الاقتصاد نيوز - بغداد

 

ترأس محافظ بغداد عبد المطلب العلوي اجتماعاً موسعاً بشأن مناقشة المسار النهائي لطريق التنمية، لافتاً إلى أنه سيتضمن أكبر محطة تبادل تجاري بالعاصمة.   وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة بغداد أن "الاجتماع شهد مشاركة ممثلين عن وزارتي الإعمار والإسكان والبلديات العامة والتخطيط وعدداً من المديرين العامين والمعاون الفني لمحافظ بغداد ورؤساء الوحدات الادارية في الأقضية والنواحي في محافظة بغداد".

  ونقل البيان عن المحافظ قوله إنه: تم بحث ملفات التعارضات و التعويضات لأصحاب الحقوق التصريفية وكل ما يتعلق بهذا المسار المهم والحيوي بالنسبة للعراق والعراقيين بالجانب الاقتصادي والاجتماعي والأمني والسياسي".  منوهاً إلى أن "المسار الذي سيمر عبر محافظة بغداد يقطع ما يقارب من 28-30 كم بعد تغيير خط المسار، ويحتوي على أكبر محطة تبادل تجاري في بغداد والذي سيعطي مردود اقتصادي واضح ويوفر تشغيل للأيدي العاملة".   ولفت العلوي إلى أن "المجتمعين أكدوا على ضرورة التعاون والتنسيق  بين الجهات المعنية لإنشاء هذا الخط الحيوي الاستراتيجي المهم والذي سيمنح العراق بعداً استراتيجياً واقتصادياً مهماً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟

اضطرت طائرة ركاب أمريكية إلى تحويل مسار رحلتها إلى نيويورك، بدلاً من العاصمة الإيطالية روما، بسبب معاناة أحد الركاب من إسهال حاد، بعد حوالى ساعة من الإقلاع.

وكانت طائرة إيرباص A330 في رحلة من بوسطن إلى روما، الجمعة الماضي، لكنها استدارت فوق المحيط الأطلسي بعد حوالي ساعة من الرحلة، وفقاً لمنشور على "إكس"، حقق انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل.

وعزا المنشور سبب الهبوط الاضطراري إلى مشكلة طبية على متن الطائرة، تتعلق براكب أصيب بنوبات شديدة من الإسهال، فلوّت مقعده وانتشرت الرائحة الكريهة في مختلف أرجاء الطائرة. بالمقابل، لم يذكر المنشور المزيد من التفاصيل حول هوية الراكب، أو أسباب وعكته الصحية.

واكتفى موقع "فلايت رادار" بالإشارة إلى استدارة الطائرة فوق المحيط الأطلسي، والعودة للهبوط في مطار جون كينيدي بنيويورك.

A transatlantic Flight DL112 was headed from Boston to Rome on Saturday night, but two hours after departing, the Airbus A330 diverted back to New York City following “an onboard medical issue” involving a passenger who had severe bouts of diarrhea all over their seat. pic.twitter.com/R8poffNJtx

— Only In Boston (@OnlyInBOS) September 3, 2024 إسعاف وهبوط اضطراري

نقلت صحيفة "نيويورك بوست"  عن مصدر مطلع بأنّ سيارة إسعاف كانت تنتظر الراكب على أرض المطار، فيما نُقل الركاب الـ281 الآخرون إلى طائرة أخرى.
أرجع متحدث باسم "شركة دلتا" عملية تحويل مسار الطائرة ونقل الركاب إلى مشكلة طبية تتعلق بأحد الركاب خلال الرحلة، دون تحديد طبيعة هذه المشكلة.
وتوجّه ممثلو الشركة إلى الركاب بالاعتذار عن تأخير رحلتهم من بوسطن إلى روما، شاكرين صبرهم أثناء تحويل مسار الطائرة إلى مطار نيويورك، قبل معاودة طريقهم إلى روما، بعد ساعات من الهبوط الاضطراري.


حالة سابقة 

لفتت الصحيفة الأمريكية في تقريره إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى في تحويل مسار طائرة تابعة لـ"طيران دلتا" بسبب الإسهال.
وذكرت أنه في سبتمبر (أيلول) 2023، اضطرت رحلة أخرى لـ"دلتا" متجهة من أتلانتا إلى برشلونة للدوران في الجو على شكل نصف دائرة، والهبوط اضطرارياً، بعدما لوّثت إحدى الراكبات نفسها في منتصف الرحلة.

وأعلن كابتن الطائرة إلى برج المراقبة، عن "مشكلة بيولوجية" تعاني منها راكبة، تعرضت لحالة من الإسهال، لوّثت بسببه ممر الطائرة بشكل مقزز.

مقالات مشابهة

  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • وفاة مدني واصابة ثلاثة آخرين بحادث سير على طريق بغداد - كركوك
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • من الخصوص لـ المعادي الجديدة.. تفاصيل مسار الخط السادس لمترو الأنفاق
  • يربط الخصوص بالمعادي الجديدة.. تعرف على مسار الخط السادس للمترو
  • تحذير من شراء الأراضي الواقعة على طريق بغداد الحلقي الرابع
  • الاعمار تحذر المواطنين من شراء الأراضي الواقعة على جانبي طريق بغداد الحلقي
  • يربط الخصوص بالمعادي الجديدة.. تعرف على مسار الخط السادس للمترو (فيديو)
  • متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين