طالت بالونات محملة بالنفايات أرسلتها كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، المجمع الرئاسي الكوري الجنوبي في العاصمة سول، على ما ذكر مسؤولون أمنيون نشروا فرق تدخل كيميائية لوكالة فرانس برس.

وهذه المرة الأولى التي يتعرض لها مقر الرئاسة الكورية الجنوبية في وسط سول، الذي يحظى بحماية من جانب عشرات الجنود وبمنطقة حظر طيران، مباشرة لأحد آلاف البالونات المحملة بالنفايات التي تطلقها بيونغيانغ منذ مطلع مايو في إطار حرب دعاية بين البلدين.

وقال جهاز الأمن الرئاسي لوكالة فرانس برس "أزال فريق التدخل في حال الحروب الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية، البالونات المحملة نفايات بطريقة آمنة".

وأضاف "بعد التحقيق، أكدت النتائج عدم وجود أي خطر أو تلوث".

وكانت هيئة أركان الجيوش الكورية الشمالية حذرت من دفعة جديدة من البالونات الكورية الشمالية وكذلك فعلت سلطات سول صباح الأربعاء.

وقالتا "إذا عثرتم على بالونات على الأرض لا تلمسوها وبلغوا الوحدة العسكرية أو مركز الشرطة الأقرب إليكم"، بحسب الوكالة الفرنسية.

 وهذه عاشر دفعة من البالونات ترسلها كوريا الشمالية باتجاه الجنوب هذه السنة، وتؤكد بيونغيانغ أنها تأتي ردا على إرسال بالونات محملة رسائل دعائية ضد نظامها من جانب ناشطين كوريين جنوبيين.

ردا على ذلك، عاودت كوريا الجنوبية الأحد بث الدعاية "على نطاق واسع" وعبر مكبرات الصوت على طول الحدود مع الشمال.

وعلقت سول كذلك العمل باتفاق عسكري يهدف إلى خفض التوتر وعاودت التمارين بالرصاص الحي في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين.

ولا تزال الكوريتان تقنيا في حالة حرب لأن النزاع الذي قام بينهما من 1950 إلى 1953 انتهى على هدنة وليس اتفاقية سلام.

ويثير بث الدعاية غيظ بيونغيانغ التي سبق وهددت بقصف مكبرات الصوت التابعة لسول مدفعيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سول بيونغيانغ كوريا الشمالية كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بالونات القمامة سول بيونغيانغ كوريا الشمالية كوريا الجنوبية كوريا

إقرأ أيضاً:

المنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضانات

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد زار المناطق المتضررة من الفيضانات التي ضربت مقاطعة تشاغانغ الحدودية مع الصين، واستمرت عدة أيام حتى مطلع أغسطس/آب الماضي وتسببت بانهيارات أرضية كبيرة.

ووفق وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، أغرقت الفيضانات والانهيارات الأرضية أكثر من 4 آلاف منزل، وغمرت مياهها نحو 30 كيلومترا مربعا.

وعلى متن قارب بلاستيكي، تجول كيم جونغ أون في المنطقة المنكوبة برفقة مسؤولين محليين، حيث التقى مسؤولي المقاطعة داخل أحد القطارات المعطلة، ووبخهم جميعا ملقيا باللوم عليهم بدعوى إهمالهم في الوقاية من الكوارث، وفشلهم في مواجهة الفيضانات.

كما اتهم الزعيم الكوري الشمالي هؤلاء المسؤولين بالتسبب في خسائر كارثية، وقال لا يمكن السماح بها، وأمر السلطات بمعاقبتهم بصرامة، وفق وكالة الأنباء المركزية.

لكن التلفزيون الكوري الجنوبي "تشوسون" أكد أن كيم جونغ أون أصدر أمرا بإعدام 30 مسؤولا في المقاطعة المتضررة من الفيضانات، مشيرا إلى أن هؤلاء المسؤولين أُعدموا رميا بالرصاص دفعة واحدة في أواخر أغسطس/آب الماضي، أي بعد شهر واحد فقط من إصدار أمر إعدامهم.

تفاعل كبير

ودرجت العادة أن تحظى الأحداث في كوريا الشمالية بتفاعل كبير على منصات التواصل في ظل القرارات التي توصف بالغريبة التي يصدرها كيم جونع أون، حيث رصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/9/4) جانبا من تعليقات المغردين.

وفي هذا الإطار، قال محمد معلقا "إعدام مسؤولين بسبب الفيضانات.. هذا يعتبر قمة في الغباء، وليس عدلا. يمكن إعدام المسؤولين بسبب سرقة المال العام والفساد أو الإهمال المتعمد الذي يتسبب في قتل الناس".

ولم تبدِ مي زيادة رضاها عن قرارات الزعيم الكوري الشمالي واقترحت حلا بديلا بقولها "لو كنت مكانه ما أعدمهم.. وإنما أشغلهم لبقية حياتهم ليمحوا آثار الكارثة.. وأدفعهم يلي وراهم وقدامهم".

وحضرت السخرية والتندر في تعليق بشرى إسلام، إذ قالت "حتى يلي (الذين) أنقذهم أعدمهم.. خوفا عليهم من الغرق مرة أخرى".

وأسقط شاهر يونس ظاهرة الفساد والتسيب في متابعة شؤون الناس المحلية على دول عربية قائلا "لو استلم الأمور في بلادي كان عنده شغل كثير والله.. ما رح يضل مسؤول حي يرزق.. كلن (كلهم) يعني كلن".

في الجهة المقابلة، حاول حساب يحمل اسم "شؤون" تسليط الضوء على قرارات الزعيم الكوري الشمالي وهوية المستفيدين منها بقوله "قرارات كيم المجنونة مرات تكون مكذوبة عليه من خصومه في كوريا الجنوبية وأميركا لتشويه صورته وتعزيز عزلته"، مضيفا "ومرات تكون صحيحة وتخدم الرعب الذي يبثه في خصومه".

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "كوريا تايمز" أفادت بزيادة معدلات عمليات الإعدام العلنية في كوريا الشمالية على نحو كبير، مشيرة إلى أنها وصلت إلى نحو 100 حالة إعدام سنويا.

4/9/2024المزيد من نفس البرنامجكيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05اتهام "الدعم السريع" بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05سخرية على المنصات من توجيه واشنطن اتهامات جنائية لقادة حماسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05نشطاء يعلقون على وقف بريطانيا تصدير أسلحة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05سجال بمواقع التواصل بعد مصادرة أميركا طائرة رئيس فنزويلاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05حنق بالمنصات لتمييز الاحتلال الصحفيين الإسرائيليين عن غيرهمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05مغردون إسرائيليون: نتنياهو فتح أبواب جهنم ونهايته قريبةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • سول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • كوريا الشمالية تعاود إرسال بالونات قمامة لنظيرتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • سيؤول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • المنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضانات
  • إعدام 30 مسؤولاً بكوريا الشمالية بسبب الفيضانات