يوليو 24, 2024آخر تحديث: يوليو 24, 2024

المستقلة/- يستهل منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم اليوم الأربعاء مشاركته السادسة في الألعاب الأولمبية، عندما يواجه نظيره الأوكراني في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت بغداد.

المباراة التي تُجرى في ملعب غروباما (الأضواء) ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبي الأرجنتين والمغرب، ستُحدد بشكل كبير مسار الفريق العراقي في هذه البطولة.

تجهيزات المنتخب

اختتم المنتخب العراقي الأولمبي تحضيراته لمباراته الافتتاحية بجولة تفقدية في ملعب المباراة، حيث أشرف المدرب راضي شنيشل على وضع اللمسات الأخيرة على خطط اللعب. بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء التي شملت حركات ديناميكية لتمديد العضلات، ثم انتقل المدرب إلى تدريب اللاعبين على تطبيق الخطط الفنية والتكتيكية، مع التركيز على اللعب الجماعي واتخاذ القرارات الذهنية.

الطاقم التدريبي يعتمد بشكل كبير على قدرات المهاجم أيمن حسين وزميله إبراهيم بايش، بالإضافة إلى الموهوب علي جاسم لحسم نتيجة المباراة المرتقبة. وبالنسبة لحالة اللاعبين، أكد طبيب المنتخب أن علي جاسم جاهز بنسبة كبيرة للعب، بينما سيكون مشاركة المدافع سعد ناطق مرهونة بتطور حالته الصحية.

تصريحات المدربين

في المقابل، صرح مدرب المنتخب الأولمبي الأوكراني، رسلان روتان، الذي لم يتلق أي هزيمة في آخر ثماني مباريات، بأن فريقه يواجه تحديات خاصة. وأوضح أن بعض لاعبيه الشباب يخوضون أول تجربة أولمبية لهم، مما قد يجعل التأقلم مع أجواء المباراة أمراً صعباً. وطلب روتان من طاقمه التدريبي تحمل الضغوط النفسية لضمان راحة اللاعبين والتركيز على التفاصيل الفنية.

وأشار روتان إلى أن لاعب الوسط فلاديسلاف فيليتن سيكون مفتاحاً مهماً في المباراة، مؤكداً أنه سيشكل تهديداً حقيقياً لدفاعات الفرق المنافسة بفضل تمريراته الذكية ومهاراته الفردية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا


الرياض (د ب أ)
أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه الخميس أمام ضيفه منتخب إندونيسيا كونها المباراة الافتتاحية في مرحلة الحسم بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ويستقبل المنتخب السعودي نظيره الإندونيسي في مستهل مشوار (الأخضر) في المجموعة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي عقده، للحديث عن اللقاء «المواجهة ستكون صعبة كونها المباراة الأولى خاصة أن المنتخب الإندونيسي يسعى هو الآخر لتحقيق بداية مثالية في بداية التصفيات»، أضاف المدرب الإيطالي أنه يعرف المنتخب الإندونيسي جيداً لاسيما وأنه تطور على مدى السنوات العشر الأخيرة، مشدداً في الوقت ذاته على ثقته في لاعبيه ومدى تطورهم وقدرتهم على تحقيق الفوز.
ورداً على سؤال بشأن دوره في احتراف اللاعب سعود عبدالحميد في نادي روما الإيطالي، قال مانشيني إنه ليس صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا، لافتاً إلى أنه تمت استشارته فقط. وشدد مانشيني على أن الاحتراف الخارجي أمر جيد للاعب السعودي، لكنه لم يكن له أي دور في المفاوضات. أوضح مدرب منتخب السعودية «سعود لاعب جيد من النواحي البدنية لكن عليه التطور في الدوري الإيطالي كونه يتبنى نظاماً جديداً في التدريبات».
أشار مانشيني إلى أن احتراف اللاعب السعودي خارج المملكة أمر جيد من أجل الوصول لمستوى منتخبات مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وذلك عبر وجود قدر كاف من اللاعبين السعوديين في أوروبا. واعتبر مانشيني أن تواجد 8 لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري يعد أمراً جيداً للاعبين المحليين في الاحتكاك بالأسماء الكبيرة، ما يسهم في تطوير مستواهم من أجل الحصول على الفرصة في المشاركة.
ووجه مانشيني رسالة للجماهير في جدة بضرورة مؤازرة المنتخب غداً، مشيداً بالجماهير السعودية وما تتمتع به من قوة في التشجيع والدعم. يذكر أن المجموعة تضم أيضاً منتخبات الصين وأستراليا والبحرين واليابان، علما بأن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يصعدان مباشرة لكأس العالم.

أخبار ذات صلة 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي 10 نجوم تحت المجهر في «أيام الفيفا».. تعرف عليهم

مقالات مشابهة

  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • في تصفيات كأس أمم أفريقيا.. المنتخبات العربية تبحث عن انطلاقة قوية
  • منتخبنا الوطني يستهل مشوار "تصفيات آسيا" بمواجهة قوية أمام العراق
  • مانشيني: نحتاج للمزيد من اللاعبين السعوديين المحترفين بأوروبا
  • تصريح مفاجيء من مانشيني عن احتراف اللاعبين السعوديين في أوروبا
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا