يبدأ الأوكازيون الصيفي 2024 من 5 أغسطس 2024، ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، حيث يعد فرصة سانحة للمواطنين للحصول على المنتجات المختلفة التي يحتجونها بتخفيضات تصل لـ 50 لذلك يهتم قطاع كبير من المصريين بموعد بدء الأوكازيون الصيفي كل عام.

كل ما تريد معرفته عن الأوكازيون الصيفي ونصائح عند الشراء الأوكازيون الصيفي2024

عقوبة التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي.

. وقد حذر جهاز حماية المستهلك في وقت سابقٍ  التجار من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية المعروض للجمهور. 

عقوبة التلاعب بنسب التخفيضات  في الأوكازيون الصيفي

ويتعرض من يقوم بالتلاعب في نسب  التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية  إلىى غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة.

الإبلاغ عن العروض الوهمية بالأوكازيون الصيفي

ويمكن للمواطنين الإبلاغ عن التخفيضات الوهمية خلال الأوكازيون الصيفي بالاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528.

 مصنع يعيد تعبئة الشاي من مواد مجهولة المصدر

وفي سياق آخر شن جهاز حماية المستهلك، أمس حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمنطقة  شبرا الخيمة بنطاق محافظة القليوبية ، إستهدفت مصنعاً غير مُرخص  يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مُستخدما في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيداً لإعادة طرحها في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخري والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد  مجهولة المصدر مضافآ إليها بعض المحسنات ، كما أنها تؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عقوبة التخفيضات الوهمية الاوكازيون الصيفى موعد بدء الأوكازيون الصيفي التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية

قادت مروة زهران رئيس مركز ومدينة الباجور بالمنوفية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية مكبرة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، بحضور محمد الزرقاني مساعد رئيس المركز ولجنة من مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور هاني شمس الدين مدير عام الصحة العامة وأطباء إدارة المجازر وتفتيش اللحوم الدكتور عمرو الزرقاني والدكتور مادح الشرقاوي والدكتور محمود ندا، ومباحث التموين تحت إشراف المقدم أحمد أبو السعود رئيس مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ممثل في محمد خليفة.

وجرى شن حملة تفتيشية مفاجئة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات الغذائية والتأكد من توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي وضبط منظومة الأسعار ومحاربة الغش التجاري حفاظًا على حقوق المواطنين، ويتم تنفيذ تلك الحملات لحماية المستهلك بشن حملات تفتيشية موسعة على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت بنطاق المدينة والقرية للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

وتمكنت الحملة من ضبط أحد الثلاجات وبها دواجن مجهولة المصدر وكبد وقوانص غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي وزن 2 طن و800 كيلو، والتحفظ على كميات من المعروضات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومصادرة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار جهات التحقيق، لإعمال شئونها في هذا الشأن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكدت مروة زهران رئيس المركز والمدينة على أن تعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالاهتمام الأول والأخير بصحة المواطن وضبط المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيالهم.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"
  • وزير التموين يعلن مد الأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية سبتمبر
  • التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» حتى 30 سبتمبر
  • كيف غلظت تعديلات قانون حماية المستهلك عقوبة احتكار السلع ومنع تداولها؟
  • ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية