طوباس - صفا

استشهد شاب وأصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الخاصة خلال اقتحامها صباح اليوم مدينة طوباس وحصارها أحد المنازل، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: "إن طواقمنا في طوباس تتمكن من الوصول إلى مكان الاستهداف في طوباس وتنقل شهيد وإصابة متوسطه في الصدر وجرى نقلهم إلى المستشفى".

فيما قال المستشفى التركي بمدينة طوباس إنه وصلته إصابة خطيرة برصاص الاحتلال من المدينة.

وكانت العملية العسكرية على مدينة طوباس قد سبقها تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين المقاومين، وسُمعت خلالها أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة ألقاها مقاومون نحو هذه القوات، كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز تياسير نحو المدينة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوباس طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم ، اليوم ،في بيان لها عن خوضها اشتباكات عنيفة على جميع المحاور داخل مخيم نور شمس في شمال الضفة الغربية ، وأوضحت الكتيبة أنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص خلال اقتحامها للمخيم.

سرايا القدس: مقاتلونا يواصلون استهداف التعزيزات العسكرية وخطوط إمداد العدو استشهاد أبو شجاع قائد سرايا القدس في طولكرم مع ٤ من رفاقه

وذكر البيان أن الاشتباكات دارت في أوقات متفرقة من اليوم، حيث رد مقاتلو سرايا القدس على تحركات قوات الاحتلال التي حاولت دخول المخيم بشكل واسع. وأكدت الكتيبة أن الاشتباكات أدت إلى تزايد التوتر داخل المخيم، مما زاد من شدة المواجهات.

 

وأشار البيان إلى أن مقاتلي سرايا القدس استخدموا أساليب متنوعة في مواجهة القوات الإسرائيلية، بما في ذلك إطلاق النار وتفجير العبوات، في محاولة لصد الهجمات والتصدي لاقتحام المخيم.

 

وتابع البيان أن الاشتباكات مستمرة وأن قوات الاحتلال تواجه صعوبة في تحقيق أهدافها داخل المخيم، في ظل المقاومة الشديدة التي تبديها سرايا القدس.

 

حزب الله يعلن استهداف موقع المرج بالصواريخ ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله في بيان له عن قيامه بقصف موقع المرج باستخدام الأسلحة الصاروخية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة في الهدف.

 

وأكد الحزب أن هذا الهجوم يأتي في إطار الرد على التصعيد المستمر من الجانب الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العملية كانت دقيقة وفعالة. وأضاف البيان أن الهجوم على موقع المرج يعكس قدرة الحزب على تنفيذ عمليات عسكرية دقيقة ضد الأهداف المحددة.

 

وفي تعليق على الهجوم، أكد المتحدث باسم حزب الله أن استمرار التصعيد من قبل إسرائيل لن يمر دون رد، وأن الحزب سيواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لحماية مصالحه وردع أي اعتداءات.

 

أردوغان يرفض اتهامات نتنياهو لمصر والسيسي يؤكد وجود "رغبة صادقة" للتعاون مع تركيا

 

خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في أنقرة، أكد أردوغان رفض تركيا التام لاتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الموجهة إلى مصر. وأشار إلى أن هذه الاتهامات تمثل جزءًا من التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

 

أردوغان شدد على أن محادثاته مع السيسي تركزت على القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الوضع المتأزم في غزة. وقال: "الأولوية الآن هي لوقف المجازر في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار. سياسات حكومة نتنياهو تدفع المنطقة والعالم كله إلى الخطر". وأكد أن إسرائيل تسعى لإخضاع الشعب الفلسطيني عبر إلقاء آلاف أطنان القنابل على غزة، بعد أن عجزت عن كسر إرادته. 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • الصحة: 39 شهيدًا و145 إصابة بالضفة منذ الأربعاء الماضي
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس
  • إعلام فلسطيني: شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • عودة موقعة الخيول مجددًا.. اشتباكات عنيفة واعتقالات في مظاهرات إسرائيل
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • اشتباكات عنيفة في طولكرم والاحتلال يمدد عمليته العسكرية بجنين
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس