الجديد برس:

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مشاهد عن استدراج جنود الاحتلال إلى كمينين منفصلين ضد جنود العدو داخل مخيم يبنا، جنوبي غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، معلنةً إيقاع 14 جندياً بين قتيل وجريح.

وأظهرت المشاهد مقاومي القسام وهم ينصبون كميناً لجنود الاحتلال في نفقٍ هجومي للمقاومة، وتفجيره في 5 جنود للاحتلال بعد استدراجهم ودخولهم له.

وبيّنت المشاهد قيام جيش الاحتلال بإنزال جهازٍ مكبر للصوت يحمل كاميرا إلى داخل النفق، قبل أن يطلق المقاومون النار عليه، ويعطبوه.

واتضح، من خلال المشاهد، تجهيز أحد المقاومين طريق عبور الجنود عبر النفق، عبر مد أسلاك المتفجرات والعبوات الناسفة، ليتم، بعد نزول جنود الاحتلال إلى النفق، تفجيره فيهم، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

أما لقطات الكمين الثاني، فأظهرت رصد المقاومين دخول قوة إسرائيلية راجلة مؤلفة من 9 جنود، إلى منزل مفخخ في مخيم يبنا في مدينة رفح، حيث تم تفجيره فيهم.

في غضون ذلك، أكدت المقاومة أن تلك المشاهد تأتي بعد عودة مقاتليها، الذين نصبوا الكمائن ضد جنود العدو داخل مخيم يبنا، من خطوط القتال.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كمائن-الموت..-كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لكمينين-مُدمرين-في-رفح-أوقعا-14-جندياً-إسرائيلياً-بين-قتيل-وجريح-فيديو.mp4

وأعلنت كتائب القسام استهدافها جرافة إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، قرب مسجد الظلال شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، بينما قصف مقاوموها قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة، عبر استخدام قذائف الهاون.

بدورها، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد توثق التجهيز والإطلاق لرشقات صاروخية على “حوليت” و”ياتيد” و”صوفا” و”أفيشالوم” ومستوطنات “غلاف غزة”.

ولفتت السرايا إلى أن الرشقات الصاروخية أطلقت من عمق مناطق الانتشار الإسرائيلي في مدينة رفح.

وضمن عملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – استهدفت سرايا القدس تجمعات قوات الاحتلال في خط الإمداد في محور “نتساريم”، في مدينة غزة، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية منفصلة، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم الاحتلال في حي تل السلطان، غربي رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى دكها حشود الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/سرايا-القدس-تنشر-مشاهد-من-تجهيز-وإطلاق-رشقات-صاروخية-على-حوليت-وياتيد-وصوفا-وأفيشالوم-في-غلاف-غزة-من-قلب-مناطق-التوغل-في-مدينة-رفح.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بین قتیل وجریح کتائب القسام مدینة رفح فی مدینة

إقرأ أيضاً:

القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما

غزة - صفا

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، مقطع فيديو جديد تبعث من خلاله رسالة للإسرائيليين مفادها أن بقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وأظهر التسجيل المصور الذي نشرته القسام عبر قناتها الرسمية عبر " التيلغرام" رسالة الأسيرة الإسرائيلية قبيل مقتلها التي طالب الاسرائيليين بمواصلة التظاهر وعدم ترك أحد يغلق باب التفاوض.

وظهرت كارميل غات وهي تتوسل عبر الرسالة لحكومة إسرائيل ونتنياهو ألا يهملوا قضيتهم.

وأضافت "أنا آمل أن تكون بقيت لي عائلة كي أعود لها".

كما ووجه الأسير الإسرائيلي ألكسندير لوبنوف رسالة في تسجيل قبيل مقتله نشره القسام بالقول"أقول لحكومتي أنتم تحاولون قتلنا من أجل عدم إبرام صفقة".

وأشار في رسالته الى أن مقاتلي القسام نقلوني 10 مرات للحفاظ على حياته.

 

ونشرت كتائب القسام  فيديوهات تتضمن رسائل المحتجزين الستة الأخيرة قبل مقتلهم في أحد أنفاق غزة.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام  الاحد، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال والمستوطنين، مؤكدة أن "نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد".

وأشارت كتائب القسام في الرسالة المصورة التي نشرتها عبر منصتها في "تيليغرام"، إلى أن قوات الاحتلال قتلت العديد من الأسرى "عمدًا"، واستعادت جثثهم. متسائلة: "أي بطولة هذه".

وأضافت، حول الأسرى الذين استعادت قوات الاحتلال جثثهم: "بالفعل كانوا أحياء، وكان من المفترض أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة".

وأرفقت كتائب القسام، في الرسالة المصورة، صورًا للأسرى الـ 6 الذين استعاد الاحتلال جثامينهم مؤخرًا. وقالت مخاطبة المستوطنين وعائلات الأسرى: "اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم". مؤكدة: "لقد أصبحوا من الماضي".

وفي وقت سابق، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة.

واعتبرت عائلات الأسرى، في تصريحات متفرقة، أن "الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة".

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مشاهد: الداود يتهم رئيس الاتحاد بالإضرار بالأهلي؟.. والأخير يرد .. فيديو
  • قتيل وجريح بليلة مشحونة في ذي قار
  • “القسّام” تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. “افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا” (شاهد)
  • القسام تنشر رسالة لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين