خصب - الرؤية

انطلقتْ أولى الورش التوعوية لفريق إدارة التغيير والاتصال والنفاذ الرقمي بمحافظة مسندم، حول أنظمة مايكروسوفت التي يجري تطبيقها في تقسيمات محافظة مسندم.

وقدم سعادة الشيخ عبدالعزيز بن أحمد الهوم المياسي والي دبا رئيس الفريق مقدمة عن الورشة والهدف منها والفوائد المترتبة على تطبيق الأنظمة التي تأتي ضمن حزمة برامج التحول الرقمي الحكومي.

فيما استعرض علي بن محمد بن علي الشحي وفاطمة بنت عبدالله الشحية أعضاء الفريق شرحًا عن البرامج التي تشملها المنظومة وأهم المميزات والأدوات؛ تمثلت في برامج متابعة الأداء وتحليل البيانات والتخزين السحابي والتي تدعم خاصية المزامنة بحيث تتيح سهولة الوصول.

وتم خلال الورش كذلك التطرق إلى برنامج (teams) الذي يُسهم في إيجاد بيئة تواصل فعالة في تقسيمات المحافظة.

واختتم سعادة الشيخ رئيس الفريق بشكر الحضور على التفاعل والمشاركة وحثهم على تطبيق الأنظمة في مهام عملهم.. مشيرًا إلى دور الفريق في تمكين الموظفين وتوفير التدريب اللازم في سبيل إنجاح تطبيق هذه الأنظمة ضمن خطة التحول الرقمي الحكومي .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تستعد لإطلاق أول تطبيق إلكتروني فى مصر

تستعد جامعة المنصورة لتفعيل نظام الاستدعاء الإلكتروني للأطباء من مختلف التخصصات، والذى يعتبر أول نظام إلكتروني في مصر يتم تصميمه لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة وأقسام الطوارئ بالجامعة لمناظرة المرضى من تخصصات أخرى باستدعاء الطبيب المختص إلكترونيا بتطبيق موبايل يستخدمه كافة أعضاء الطاقم الطبي فى جميع التخصصات، وذلك بعد اعتماد مجلس إدارة المستشفيات الجامعية فى شهر مايو الماضي.

وأكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن التطبيق يهدف إلى سرعة و دقة وتوثيق طلب الإستشارات الطبية بين الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من التخصصات المختلفة على مدار 24 ساعة، مما يسهم في دقة و سرعة اتخاذ القرارات الطبية الهامة التي تتعلق بصحة المريض، مؤكدا على حرص الجامعة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و التى تولى إهتماما كبيرا بتطوير منظومة المستشفيات الجامعية، و تعزيز التحول الرقمى للخدمات المقدمة من أجل العمل على تلبية احتياجات المواطنين فى خدمات صحية على أعلى مستوى، وذلك فى ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر ٢٠٣٠.
ويعتمد النظام على تشغيل تطبيق إلكتروني على هواتف الأطباء يقوم من خلاله باستدعاء تخصص آخر مطلوب للمريض، و يحدد السبب الرئيسي لطلب الاستشارة و المهلة المحددة للحضور ، و يقوم طبيب التخصص الآخر باستقبال تنبيه بالاستدعاء على هاتفه المحمول و مكان المريض ومكان تواجده ، و يتم توثيق حضور الطبيب لتلبية الإستدعاء و الإستشارة ، و بعد كتابة الرد يقوم الطبيب بإنهاء الاستشارة مع كتابة و تحديد التوصيات الرئيسية ، و يرتبط التطبيق بواجهة خاصة بالمتابعة والرصد بشكلٍ إلكتروني للتأكد من إتمام الرد على الإستشارات الطبية في الوقت الملائم يمكن من خلالها إدارة المستشفى أو المركز متابعتها و كذلك إدارة الكلية و إدارة الجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة المنصورة كانت قد بدأت تفعيل منظومة الحجز الألكتروني بشكل كامل فى سبتمبر  ٢٠٢٣ في إطار التحول الرقمي للخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة.

مقالات مشابهة

  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة
  • ضمن استراتيجية الوزارة نحو التحول الرقميوزير العدل د. خالد شواني يترأس ورشة عمل لتعزيز التحول الرقمي في مجال ادارة البريد الالكتروني للمؤسسات العدلية
  • المؤتمر الدولي للتحول الرقمي يوصى يدعو لإعداد مواثيق لأخلاقيات الذكاء الاصطناعى
  • مؤتمر «دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي» بمكتبة الإسكندرية يوصي بتبني التطبيقات في المشاريع الريادية
  • جامعة المنصورة تستعد لإطلاق أول تطبيق إلكتروني فى مصر
  • مكتبة الإسكندرية تختتم مؤتمر «دور التحول الرقمي و تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • ختام مؤتمر "دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء بمكتبة الإسكندرية
  • مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار
  • حلقة تدريبية بصلالة عن إدارة التغيير المؤسسي