفت شركة “إير كايرو” في بيان عن سبب تأخر إقلاع طائرتها المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك فهد بالدمام بالسعودية، مقدمة اعتذارها لجميع ركاب الرحلة.

مقالات ذات صلة العلماء يحذرون من خطر يهدد الأرض! 2024/07/24

وقالت الشركة اليوم في بيان، إن رحلتها رقم “SM433 / 434” والمتجهة من القاهرة إلى الدمام، تأخرت عن موعد إقلاعها بسبب العطل الفني الذي تم اكتشافه قبل إقلاع الطائرة في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم، وتم التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية المختصة بمطار القاهرة الدولي.

في حين قررت جهات التحقيق بالقاهرة لاحقا، إخلاء سبيل الراكبين المتهمين بتعطيل إقلاع الطائرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن المصري إقلاع طائرة السعودية باب الطائرة الحرارة

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة

اضطرت طائرة ركاب أمريكية تابعة لشركة "دلتا" إلى تحويل مسار رحلتها من بوسطن إلى روما والهبوط اضطرارياً في نيويورك، بعد حوالي ساعة من إقلاعها، بسبب معاناة أحد الركاب من إسهال حاد. ووفقاً لمنشور على منصة "إكس"، استدارت طائرة إيرباص A330 فوق المحيط الأطلسي وعادت للهبوط في مطار جون كينيدي بنيويورك نتيجة مشكلة طبية غير متوقعة، حيث تسببت حالة الراكب في تلوث مقعده وانتشار رائحة كريهة في الطائرة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن سيارة إسعاف كانت بانتظار الراكب في المطار، بينما تم نقل الـ281 راكباً الآخرين إلى طائرة أخرى لإكمال رحلتهم إلى روما. وأكد متحدث باسم "شركة دلتا" أن تحويل مسار الطائرة جاء نتيجة لمشكلة طبية تتعلق بأحد الركاب، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول طبيعة المشكلة الصحية. وقدم ممثلو الشركة اعتذارهم للركاب عن التأخير وشكروا صبرهم وتفهمهم خلال هذا الوضع الطارئ.

تعتبر هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها لشركة "طيران دلتا"، حيث أُجبرت رحلة أخرى في سبتمبر 2023 على العودة إلى المطار بسبب حالة مشابهة. وكانت الرحلة متجهة من أتلانتا إلى برشلونة، عندما أعلن كابتن الطائرة عن "مشكلة بيولوجية" بعد أن تعرضت إحدى الراكبات لحالة إسهال شديدة، مما أدى إلى تلوث ممر الطائرة.


مقالات مشابهة

  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية