صحيفة البلاد:
2024-09-07@07:23:26 GMT

فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته

الرياض – هاني البشر إستعرض فريق مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، النتائج التي توصل لها في المرحلة الثانية وأتم العمل على ما يزيد عن 44 عاماً من تاريخ كرة القدم في المملكة، مستعرضاً النتائج التي توصل لها خلال عهد جلالة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – والممتد من عام 1953-1964م، والتي تمثل المرحلة الثانية من المشروع.

وصادق ممثلو الأندية أعضاء الجمعية العمومية، على نتائج المرحلة الثانية من المشروع بالأغلبية، حيث امتنع ستة أعضاء عن التصويت، منهم ممثل الهلال، فيما صادق 33 عضوًا على التحديثات. وجدد فريق عمل المشروع دعوته لممثلي الأندية بتزويد المشروع بالوثائق والمستندات التي تساهم في دعم المشروع، مقدمين شكرهم للأندية التي تفاعلت في الفترة السابقة. وامتنع ممثل نادي الهلال في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية عن التصويت، والمصادقة على تحديثات المشروع التي تمَّ مناقشتها خلال الاجتماع السادس التي استعرضها عبد الإله النجيمي، أحد أعضاء فريق عمل المشروع المكوَّن من 11 عضوًا، لعدم وضوح آلية المصادقة، وعدم وجود ما يدلُّ على التوثيق وسطَ غياب ممثل نادي النصر عن الحضور. واستشهد المغربي كريم غزاوي، الباحث والمؤرخ الرياضي،خلال الاجتماع بتاريخ كرة القدم منذ تأسيسها في سبع دول، والآلية التي عملت بها هذه الدول، وهي فرنسا، وإسبانيا، والمغرب، وإنجلترا، ومصر، وإيطاليا، والبرازيل. يشار إلى أن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» يناير 2023، يأتي انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ اللعبة في البلاد حتى يكون مرجعًا لكافة الرياضيين. وأكد فريق العمل أن العمل مستمر على بقية مراحل المشروع؛ وفق الجدول الزمني المتفق عليه، وسيتم في ورشة العمل القادمة استعراض نتائج المرحلة الثالثة للمشروع المتعلقة بعهد جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – يرحمه الله. ويعقد الاجتماع الدوري السابع في سبتمبر المقبل، حسب الجدول الزمني لاجتماعات الأندية مع فريق عمل المشروع.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض النصر الهلال تاریخ کرة القدم توثیق تاریخ

إقرأ أيضاً:

فريق الصقور السعودية يقدّم عروضًا جوية ضمن فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء

المناطق_واس

قدّم فريق القوات الجوية الملكية السعودية “الصقور السعودية” عروضًا جوية اليوم ضمن فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام حاليًّا في مدينة العلمين المصرية.

وتميزت عروض الفريق بالتناغم والدقة والإتقان، حيث نالت مجموعة التكوينات الجوية والمناورات المعقدة التي قام بها فريق “الصقور السعودية ” ترحيب الحضور وإعجابهم في المعرض.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا 4 سبتمبر 2024 - 8:26 مساءً ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير 4 سبتمبر 2024 - 8:21 مساءً

وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية في معرض “مصر الدولي للطيران والفضاء 2024” في نسخته الأولى الذي يهدف إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 8:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا4 سبتمبر 2024 - 8:13 مساءً“عِلم” شريك إستراتيجي لمؤتمر “24 فنتك” منوعات4 سبتمبر 2024 - 8:10 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً منطقة نجران4 سبتمبر 2024 - 8:06 مساءًمهرجان “تمور نجران الأول” عوائد تنموية واقتصادية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًالأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًالرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل4 سبتمبر 2024 - 8:13 مساءً“عِلم” شريك إستراتيجي لمؤتمر “24 فنتك”4 سبتمبر 2024 - 8:10 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلاً4 سبتمبر 2024 - 8:06 مساءًمهرجان “تمور نجران الأول” عوائد تنموية واقتصادية4 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًالأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية4 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًالرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تاريخ تطور اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التغير
  • الركراكي: حكيمي و مزراوي أفضل الأظهرة في تاريخ الكرة المغربية
  • تعرف على تاريخ منتخب السعودية في تصفيات المونديال
  • مركز براعم التايكوندو يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • تاريخ جائزة الكرة الذهبية وأكثر المتوجين بها.. ماثيوس قص الشريط وميسي صنع المعجزات
  • فريق الصقور السعودية يقدّم عروضًا جوية بمعرض مصر للطيران والفضاء
  • فريق الصقور السعودية يقدّم عروضًا جوية ضمن فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء
  • المغرب التطواني يصدم مهاجمه السينغالي بغرامة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ البطولة الاحترافية
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟
  • مصادر تاريخ مشروع الجزيرة والمناقل