دعا إعلامي أردني بلاده إلى التدخل عسكريا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الإعلامي حسام غرايبة إن الضفة الغربية والقدس وغزة في الشرائع الدولية هي أرض محتلة، وبنظر الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية فإن "إسرائيل" تجاوزت حدودها، ويجب عليها أن لا تبني مستوطنات، ويجب عليها إزالة كل المستوطنات، وعندي في الأردن هذا عدو متغطرس ويسيء لي صباحا ومساء، وهناك مسؤولين إسرائيليين يقولون إن الأردن جزء من إسرائيل الكبرى، وهناك اعتداءات على المسجد الأقصى يوميا".



وأضاف غرايبة في برنامجه الصباحي على إذاعة "حسنى": "ما الذي يمنع أن يقوم الأردن بعملية عسكرية خاطفة، ويستطيع أن يذهب باتجاه طبريا، ويحرر جزءا (من أراضي فلسطين) هناك، ويقول: أنتم (الإسرائيليون) لم تحترموا الاتفاقيات، ولم تعطونا حصتنا من الماء (اتفاقية الماء)، أنتم أسأتم لنا، أنتم تهددون أمننا، أنتم تريدون تهجير الفلسطينيين".


وتابع غرايبة: "يمكن دعوة كل الفلسطينيين الذين لا يحملون رقما وطنيا أردنيا إلى العودة إلى تلك المنطقة".

وبرغم أن غرايبة قال إنه "يقترح اقتراحا مجنونا" إلا أنه قال: "اليوم يجب أن تقفز من الماء المغلي"، لكنه استدرك قائلا: "لست أنا من يقدر إن هذا الطرح صحيح أم لا.. هل نستطيع أن نفعل شيئا.. هل نحن مستعدون لتحمل كلفة هذا الفعل".

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Husna FM | إذاعة حسنى‎‏ (@‏‎husna_radio‎‏)‎‏


يذكر أن الأردن تربطه روابط تاريخية وديموغرافية وعشائرية وجغرافية مع فلسطين، وعدد كبير من سكانه هو من أصول فلسطينية، كما أن الشعب الأردني يواصل تضامنه الكبير مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

ولقيت دعوة غرايبة ردود فعل واسعة.

وقال يزيد عزيز: "الجيش الأردني قادر على فعل ذلك وأكثر، جيش ذو عقيدة مسلمة، وحلمه بالصلاة في باحات الأقصى، ولكن!!! مليون خط تحت ولكن.. اعتقد أننا جميعا نعرف الإجابة".

فيما خاطب محمد الإعلامي غرايبة قائلا: "استاذ ابو يحيى الله يكرمك ويسعدك ويرضا عنك دنيا وآخرة.. أخي جواب سؤالك إنه إسرائيل ابنة أمريكا، والقواعد الأمريكية محيطة بنا من كل جانب.. برأيك لو قام الجيش بعمل عسكري هل ستقف أمريكا مكتوفة الأيدي.. وهل نحن لدينا عدة وأعددنا عدة لمجابهة أمريكا قبل إسرائيل.. سؤالك جميل ولكن جوابه هو وأعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل إلى آخر الآية الكريمة".

أما فيصل فقال: يشهد الله إنه إذا هالحكي بتطبق أنا مستعد أجاهد بمالي ونفسي وكل ما أملك فداء لله".

فيما قال أبو الأمير: "أسئلتك مضحكة مع كل الاحترام".

أما إبراهيم فقال: "حكيتلي عملية عسكرية.. عنجد نهفة.. ولك بس يمونو عليهم يوقفو الدعم البري لاسرائيل عن طريق الاردن بعدين بنتفاهم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين الجيش الاردن الاردن فلسطين جيش المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس كولومبيا يفتح تحقيقا في شراء بلاده برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس مقابل 11 مليون دولار نقدا

أثار رئيس كولومبيا، غوستافو بيترو، ضجة كبيرة حين كشف أن مديرية استخبارات الشرطة الكولومبية (DIPOL) اشترت تطبيق التجسس الإسرائيلي « بيغاسوس » في عام 2021، في سياق الاحتجاجات ضد الرئيس السابق، إيفان دوكي.
وأعلن بيترو، خلال خطاب تلفزي، مساء أمس الأربعاء، من أمام القصر الرئاسي في العاصمة بوغوتا، أن « وكالة استخبارات الشرطة الكولومبية اشترت برنامجا للتجسس على الهواتف المحمولة من شركة إسرائيلية مقابل 11 مليون دولار، قبيل بدء حملات، انتخابات 2022 ».

وكشف بيترو أن مديرية استخبارات الشرطة دفعت أموالاً نقدية لشركة إسرائيلية، وتم « نقل الأموال جوا من بوغوتا إلى تل أبيب في 27 يونيو 2021 بعد أن تم التصريح عنها في الجمارك الإسرائيلية وإيداعها في حساب الشركة في 30 يونيو من العام نفسه ». وقال الرئيس الكولومبي « إنها عملية غسيل أموال تقوم بها دولتنا للتدخل في اتصالات السياسيين والناشطين ».
وخاطب بيترو، الشعب الكولومبي أن تقريرا بهذا الشأن كان سريا، ولا يمكن نشره إلا بموافقة السلطات الإسرائيلية، و »بما أنني لا أقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بسبب قضية غزة، فأنا أخرج عن هذا الحظر وأخبركم ».
وتساءل بيترو، « كيف تم إخراج 11 مليون دولار على متن طائرة من مكاتب الدولة إلى إسرائيل لشراء برامج للتجسس على المحادثات الخاصة ربما لعدة أشهر ». مضيفاً « من أين جاءت الأموال؟ لماذا لم تُجْعَل رسمية؟ ماذا عن عدد الأشخاص الذين تُجُسِّس عليهم دون أمر من المحكمة ».

وكشف بيترو أنه أمر مدير الشرطة، الجنرال ويليام رينيه سالامانكا، بالعثور على البرنامج وتسليمه مع المعلومات التي جُمِعَت إلى مكتب المدعي العام، حتى يتمكنوا من إجراء التحقيق، مشدداً على أنه « علينا أن نصل إلى الحقيقة ».
وأحدثت هذه القضية ضجة، في ظل التوتر القائم بين كولومبيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي نتيجة عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وكان الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو وقع مرسوما، منتصف غشت الماضي، يحظر تصدير الفحم إلى « إسرائيل » للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإنهاء الحرب على غزة.

 

 

 

كلمات دلالية التجسس بيغاسوس كولومبيا

مقالات مشابهة

  • الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة
  • فايننشال تايمز: أمريكا تستعد عسكريا لاحتمال انهيار جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • الأردنيون من مسجد عباد الرحمن .. أمريكا رأس الإرهاب / صور وفيديو
  • رئيس كولومبيا يفتح تحقيقا في شراء بلاده برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس مقابل 11 مليون دولار نقدا
  • الأردن: لن نرسل جنودنا ضمن مقاربات أمنية إسرائيلية في غزة
  • الأردن: محاولة تهجير فلسطينيي الضفة للمملكة سيكون إعلان حرب
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • أستاذ إعلام أردني: ممارسات نتنياهو «صبيانية» ومصر كشفت أكاذيبه وجرائمه