أدنبرة- العُمانية

نفذت فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني برنامجًا تدريبيًّا في إطار مشاركتها في المسابقة العالمية للموسيقى التي تقام في أسكتلندا بالمملكة المتحدة، وتستمر حتى التاسع عشر من شهر أغسطس القادم.

وستقام تصفيات المسابقة العالمية في خمس مدن أسكتلندية بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية من مختلف دول العالم، ويشمل البرنامج التدريبي العزف على الآلات الموسيقية، والمقطوعات المقررة في المسابقة، إلى جانب الانضباط والمشاة العسكرية؛ استعدادًا للمسابقات التي ستشارك فيها فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني.

وحول هذه الاستعدادات، قال العقيد الركن أحمد بن سالم الشكيري مدير موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني: "إنَّ هذه المشاركة تعدُّ فرصة سانحة لإظهار المستوى العالي الذي تتمتع به الموسيقى العسكرية العُمانية، ومدى الانضباط والاحترافية التي يمتلكها العازفون، إضافة إلى الالتقاء مع فرق عالمية لتبادل الخبرات وكسب مزيد من المهارات، ونتطلع أن تحقق فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني مراكز متقدمة في مختلف المسابقات التي تشارك فيها وفق التصنيف الجديد بعد أن رفعت الهيئة المنظمة للمسابقة تصنيف مستوى فرقة موسيقى الجيش السُّلطاني العُماني إلى مستوى أعلى نظراً للنتائج المتقدمة التي حصلت عليها في المسابقة العالمية العام المنصرم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: لطانی الع مانی

إقرأ أيضاً:

 المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددًا من الأنشطة والفعاليات لدعم المجتمع المدني

نفذت قيادة المنطقة الغربية العسكرية عددًا من الأنشطة والفعاليات المجتمعية لدعم أبناء المحافظات الحدودية التي تقع في نطاقها، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدني وزيادة أواصر الترابط بين أبناء الشعب المصري وقواته المسلحة.

وتم توزيع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تقديم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم بما يتناسب مع طبيعة المجتمع البدوي.

كما حرصت قيادة المنطقة الغربية العسكرية على التواصل المستمر وتقديم الدعم اللازم لأبناء محافظة مطروح، من خلال عقد اللقاءات الدورية مع العمد والمشايخ والعواقل وأعضاء مجلس النواب لعرض المشاكل والصعوبات، التي تواجههم والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد اللواء أ. ح هاني شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية، خلال تنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جهود الدولة في تقديم أوجه الرعاية والاهتمام لأبناء المحافظات الحدودية والمساهمة في توفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدًا على العقيدة الراسخة لرجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها لتأمين الاتجاه الاستراتيجي الغربي، فضلًا عن دورهم في دعم مقومات التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة المصرية بالمحافظات الحدودية.

من جانبهم، أعرب الحضور عن عميق شكرهم وامتنانهم للقوات المسلحة لما تقدمه من جهود لدعم المجتمع المدني بمختلف المجالات، فضلًا عن دورها في حماية حدود الدولة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. 

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يخشى مصير ساديو ماني ويرغب في توقيع عقد جديد مع ناديه
  • أسود الرافدين يروضون الأحمر العُماني في آخر محطات حلم المونديال
  • بينهم إيرانيين .. دولة خليجية تنفذ حكم الإعدام شنقًا بحق قتلة شيخ من الأسرة الحاكمة
  • محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني
  • كاساس:مواجهة الفريق العُماني ستكون صعبة
  • القضارف تنفذ مشاريع تنموية عبر شركة جياد
  • المشروعات الزراعية لتقوية الاقتصاد العُماني
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  •  المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددًا من الأنشطة والفعاليات لدعم المجتمع المدني
  • قيادة المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددا من الأنشطة