المسلة:
2024-07-01@18:41:17 GMT

تحالف (الأساس الوطني) ينطلق بنحو 22 حزبا

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تحالف (الأساس الوطني) ينطلق بنحو 22 حزبا

8 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب المستقل حسين عرب، عن اكثر من 22 كيانا مدنيا حديثا سوف ينضمون إلى تحالف الأساس الوطني.

وقال عرب في تصريح إن التحالف الجديد يتألف من أحزاب جديدة، وكتل أخرى لديها نواب في البرلمان العراقي، وبعضها لم يشترك بالانتخابات السابقة، ولكنها تنوي المشاركة في الوقت الحالي.

وقال إن التحالف الجديد منفتح على الأحزاب الأخرى.

واعتبر عرب انه لا مجال لمقاطعة الانتخابات، وعلينا جميعا الذهاب الى الصناديق موحدين بلون واحد.

وكشف عرب عن مساع خلال اليومين المقبلين لضم التحالفات بائتلاف موحد.

وسمّى عرب، بعض الكيانات المشاركة في تحالف الأساس الوطني، وهي حزب واثقون بقيادة محافظه زيد الطالقاني، ورئيسه علي الشريفي، وتحالف الأكثرية السياسي، الذي يضم ١١ حزب وكيانا، ، والطموح، والوعد، والرقابة الوطني، والحضارة، وبعض التشكيلات الحزبية المدنية الاخرى التي تشكلت حديثا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الدفاع المدني في أربيل، الإثنين، تسجيل قرابة ألف حريق خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال شاخوان سعيد صالح، المتحدث باسم الدفاع المدني في أربيل، إن “هناك 928 حريقاً في الأشهر الستة الماضية في محافظة أربيل، وأن معظم الأماكن المحترقة لم يكن فيها أية أنظمة إطفاء وأنظمة دفاع مدني”.

وكانت آخر الحرائق التي سجلتها أربيل قد وقعت عند الساعة 11:30 صباح اليوم الإثنين، في شارع الغزالي المخصص للكافيتريات واماكن الوجبات السريعة، مما أدى الى احتراق ثلاثة قصور، وقال شخوان سعيد، إن هذا المكان لا تتوفر فيه شروط السلامة ولا توجد فيه أنظمة دفاع مدني ومكافحة حريق”.

ولفت سعيد الى أن “بعض الحرائق كانت مرتبطة بوجود تقصير وإهمال”. كما اشار الى أن “جميع فرق الإطفاء عملت على مسح كافة الأسباب بعد الحرائق وسيتم رفع التقارير مجتمعة إلى الجهات المعنية لتتمكن لجان المتابعة من تشديد اشتراطات السلامة”.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الداخلية الاتحادية ووزارة داخلية إقليم كوردستان، القبض على المتورطين بحوادث حرائق محافظات أربيل ودهوك وكركوك.

وأشارت الى أن المتورطين ينتمون لحزب العمال الكوردستاني وكانوا يخططون لاستهداف أسواق في بغداد وكذلك خط جيهان لنقل النفط، اضافة الى شبكة الكهرباء في أربيل.

وكما اعلن مدير عام وزارة الداخلية هيمن ميراني، الاثنين، تفاصيل تخص عمليات الحرائق التي شهدتها أربيل وكركوك ودهوك خلال الفترة المنصرمة.

وقال ميراني في مؤتمر صحفي مشترك ببغداد مع الداخلية العراقية، إن الهدف من الحرائق هو “ضرب اقتصاد الناس وقوتهم، واغضابهم على الحكومة، ونتيجة للاعترافات فإن حزب العمال الكردستاني يقف وراء هذه الأحداث”.

وأضاف أن “الكوادر المسؤولة عن الأحداث كانوا مجندين من قبل حزب العمال في سوريا وتركيا وتلقوا دورات تدريبية في قندي وكفري، وأحد المشتبه بهم هو المشرف يدعى هونر فخر الدين أحمد، وهو موظف في الوحدة 70 (بيشمركة تابعة للاتحاد الوطني)، فيما الآخر هو محمد نجاة حسن، ضابط في وحدة مكافحة الإرهاب بمدينة السليمانية، التابعة للاتحاد الوطني ايضاً”.

وفي وقت أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي، إن “إلقاء القبض على المتورطين كان بعملية نوعية وبمتابعة دقيقة وجهود استثنائية وتنسيق بين وزارة الداخلية الاتحادية ووزارة الداخلية في الاقليم”، مبيناً أنهم “ينتمون الى حزب العمال الكردستاني”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليان يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا.. حزب ماكرون ثالثا
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • دبي المالي العالمي يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد DIFC Square
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات