أظهرت بيانات أولية نشرها، الثلاثاء، مرصد كوبرنيكوس المناخي الأوروبي، أن يوم 21 تموز/ يوليو كان اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق، على مستوى العالم.

وقالت خدمة تغير المناخ التابعة للمرصد (سي 3 إس)، في بيان، إن متوسط درجة حرارة الهواء السطحي العالمي البالغ 17,09 درجة مئوية الأحد، كان الأكثر دفئا في سجلاته القياسية التي تعود إلى عام 1940، مضيفا: "شهدت الأرض للتو اليوم الأكثر دفئا".



درجة الحرارة القياسية الجديدة أعلى بمقدار 0,01 درجة مئوية فقط من سابقتها، البالغة 17,08 درجة مئوية والمسجلة في 6 تموز/ يوليو 2023.

وقال كارلو بونتيمبو، مدير خدمة تغير المناخ، في بيان: "في 21 تموز/ يوليو، سجلت +سي 3 إس+ رقما قياسيا جديدا، لمتوسط درجة الحرارة العالمية اليومية".



وتابع: "نحن الآن في منطقة مجهولة حقا، ومع استمرار ارتفاع درجة الحرارة، من المتوقع أن نشهد تحطيم أرقام قياسية جديدة في الأشهر والسنوات المقبلة".

وقال مرصد كوبرنيكوس إن الرقم القياسي اليومي قد يتم تجاوزه مجددا في الأيام المقبلة، قبل انخفاض متوقع في درجات الحرارة، رغم احتمال حدوث تقلبات في الأسابيع المقبلة.

وتفوق درجات الحرارة الشهرية منذ حزيران/ يونيو 2023 مستوياتها القياسية السابقة، ويأتي تسجيل المستوى القياسي اليومي، فيما تضرب موجات حرّ أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مرصد الحرارة مرصد الصيف الحرارة درجة قياسية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النمسا تشهد أشد فصول الصيف سخونة

شهدت النمسا أشد فصول الصيف سخونة في تاريخ قياسات درجات الحرارة بالأراضي غير الجبلية منذ 258 عاماً.

وسجلت العاصمة فيينا رقماً قياسياً جديداً، بالنسبة لعدد الأيام الحارة التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية، بلغ 47 يوماً حاراً.

وأوضح تقرير لـ «هيئة الخدمات الجيولوجية والمناخية» أن الليالي الاستوائية مرتفعة الحرارة أصبحت ظاهرة واسعة الانتشار في النمسا، بعدما ما كانت شبه معدومة خلال الفترة الزمنية من عام 1961 إلى 1990.

أخبار ذات صلة النمسا تضع خطة للوفاء بأهداف المناخ الأوروبية إعلان مدينة «هولابرون» النمساوية منطقة كوارث بسبب الفيضانات

وأظهر التقرير ارتفاع متوسط درجة الحرارة السنوية في النمسا بواقع 1.4 درجة مئوية خلال الفترة 1991-2020 مقارنة بالفترة المناخية العادية 1961-1990.

وألحقت الظواهر المناخية المتطرفة الناجمة عن تغير المناخ، أضراراً شديدة بقطاع الزراعة في النمسا خلال العام الجاري ليبلغ إجمالي حجم الخسائر المادية نحو 250 مليون يورو، منها نحو 150 مليون يورو بسبب ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الجفاف، وزيادة عدد الأيام الحارة، ونحو 100 مليون يورو بسبب العواصف الرعدية والفيضانات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي
  • شهرا يونيو وأغسطس الأكثر سخونة على الإطلاق
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق
  • تقرير: صيف 2024 الأعلى حرارة على الإطلاق في العالم
  • النمسا تشهد أشد فصول الصيف سخونة