نزوى- ناصر العبري   

نظمت  إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية ومركز التعليم والإرشاد النسوي، عددا من الملتقيات الصيفية في مختلف المساجد والجوامع بالمحافظة، وذلك وفق خطة الوزارة لفعاليات الملتقيات الصيفية.

وقال جمعة بن ناصر بن عامر الصارمي مدير الإدارة، إن عدد المشاركين في الملتقيات الصيفية هذا العام بلغ أكثر من 16 طالبا وطالبة موزعين على مختلف الملتقيات الصيفية بالولايات، مضيفا: "هدف هذه الملتقيات الصيفية هو صقل مواهب الطلاب وتعليم الناشئة أمور دينهم، وخلق جو من التنافس في حفظ كتاب الله وتعليم القيم والأخلاق والمثل التي ينبغي أن يتحلى بها الطالب المسلم، وبناء الشخصية الإسلامية المتوازنة للطلاب في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، واستثمار أوقات الطلاب ببرامج تربوية وترفيهية متنوعة وهادفة حسب ميولهم ورغابتهم وفق مراحلهم العمرية، وغرس الانتماء الوطني والارتباط الوثيق بين أفراد المجتمع ومؤسساته".

وتنفذ الإدارة هذه الملتقيات مستعينة بكادر ديني من أئمة الجوامع والمساجد والوعاظ والمرشدين والمشرفين والموجهين الدينيين التابعين للإدارة تحت إشراف قسم الشؤون الإسلامية، كما يقوم بتدريس الطالبات في الملتقيات الصيفية عدد من الواعظات والمرشدات الدينيات والموجهات تحت إشراف مركز التعليم والإرشاد النسوي بالإدارة،

وتقام هذه الملتقيات في ولايات نزوى والحمراء وإزكي وأدم ومنح والجبل الأخضر، ويبدأ الطلاب الدراسة في هذه الملتقيات الصيفية من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحًا، بمعدل ساعتين في كل يوم من أيام الأسبوع عدا أيام الإجازة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذه الملتقیات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: إرسال مواعيد الكشف الطبي لكل طالب عبر الإيميل

تفقد اليوم، الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، رفقة الدكتورة هالة محمد فوزي المرصفاوي، عميد كلية الطب، إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة للعام الدراسي 2024/2025، وتأتي هذه الجولة في إطار حرص الجامعة على ضمان صحة وسلامة الطلاب وتوفير بيئة صحية آمنة داخل الحرم الجامعي.

قاعدة بيانات ومواعيد إلكترونية لتسهيل الكشف الطبي 

وأكد رئيس الجامعة في بيان صحفي، أهمية تنظيم الكشف الطبي وفق جدول زمني محدد، مشددًا على أن صحة الطلاب هي أولوية قصوى، مشيرا إلى أنه جرى إعداد قاعدة بيانات للطلاب الجدد، إذ جرى تسجيلهم عبر النظام الإلكتروني للجامعة، وإرسال مواعيد الكشف الطبي عبر البريد الإلكتروني لكل طالب، ويشمل الكشف الطبي فحوصات باطنية، وقلب وصدر، وكشف نظر، بالإضافة إلى تحاليل طبية شاملة.

تجهيز العيادات الطبية بأحدث المعدات والكفاءات 

وأشارت الدكتورة هالة المرصفاوي عميد كلية الطب، إلى تجهيز العيادات الطبية بأحدث المعدات والكوادر الطبية اللازمة لضمان دقة الفحوصات وسرعة الإجراءات، مع الالتزام بأقصى معايير الوقاية والتباعد الاجتماعي لمكافحة انتشار الفيروسات.

وأضافت أن الجامعة رفعت حالة الاستعداد القصوى في العيادات الطبية لاستقبال الطلاب الجدد، مع المتابعة المستمرة لضمان سير عملية الكشف الطبي بسلاسة.

وأكدت أن الكشف الطبي يُعد أحد الإجراءات الأساسية لضمان بيئة جامعية صحية، إذ سيجري الاحتفاظ بنتائج الفحوصات في سجلات متابعة صحية للطلاب، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتعكس هذه الجهود التزام جامعة المنصورة الجديدة بتقديم أفضل الخدمات الصحية لطلابها، في إطار استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة: إرسال مواعيد الكشف الطبي لكل طالب عبر الإيميل
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي