نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، منزل الشهيد محمد مناصرة من مخيم قلنديا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد مداهمات ومواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في المخيم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وحاصرت منزل الشهيد مناصرة، قبل أن تداهمه وتشرع بزراعة المتفجرات فيه، مشيرة إلى أن مناصرة هو منفذ عملية إطلاق النار عند مدخل مستوطنة "عيلي" في شباط/ فبراير الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.



ولفتت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال أخلت منزل مناصرة والمنازل المجاورة لها في مخيم قلنديا، قبل تنفيذ عملية التفجير والنسف للمنزل.

وكانت قوات الاحتلال قررت في وقت سابق هدم منزل الشهيد مناصرة الواقع في مخيم قلنديا، وسلمت قرار الهدم إلى مؤسسة "هموكيد" للدفاع عن الفرد.



وأخذت قوات الاحتلال قياسات المنزل في شهر آذار/ مارس الماضي، ضمن استعداداتها لتفجير منزل الشهيد مناصر، والذي استشهد في التاسع والعشرين من شباط الماضي قرب بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

وتتعمد سلطات الاحتلال تنفيذ عمليات هدم ممنهجة بحق المنازل الفلسطينية، ضمن مساعيها لتهجيرهم عن أرضهم، لصالح التسهيلات المقدمة للمشاريع الاستيطانية.

ويستهدف الاحتلال أحياء مقدسية ويحاول طرد سكانها، في إطار جهوده الحثيثة للسيطرة على مدينة القدس ومقدساتها، وفرض وقائع تهويدية جديدة عليها.


????قوات الاحتلال تفجر منزل الشهيد المقدسي محمد مناصرة في مخيم #قلنديا بالقدس المحتلة، منفذ عملية عيلي في شباط الماضي pic.twitter.com/bSjiclnp0L

— ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) July 24, 2024

⚫????لحظة تفجير منزل الشهيد محمد مناصرة اليوغي
■انفجار ضخم يهز القدس ناتج عن تفجير منزل شهيد في مخيم قلنديا pic.twitter.com/J2mMwOmHQO

— Khalidalmaktari أبوعمرو (@Moonlight7oct) July 24, 2024

تغطية صحفية: لحظة تفجير قوات الاحتلال منزل عائلة محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة pic.twitter.com/U2P18NpCQg

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 24, 2024

⬅️شاهد .. اللحظات الأولى عقب تفجير الاحتلال منزل الشــهيد المقدسي محمد مناصرة في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة pic.twitter.com/LLbR9LkKLC

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) July 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال منزل الشهيد القدس التفجير القدس الاحتلال تفجير منزل شهيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم قلندیا قوات الاحتلال القدس المحتلة منزل الشهید pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين

أظهرت مشاهد عدة نشرها ناشطون ومنصات فلسطينية الدمار الواسع الذي خلفّه جيش الاحتلال في شوارع وأحياء مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة إثر انسحابه منها اليوم الجمعة بعد نحو 10 أيام من عمليته العسكرية الواسعة.

????فيديو| آثار الدمار الذي أحدثه الاحتلال داخل أحد الشوارع في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة pic.twitter.com/1Mp1zKHaqn

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 6, 2024

ووثقت المشاهد والصور حجم الخراب والدمار الكبير في شارع مهيوب بمدينة جنين والمنازل المجاورة، ودوار السينما وعدد من المتاجر جراء عدوان الاحتلال على المدينة بتجريف وتخريب قواته للبنية التحتية في المخيم.

جرافة للاحتلال تخرب شارعا في جنين بالضفة الغربية المحتلة (رويترز)

???? آثار الدمار الذي لحق في دوار سينما بمدينة #جنين جراء عدوان الاحتلال على المدينة pic.twitter.com/muI1I0yBem

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) September 6, 2024

 

واليوم الجمعة، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مدينة جنين، مع استمرار اقتحاماتها لمدن وبلدات أخرى في الضفة، بموازاة حربها المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها خلال العدوان الذي استمر لـ 10 أيام. pic.twitter.com/8nYaprJhwP

— Alhadath Newspaper|صحيفة الحدث الفلسطيني (@Alhadath_news1) September 6, 2024

ونقل المراسل عن مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت من مواقعها بجنين، كما أخلى الاحتلال فرق القناصة وجنوده من البنايات السكنية في محيط وداخل المخيم وأعاد انتشار آلياته عند الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة جنين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت باستشهاد 22 فلسطينيا وإصابة أكثر من 30 آخرين برصاص الاحتلال وعمليات قصف جوي استهدف مقاومين خلال عمليته العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية من قوات الاحتلال (شاهد)