اصطحب أتوبيس الفن الجميل، عددًا من أطفال مكتبة خالد بن الوليد العامة بالكيت كات، في جولة جديدة بحي مصر القديمة، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

جولة حول المتحف القبطي

 

بدأت الفعاليات بزيارة للمتحف القبطي، تعرف خلالها الأطفال على تاريخ إنشائه بمصاحبة دينا إسحق، أخصائي التربية المتحفية، بجانب الاستمتاع بمشاهدة ما يشمله من قطع نسيج، ومسارج، وأفاريز جصية ذات زخارف نباتية،  والأيقونات التي تمثل صورا لأفراد عاشوا في حقب زمنية سابقة، تم تنفيذها بألوان التمبرا بدرجة عالية الثبات.

 

وتواصلت الجولة بتفقد عدد من الأماكن الأثرية الموجودة بالمنطقة منها الكنيسة المعلقة، وكنيسة مارجرجس، مع التعرف على تاريخ كل منهما وما يشتملاه من مقتنيات.

الاستخدام الآمن للتكنولوجيا

 

واختتمت الفعاليات مع لقاء بعنوان "الاستخدام الآمن للتكنولوجيا" أكدت خلاله يمنى حسين، على ضرورة الاعتدال في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي تجنبا لآثارها السلبية، موضحة أهمية التعامل بإيجابية مع التقنيات الحديثة وتوظيفها لخدمة الفرد والمجتمع، تلاه ورشة عمل تشكيلات بالكانسون الملون تدريب سارة علي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمرارًا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتوبيس الفن الجميل الانشطة الصيفية الهيئة العامة لقصور الثقافة ثقافة الطفل قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع قبول أول دفعة من خريجي المدارس الإعدادية لعام 2024 بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية، في مجال صناعة الطائرات بالتعاون مع شركة داسو الفرنسية وذلك بمعايير مصرية - فرنسية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه جرى وضع هدفًا واضحًا من خلال مشاركتها في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع كبري المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا

وبحث اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال ختام فعاليات المعرض مع وفد شركة داسو الفرنسية العالمية برئاسة Anne Lise Dallut مدير عام الشركة الفرنسية في مصر، وتعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا

وتم بحث تطوير الشراكة القائمة، فضلا عن التأكيد علي مكانة الهيئة العربية للتصنيع ودورها في توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع في مجال الصناعات الدفاعية، حيث أن الهيئة تعد حاليا احدي سلاسل الإمداد لشركة داسو الفرنسية، من خلال تصنيع قطع الغيار وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا

اقرأ أيضاًتأجيل الدراسة في كافة المدارس لمدة أسبوعين بقرار رسمي.. «التعليم» تكشف عن حقيقة الأمر

خطوات تسجيل بيانات التلميذ 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

أبرزها توزيع المعلمين.. التعليم تصدر تعليمات جديدة قبل بدء العام الدراسي 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • معرض أثري بمصر القديمة عن الشهداء الفرسان احتفالا برأس السنة القبطية
  • المخدرات تجبر شاب على قتل والدته بمصر
  • تعاون بين «سيرت» والمعهد الهندي للتكنولوجيا
  • أول اتفاقية دولية تمثل أكثر من 50 دولة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • اتفاق غربي لتوقيع أول معاهدة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • أيمن الجميل: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية وتحمل مكاسب تنموية واقتصادية عديدة للبلدين والمنطقة
  • أيمن الجميل : زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية وتحمل مكاسب تنموية واقتصادية عديدة للبلدين والمنطقة
  • قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • فوائد زيت الجرجير للشعر| من تعزيز النمو إلى تحسين الصحة العامة