الثورة/ أصنعاء

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي خلال الفترة (24 – 26) من يوليو الجاري دورة تدريبية حول أساسيات الفنون الصحفية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود- مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر لليونسكو والكاتبة الصحفية في مختلف الوسائل الإعلامية المصرية.

وأوضح أمين عام الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل خالد النواري، أن الدورة تقام ضمن برنامج التأهيل والتدريب للعام 2024م والذي يشتمل على العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية بهدف الارتقاء بمهارات أعضاء الجمعية وتأهيلهم وفق أسس علمية صحيحة.

مبيناً أن محاور الدورة تشتمل على المهارات الأساسية للصحافة ابتداءً بكتابة الخبر الصحفي والتقرير والاستطلاع والعمود والتحقيق وكذلك الانفوجرافيك وبما يعزز من قدرات المحررين في مجال الصحافة الرياضية وتطوير مهاراتهم.

مشيراً إلى أنه سيعقب الدورة إقامة دورة نوعية لأول مرة في مجال الصحافة الاستقصائية خلال الفترة 28 – 31 من يوليو الجاري.

لافتاً إلى أن العام الجاري شهد إقامة العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية، حيث تم تدشين برنامج التأهيل والتدريب بإقامة دورة البناء والتطوير المؤسسي وكذلك دورة صحافة الموبايل ودورة الإعداد والتقديم التلفزيوني ودورة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الرياضي والصحافة الرياضية ودورة المهارات الإعلامية ودورة صناعة البودكاست.

 

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا

نظم الائتلاف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية، ثاني اللقاءات التدريبية المجانية بمحافظة قنا، حول "حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في التشريع المصري" وذلك بهدف نقل الخبرات ونشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بنصوص الاتفاقيات الدولية لتضمينها المرافعات الشفوية والمكتوبة للمحامين.   

عقدت الدورة بمكتبة مصر العامة بمدينة قنا، وحاضر فيها كلا من سعيد عبدالحافظ عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و رضا عبد العزيز المدرب والخبير الدولي. 

 تناولت الدورة التدريبية عدة محاور شملت؛ مقدمة عن نشأة حقوق الإنسان والشرعية الدولية لحقوق الإنسان، والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان - الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 

- العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية - العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى تضمين نصوص الاتفاقيات الدولية في المرافعات الشفوية والمكتوبة.  

حضر الدورة التدريبية عدد (31) محام من جميع مراكز ومدن محافظة قنا، وقد تنوعت درجاتهم ما بين جدول عام، وابتدائي واستئناف. 

  وفي نهاية الدورة التدريبية قام سعيد عبد الحافظ عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بتسليم المشاركين شهادات حضور تفيد حصولهم على دورة تدريبية في القانون الدولي والتشريع المصري.

من ناحية أخرى اعتمد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا جدول مواعيد الفترات في المدارس الابتدائية  والاعدادية والثانوية للمدارس التي تعمل فترة واحدة والأخرى التي تعمل بنظام الفترتين في ضوء القرارات الوزارية أرقام 136 و 137 و 138  المحددة للفترات الاسبوعية و عدد الحصص لكل صف ومرحلة  .  

وانتهت لجان إعداد الجداول والفترات التي ضمت كلا  من منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام و صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و حمدي المناعي مدير التعليم الابتدائي والدكتور احمد سعد جريو مدير التعليم الإعدادي و احمد سليمان مدير التعليم الثانوي إلى أن تعمل مدارس الفترة الواحدة بمعدل خمسة ايام عمل  اسبوعياً من السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف عصراً ، بينما تعمل مدارس الفترتين بنظام  ستة ايام بالاسبوع لتبدأ الفترة الاولى من 7.15 ص وحتى 12.10 ظهراً ، وتبدأ الفترة الثانية من 12.30 لتنتهي في الساعة 5.25  .

مقالات مشابهة

  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • الأعلى للإعلام: انطلاق دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة السبت المقبل
  • السبت.. "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم 59
  • مشاركي دورة "الدعاة والأئمة" بإندونيسيا يشكرون قيادة المملكة على دعم الإسلام حول العالم
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الشرعية المكثفة للأئمة والخطباء بإندونيسيا
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري