نشبت أزمة حادة بين النجم المصري المخضرم محمد صبحي، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تسيطر على نسبة كبيرة من المحتوى الإعلامي والفني في مصر، مما استدعى تدخل نقابة المهن التمثيلية.

وكان صبحي، البالغ من العمر 76 سنة، قد اتهم الشركة المتحدة بعدم تقدير أعماله الفنية، قائلا إنه تم عرض مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك"، في وقت غير مناسب، مع حذف مشاهد وكتم للصوت ودون إعلانات.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المحلية، فقد ردت الشركة على صبحي عبر بيان رسمي، نفت فيه "بشكل قاطع حذف أي مشاهد، أو مقاطع، أو كتم صوت، أو أي تعديل على المسرحية المذكورة، حيث تم إذاعتها كاملة؛ كما أرسلتها الشركة المنتجة".

واتهم البيان النجم المصري بأن أعماله لا تلقى رواجا أو إقبالا من المشاهدين أو المعلنين، مضيفا: " تعاقدت الشركة مع الفنان القدير محمد صبحي على إنتاج 3 مسرحيات، وبالفعل تم إنتاج المسرحية الأولى (نجوم الظهر) وتصويرها بأعلى التقنيات التليفزيونية، إلا أنها لم تحقق أي عائد جماهيري أو إعلاني، ورغم ذلك استمرت الشركة المتحدة في دعم مسرحيات الفنان محمد صبحي، رغم التحفظات النقدية والجماهيرية، ولم تخذله ماديًا أو مهنيًا".

محمد صبحي "يكرم" زملاءه بتمثال لوجهه.. نرجسية أم عرفان بالجميل؟ أثار النجم المصري المخضرم، محمد صبحي، الكثير من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إقامته، يوم الجمعة، احتفالية خاصة بمناسبة مرور  50 عاما على ولوجه أبواب الفن.

وأكدت الشركة أن صبحي "من قام بمخالفة الاتفاق والتعاقد المبرم مع الشركة.. بتغيير كبير مفاجئ، في نص مسرحيته الأخيرة؛ دون موافقة الشركة وبالمخالفة للعقد، حتى وصل الأمر أن تضمنت المسرحية إيحاءات وألفاظ لا تقبلها القواعد والأكواد الأخلاقية الإعلامية، ولا مواثيق الشرف المهني".

وشدد البيان على حق الشركة للجوء إلى القضاء "لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، حفاظًا على حقها والعاملين فيها؛ في عدم الرضوخ لضغوط؛ تستهدف الربح غير المستحق، تحت مسمى (القيمة) أيا كان صاحبها".

ولاحقا، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا عاجلا بشأن تلك الأزمة، وفقا لما ذكرت موقع صحيفة "المصري اليوم" المحلية.

وجاء في البيان، أن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، اتصل بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة "وشرح له وجهة نظر الفنان الكبير محمد صبحي، وأنه لم يقصد أية إهانة للشركة المتحدة أو لمنتسبيها، واحترامه للشركة ودورها الوطني.. وقد أبدى تفهمه لسوء الفهم".

"المشخصاتي" و"الجاهل".. سجال تركي آل الشيخ ومحمد صبحي رد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، على تصريحات الممثل المصري، محمد صبحي، التي قال فيها إنه رفض عروضا بـ"الملايين" للعمل في السعودية ليعود الأخير ويرد فيما يبدو على المسؤول السعودي لكن بطريقة غير مباشرة

وأضاف البيان: "ووعد (رئيس الشركة ) بإغلاق أي خلاف مع الفنان محمد صبحي لما فيه مصلحة الفن المصري، وأكد دعم الشركة المستمر لكل مبدع وقوى مصر الناعمة".

من جانبه، قال صبحي عبر حسابه على فيسبوك: "تلقيت اتصالًا من صديقي الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وتحاورنا حول أزمة مسرحية (عيلة اتعمل لها بلوك)".

واعتبر الفنان أن ما حدث نجم عن "سوء فهم"، وأن "تقديم المسرحية دون إعلانات وفي موعد غير المتفق عليه، هو الذي سبب لنا الضيق جميعا".

وتابع: "الشركة المتحدة وأنا كفنان لا بد أن نحرص على صورتنا وصورة وطننا مصر، وتركت للدكتور أشرف أن يتخذ ما يراه وينهي الموضوع.. احترامي للنقابة واحترامي للمتحدة ويظل بيننا الحب كمصريين لا نصنع صراعًا يلهينا عن تقدمنا ورفعة وطننا وريادتنا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المهن التمثیلیة الشرکة المتحدة محمد صبحی

إقرأ أيضاً:

إيران ترفض ادعاءات الغرب بشأن تزويد روسيا بالأسلحة وتعتبرها اتهامات مُضللة ولا أساس لها

الثورة نت/.

رفض سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، كل ادعاءات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بخصوص “بيع وصادرات ونقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا”.

وفي رسالة وجّهها إلى مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، قال إيرواني: إنّه “لا يمكن للولايات المتحدة وحلفائها إخفاء حقيقة أنّ إرسال الأسلحة الغربية والمتطورة، خاصةً من قبل الولايات المتحدة، هو ما أدّى إلى إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وإلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وأضاف: “طرح ممثّلا فرنسا وبريطانيا ادعاءات كاذبة بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 (2015)، في حين أنّ ممثّل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طرح الادعاءات الكاذبة نفسها، اتّهم جمهورية إيران بدعم الإرهاب”.. مشدداً على أنّ “هذه الاتهامات المضللة لا أساس لها من الصحة، ومرفوضة بشدة”.

وأكّد، في السياق، أنّ الولايات المتحدة هي “الراعية الرئيسية للإرهاب في المنطقة والعالم”، وأنّ بلاده “تعدّ هذه الاتهامات مجرد انعكاس للخطط السياسية المحدودة وقصيرة النظر لهؤلاء الأعضاء الثلاثة الدائمين في المجلس، والتي تهدف إلى تأمين مصالحهم السياسية الخاصة”.

وتابع قائلاً: “من المضحك أن تدّعي ثلاث دول تتدخّل بشكل مباشر في الحرب الأوكرانية وتساهم في تأجيج الصراع هناك، وبشكل وقح، أنّ الجمهورية الإسلامية تتدخّل في هذه الحرب الأوكرانية”.. مؤكّداً التزام طهران الصارم بالامتثال للقانون الإنساني الدولي.

وكانت وكالة “بلومبرغ”، قد زعمت أيضاً قبل يومين، نقلاً عن مصادر لم تسمّها، بأنّ مسؤولين أوروبيين “يتوقّعون أن تقوم إيران بتسليم الصواريخ البالستية الإيرانية الصنع إلى روسيا قريباً؛ لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا”.

ورفضت إيران مراراً المزاعم بشأن دعمها روسيا عسكرياً في الحرب في أوكرانيا.. مؤكّدةً أنّ “هذه الادعاءات هي جزء من التحريض الموجّه ضد الجمهورية الإسلامية”.

مقالات مشابهة

  • اغتصاب وتعذيب واعتقالات قسرية.. اتهامات أممية لطرفي الصراع في السودان
  • اتهامات استخباراتية أميركية لروسيا والصين وإيران بمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • إيران ترفض ادعاءات الغرب بشأن تزويد روسيا بالأسلحة وتعتبرها اتهامات مُضللة ولا أساس لها
  • عرض مسرحية “فارس يكشف المستور” للنجم محمد صبحي بداية من 19 سبتمبر
  • أشرف سنجر: التوجه المصري التركي يسير في اتجاه سليم وصحيح
  • البنك الزراعي المصري يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب
  • البيان الثاني لـالمحامين بشأن قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد صبحي "فارس يكشف المستور"
  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي