الليلة.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT
يستعد الفنان علي الحجار لحفله الجديد، اليوم الأربعاء، على مسرح ساقية الصاوي بالزمالك، حيث قدم لجمهوره مجموعة كبيرة من أغانيه المميزة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
حديث علي الحجار عن أغنيته المميزة
وفي وقت لاحق، تحدث علي الحجار خلال لقائه ببرنامج "معكم" مع منى الشاذلي عن أغنية "أجمل حاجة بجد فيكي مش عنيكي"، التي كتب كلماتها صديقه صلاح عبدالله.
وأضاف: "اتكلمت مع شادي مؤنس ليلحن المقطع، فشجع صلاح عبد الله على إكمال الأغنية. وبعدها شادي مؤنس سمعني مقطع صلاح عبد الله في التليفون، والتقينا وصلاح أحب الأغنية جدًا بعد تلحينها".
علاقة جديدة بين صلاح عبد الله وشادي مؤنس
واسترسل الحجار: "بعدما اقتنع صلاح عبد الله، تطورت العلاقة بينه وبين شادي مؤنس حتى انتهى الأول من الأغنية كاملة".
دار الأوبرا تستضيف الليلة الثانية من مشروع "100 سنة غنا"
يذكر أن دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، استضافت الليلة الثانية من المشروع الفني "100 سنة غنا"، المقام بالتعاون مع النجم علي الحجار. تضمنت الفعالية رحلة فنية استعرضت مشوار الموسيقار محمد فوزي.
تفاعل الجمهور مع علي الحجار وضيوفه
تفاعل الجمهور بحماس مع الفنان الكبير علي الحجار وضيوفه النجوم نادية مصطفى، مصطفى قمر، والمواهب الواعدة سهيلة بهجت، سمير عزمي، شيماء يسري. رافقتهم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق، لتسليط الضوء على مشوار الموسيقار الرائع محمد فوزي.
تخللت الفعالية عروض درامية من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، توزيع موسيقى أحمد شعتوت، وأداء محمود الزيات وأمير عبد الواحد، إلى جانب مادة فيلمية وشهادات من كبار الملحنين عن الموسيقار الراحل وأعماله.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: لمياء زايد نادية مصطفى مصطفى قمر مشروع 100 سنة غنا محمد فوزي على الحجار صلاح عبد الله علی الحجار شادی مؤنس
إقرأ أيضاً:
أنغام: تصوير الأغنية قد يستغرق 12 ساعة متواصلة داخل الاستديو
كشفت الفنانة أنغام، أن عملية تصوير الأغاني قد تستغرق منها أحيانًا ما يصل إلى 12 ساعة متواصلة في بعض الأيام داخل الاستوديو، موضحة أن هذا يعتمد على نوع الأغنية التي يتم تسجيلها.
وأضافت في لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، عبر قناة ON: الأمر يختلف إذا كنا نعمل على تسجيل وِتريات، فقد يتطلب الأمر من 6 إلى 7 ساعات عمل، نأخذ خلالها فترة راحة، ولكن إذا كانت هناك آلات منفردة مثل الناي والجيتار، فقد نمكث في الاستوديو حتى 12 ساعة.
حفظ الكلمات: عملية تختلف من أغنية لأخرىأوضحت الفنانة أنغام في لقاء لها مع برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن عملية حفظ كلمات الأغاني تختلف من أغنية إلى أخرى.
وأضافت: لا أفهم السبب، فبعض الأغاني بمجرد سماعها من الملحن كأنها قد رسَمت في خيالي من اللحظة الأولى، وأحفظ اللحن بسرعة أكبر من الكلمات، وكأن الأغنية قد كتبت في عقلي.
وأضافت: أغنيتي الأخيرة ياريتك فاهمني من الأغاني التي وقعت في غرامها منذ اللحظة الأولى ولم أستغرق وقتًا طويلاً في حفظها.
حفظ سريع للكلمات: تجربة شخصية مع أغنية قديمةوتابعت أنغام بمثال آخر حول كيفية حفظ الأغاني بسرعة: في الماضي كان لدي أغنية قديمة من لحن أمير عبد المجيد بعنوان بتحبي مين؟، وقد تعجب هو شخصيًا من سرعة حفظي لها، وقال لي: إزاي حفظتيها بسرعة؟، وقد سمعتها على العود، مؤكدة، أنها مرت بتجارب مشابهة مع أغاني أخرى حيث تحفر الأغاني في رأسها بشكل سريع.
كتابة الكلمات لمزيد من الدقة أثناء الحفظأشارت أنغام إلى أنها تعتمد في حفظ كلمات الأغاني على كتابة الكلمات بنفسها على الهاتف أو الورقة، مؤكدة: "عندما أشعر بالخوف من تداخل الكلمات أو تبديل الكوبليهات، أكتب الكلمات بدقة شديدة حتى أتجنب أي أخطاء، على المسرح قد يحدث تداخل بسيط، لكن في التسجيلات والكليبات الأمر مختلف ويجب أن أكون دقيقة."