سرايا - قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،إنه يتفهم الحاجة إلى إنهاء الصراع "في أسرع وقت ممكن".

وذكر زيلينسكي، خلال اجتماع في كييف: "أعتقد أننا جميعا ندرك أنه يتعين علينا إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن بالطبع".


يأتي ذلك فيما أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، الثلاثاء، أن من "المهم" لأوكرانيا والصين حليفة روسيا، التحدث مباشرة بشأن خطط لحل النزاع في أوكرانيا.





وقال كوليبا، في مقطع مصور نشر على وسائل التواصل الاجتماعي عقب وصوله إلى بكين: "من المهم جدا أن تنخرط كييف وبكين في حوار مباشر وتبادل وجهات النظر".


وتعد زيارة كوليبا إلى الصين التي تستمر حتى الجمعة الأولى له منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، والأولى لأي مسؤول أوكراني منذ اندلاع النزاع، على حد قوله.

وتقدّم الصين نفسها على أنها طرف محايد في حرب أوكرانيا وتؤكد بأنها لا ترسل مساعدات فتاكة لأي الطرفين، بخلاف الولايات المتحدة وغيرها من البلدان الغربية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء 4 سبتمبر، نيته إجراء تشكيل وزارة جديدة لاحتياج البلاد لدماء جديدة وسط استمرار الحرب مع روسيا، وكذلك في ظل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا وعدة وزراء آخرين، وفق وكالة رويترز للأنباء.

أهم التعديلات المنتظرة

جاء الإعلان استقالة العديد من الوزراء والمسؤولين الآخرين في واحدة من أهم التعديلات الحكومية منذ بدء حرب روسيا و أوكرانيا، وقال الرئيس الاوكراني زيلينسكي في أغسطس إنه يخطط لإجراء تغييرات في الحكومة لكن حجم التعديل الوزاري فاجأ بعض المراقبين.

شكر الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الوزارء

وقدم الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الشكر لكل المستقيلين من عملهم على جهدهم خلال الفترة الاخيرة خصوصًا منذ بدء الحرب، فيما وافق البرلمان الأوكراني يوم الأربعاء على استقالة 4 وزراء، لكن إقالة نائب رئيس الوزراء  سيرهي تيهيبكو وعضو آخر رفيع المستوى في الحكومة لم تحظ بالعدد الكافي من الأصوات.

فيما فُصل نائب رئيس مكتب زيلينسكي وأحد كبار مساعديه، روستيسلاف شورما، بموجب مرسوم رئاسي في أعقاب اتهامات بأنه أساء استغلال منصبه لضمان فوائد لعائلته.

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022 جاب زيلينسكي العالم لحشد الدعم الغربي لكييف والمطالبة بفرض عقوبات على موسكو.

بدأت الحرب الروسية الأوكرانية في شهر فبراير 2022 ووصل عدد القتلى في الجانب الروسي بحسب وزارة الدفاع الروسية  الروس إلى نحو 75 ألف قتيل، فيما وصل عدد قتلى وجرحى الجانب الأوكراني بحسب وزارة الدفاع الأوكرانية إلى 180 ألف.

مقالات مشابهة

  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • “الحريديم”: التجنّد في “الجيش” أسوأ علينا من الموت
  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا
  • لبيد: إنهاء الحرب من مصلحة إسرائيل
  • لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة
  • البرلمان الأوكراني: وزير الخارجية دميتيري كوليبا يقدم استقالته
  • وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يستقيل من منصبه