الرؤية - ناصر العبري

قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، بزيارة تفقدية لولاية الجبل الأخضر صباح أمس، بحضور نائب والي الجبل الأخضر وسعادة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية وأعضاء المجلس البلدي ممثليْ الولاية، وذلك للاطّلاع على سير فعاليات صيف الجبل الأخضر والوقوف على مشاريع القطاع البلديّ بالجبل الأخضر.

وتم خلال اللقاء الوقوف على المشاريع التنمويّة في الجبل الأخضر، حيث نُفذت حزمة من المشاريع التنمويّة خلال الفترة الماضيّة بتكلفة إجمالية بلغت 125.395 ألف ريال عُمانيّ، تضمنت مشروع صيانة الأضرار ببعض الطرق، ومشروع إنشاء أكشاك لبيع المنتوجات، ومشروع إعادة تخطيط الطرق الداخلية، ومشروع الدراسة الاستشارية لإنشاء الحديقة العامة. كما تم استعراض عدد من المشاريع المعتمد تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن مشروع ازدواجية وتطوير مدخل ولاية الجبل الأخضر، وإنشاء الحديقة العامة، كذلك رصف بعض الطرق الداخلية، ورصف طريق السوجرة.

وقام سعادته بزيارة موقع فعاليات صيف الجبل الأخضر لهذا العام؛ مشيرًا إلى أن "صيف الجبل الأخضر" يسهم في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها. كما زار سعادته موقع حديقة الجبل الأخضر واطلع على مكونات وتفاصيل المشروع المؤمل أن يبدأ تنفيذه في المرحلة القادمة على مساحة 50 ألف كم في سيح قطنة.

إلى ذلك، زار سعادة الشيخ محافظ الداخلية بعض القرى التراثية من بينها قرية العقر وقرية السراب، لبحث التحدّيات التي يواجهها روّاد الأعمال في هذا القطاع والاستماع لآرائهم واحتياجاتهم. كما قام سعادته بجولة تفقديّة لبعض القُرى بالولاية، التقى خلالها عددًا من المشايخ والأهالي واستمع لمطالبهم من الخدمات الأساسية ووضع أولويات التنمية في المرحلة القادمة. ووجه سعادة الشيخ المحافظ بتشكيل فريق عمل لاختيار مواقع للتخييم وتأهيلها بالخدمات الأساسية ووضع آلية للاستثمار في تلك المواقع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجبل الأخضر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي

أكد محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، أن المنظومة الصحية شهدت تطويرًا شاملًا نظرًا لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمنظومة بجميع المحافظات، وبصفة خاصة محافظة كفرالشيخ.

 

إنشاء وتطوير 37 مستشفى ووحدة صحية على مستوى المحافظة

وكشف المحافظ في بيان عن إنشاء وتطوير 37 مستشفى ووحدة صحية على مستوى المحافظة منها، مستشفى كفر الشيخ الجامعي، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى الأورام بالجامعة، والمستشفى التعليمي بجامعة كفر الشيخ، وتطوير الدرجة الممتازة بمستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى الحميات، ومستشفى الصدر، ومستشفى مركز الأورام بمدينة كفر الشيخ، وتطوير مستشفى دسوق العام، وتطوير مستشفى العبور للتأمين الصحي، وإنشاء وتشغيل مستشفى بلطيم النموذجي، ومستشفى سيدي غازي المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، ومستشفى قلين التخصصي، ومستشفى بيلا المركزي، وجاري إنشاء مستشفى مطوبس المركزي، ومستشفى الرياض المركزي، ومستشفى الحامول المركزي، وتطوير مستشفى الجلدية، والمركز الطبي بمدينة كفر الشيخ، بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة إنشاء وتطوير عدد من الوحدات الصحية بقرى المحافظة، وذلك لتقديم خدمة طبية متقدمة لأهالي محافظة كفر الشيخ.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، تضم مستشفى الطوارئ الذي يُقام على مساحة 45 ألف متر مربع، ويتكون من دور أرضي، و8 أدوار متكررة، ويضم العديد من الأقسام، ومنها «قسم الطوارئ، قسم الأشعة، قسم الغسيل الكلوي»، بسعة 75 سريرًا، وقسم الحروق بسعة 35 سريرًا، و9 غرف عناية مُركزة، و76 غرفة إقامة، بإجمالي 455 سريرًا للإقامة، و15 غرفة عمليات كُبرى، و7 غرف عمليات صغرى، بإجمالي عدد الأسرّة بالمستشفى 690 سريرًا، بجانب مركز الأورام الذي يُقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويتكون من دور أرضي، و3 أدوار علوية، ويضم غرفتين إشعاع خطي علاجي، وغرفة محاكاة، و3 غرف أشعة مقطعية ورنين وسينيه، و38 سريرًا للعلاج الكيماوي، و38 سريرًا للإقامة، ومبنى العيادات الخارجية، فضلًا عن مبنى التعليم الطبي الذي يُقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويتكون من دور أرضي، و8 أدوار متكررة، ويضم 48 عيادة، وغرفتين للأشعة، و10 مدرجات سعة 100 فرد، و12 صالة تشريح.

طفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة بكفر الشيخ

وأشار المحافظ، إلى أنّ محافظة كفر الشيخ قد حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حزمة من الخدمات والمبادرات الصحية العاجلة للمواطنين ومنها مبادرة «حياة كريمة» في قطاع الصحة، وكذلك دعم المستشفيات والوحدات الصحية بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة وماكينات الغسيل الكلوي التي ساهمت في تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للأهالي، واستفادت محافظة كفر الشيخ من هذه الخدمات بشكل كبير وغير مسبوق.

وكلّف محافظ كفر الشيخ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة حالة تعد على أرض زراعية في كفر الشيخ
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • اللجنة المجتمعية لتأهيل الطرق الداخلية وردم البرك بالنهود تواصل اعمالها
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات
  • برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • “الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد .. يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري