واشنطن - رويترز

ألقت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي القبض على نشطاء يهود خلال احتجاجهم على الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل داخل المبنى اليوم الثلاثاء، قبل يوم من الموعد المقرر لإلقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطابا أمام المجلس.

وفي الاحتجاج الذي نظمته جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" ارتدى المتظاهرون قمصانا حمراء كتب عليها عبارات "ليس باسمنا" و"اليهود يقولون توقفوا عن تسليح إسرائيل".

وحمل البعض لافتات كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن"، و"دع غزة تعيش".

وكان من المقرر أن تتزامن الاحتجاجات مع زيارة نتنياهو التي سيلتقي فيها بالرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وقالت جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "على مدى الأشهر التسعة الماضية، شهدنا فظائع لا حصر لها في غزة، ارتُكبت باسمنا وموّلتها حكومتنا".

وقالت الجماعة إن أكثر من 250 متظاهرا اعتقلوا من بين 400 شاركوا في الاحتجاج.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على نحو 200 شخص.

وجاء -في بيان للشرطة- "قلنا للأشخاص الذين دخلوا بشكل قانوني أن يتوقفوا وإلا سيتم القبض عليهم. لم يتوقفوا...التظاهر داخل أبنية الكونجرس مخالف للقانون".

Today, 400 protesters on Capitol Hill rally in Canon Rotunda ahead of Israeli PM Netanyahu's visit to D.C. pic.twitter.com/8WcqhXkB0u

— Arielle Hixson (@ariellehixson) July 24, 2024

400+ American Jews stormed the Capitol Hill to protest Israel’s war crimes in Gaza ahead of Netanyahu’s visit to Congress.

protesters chanted “ARMS EMBARGO NOW”, “STOP ARMING ISRAEL” and other chants protesting the U.S. facilitation of Gaza genocide.pic.twitter.com/8MX7iuK9Bg

— ???????????????????????????????? (@_monarcho) July 23, 2024

Hundreds of protesters were arrested today at the Capitol Hill Cannon Rotunda for staging a sit in led by Jewish activists with @jvplive to demand Congress stop funding the ongoing genocide of Palestinians ???????? pic.twitter.com/4rWJAuLRl9

— Gerard (@GerardDalbon) July 23, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تطلق سراح الناشطة غريتا تونبرغ بعد احتجاج على حرب غزة

أفرجت شرطة كوبنهاغن عن الناشطة السويدية المعنية بالمناخ جريتا تونبرغ، بعد اعتقالها لفترة وجيزة، خلال مشاركتها في مظاهرة موالية للفلسطينيين في العاصمة الدنماركية، أمس الأربعاء.

ورفضت تونبرغ الرد على أسئلة مراسل من صحيفة "اكسترا بلادت" التي نشرت صوراً لإطلاق سراحها من مركز شرطة في شمال غرب كوبنهاغن.
وكانت شرطة كوبنهاغن احتجزت الناشطة السويدية في وقت سابق، وأظهرت صور نشرتها صحيفتا بوليتيكن وإكسترا بلادت الشرطة وهي تقتاد الناشطة 21 عاماً، وأيضاً مقطع فيديو نشرته منظمات احتجاجية على تطبيق انستغرام، وكانت تونبرغ ترتدي الكوفية الفلسطينية.

وردد المتظاهرون "لست بمفردك"، فيما تم أخذها من المظاهرة أمام المبنى الإداري لجامعة كوبنهاجن بوسط المدينة قريباً من الكنيس اليهودي الكبير.

بتهمة تكدير السلم العام 

وأعلنت الشرطة اعتقال 6  متظاهرين في منشور عبر منصة "إكس" بدون ذكر اسم تونبرغ، وأفاد المنشور بأنهم سوف يواجهون اتهامات بتكدير السلم العام.
وشاركت تونبرغ مقاطع فيديو للمظاهرة عبر إنستغرام، قائلة "إن الاحتجاج يقام لأن الجامعة لم ترد على مطالب بمقاطعة أكاديمية لإسرائيل".
وقالت تونبرغ إنه ينبغي على جامعة كوبنهاغن وقف كل أشكال التعاون مع الجامعات الإسرائيلية، بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط هجوم على يهود في نيويورك بذكرى هجوم حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر
  • كان سينفذه باكستاني.. إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • أول تعليق من البنتاغون بشأن احتجاز عنصر من المارينز في فنزويلا
  • فجر السعيد تستضيف يهود في منزلها وتصفهم بـ ولاد العم.. فيديو
  • الاتحاد الأوروبي: استمرار احتجاز الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات يعيق تحركات مساعدة ملايين اليمنيين
  • الدنمارك تطلق سراح الناشطة غريتا تونبرغ بعد احتجاج على حرب غزة
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة السعودية هيفاء تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • مسؤول: احتجاز عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا