يوليو 24, 2024آخر تحديث: يوليو 24, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعاً يوم الأربعاء، بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض، مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية وتزايد المخاطر على الإمدادات بسبب حرائق الغابات في كندا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر أيلول بمقدار 37 سنتاً أو 0.5 بالمئة لتصل إلى 81.

38 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 03:43 بتوقيت جرينتش. كما زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر أيلول بمقدار 38 سنتاً أو 0.5 بالمئة لتصل إلى 77.34 دولاراً للبرميل.

هذا الارتفاع يأتي بعد أن خسر خام غرب تكساس الوسيط 7% خلال الجلسات الثلاث السابقة، بينما انخفض خام برنت بنحو 5% في الفترة نفسها.

العوامل المؤثرة

انخفاض المخزونات الأمريكية
سجلت الولايات المتحدة انخفاضاً في مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات للأسبوع الرابع على التوالي في الأسبوع السابق. يعتبر هذا الانخفاض في المخزونات مؤشراً على زيادة الطلب على النفط، مما يدعم الأسعار في السوق.

حرائق الغابات في كندا
ساهمت حرائق الغابات في كندا أيضاً في دعم أسعار النفط. أجبرت هذه الحرائق بعض المنتجين على تقليص الإنتاج، مما هدد كمية كبيرة من العرض. ووفقاً لمحللين في ING، فإن هذه الحرائق شكلت مخاطر كبيرة على الإمدادات النفطية، مما أدى إلى زيادة الأسعار.

التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن تستمر أسعار النفط في التقلب بناءً على مجموعة من العوامل المؤثرة، بما في ذلك تطورات حرائق الغابات في كندا، ومستويات المخزون في الولايات المتحدة، والعوامل الجيوسياسية الأخرى. يبقى مراقبو السوق حذرين، في انتظار مزيد من البيانات التي قد تؤثر على التوجهات المستقبلية للأسعار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حرائق الغابات فی کندا أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+

بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+، وفي ظل بيانات توظيف أمريكية متباينة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.26 بالمئة إلى 72.88 دولار بحلول الساعة 0410 بتوقيت بغداد، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 بالمئة إلى 69.37 دولار.
وانخفض خام برنت سنتا واحدا عند التسوية أمس الخميس إلى أدنى مستوى إغلاق منذ حزيران 2023 وهبط خام غرب تكساس خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ايلول 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
وتراجعت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد حرائق الغابات والمساحات المتضررة بالمغرب خلال 2024
  • مع انخفاضه عالمياً.. تحذيرات من خطورة هبوط أسعار النفط على موازنة العراق
  • مع انخفاضه عالمياً.. تحذيرات من خطورة هبوط أسعار النفط على موازنة العراق- عاجل