برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تنطلق في محافظة شقراء يوم الأحد المقبل، فعاليات مهرجان فلفل شقراء الرابع.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه الشركة الوطنية للخدمات الزراعية خلال الفترة من 28 يوليو حتى 06 أغسطس 2024م لتسويق منتج الفلفل الذي تتميز به المحافظة، بالإضافة إلى الصناعات التحويلية، وتوعية المزارعين بأفضل الممارسات لإنتاج محصول ذي جودة عالية، وإتاحة فرص وظيفية موسمية للمواطنين في المحافظة.


وثمن الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عمر السحيباني، رعاية سمو أمير المنطقة لفعاليات المهرجان في نسخته الرابعة، مشيراً إلى أن محافظة شقراء تتميز بإنتاج أجود أنواع الفلفل، وأن المهرجان يستهدف المزارعين، والأسر المنتجة، بالإضافة إلى مشاركة القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من القطاعات كافة في محافظة شقراء في الترتيب لهذا المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لعرض وتسويق منتجات الفلفل، إلى جانب ندوات ومحاضرات مصاحبة يقدمها نخبة من المختصين في المجال الزراعي.

يذكر أن الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تأسست بقرار من مجلس الوزراء لغرض تقديم الخدمات الزراعية التي تسند لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الرياض أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية

أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية برئاسة الفنان محمد عصمت، عن ثاني ورش الدورة الخامسة، وهي ورشة حرفية الممثل، التي يقدمها الفنان الدكتور علاء قوقة، وتحمل هذه الدورة من المهرجان إسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

يُذكر أن الفنان علاء قوقة تخرّج من كلية الهندسة، ثُم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة الدكتوراه في التمثيل والإخراج عام 2006 عن أطروحة له بعنوان «تنمية قدرات التركيز للممثل»، وعُيّن علاء قوقة بعد ذلك مدرسًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ثُم أصبح أستاذًا ثُم رئيسًا لقسم التمثيل والإخراج بالمعهد.

شارك علاء قوقة إلى جانب عمله بالتدريس في العديد من العروض المسرحية، وفي الدراما التليفزيونيّة وكان من أبرز مشاركاته في المسلسلات التليفزيونية دوره في مسلسل «سجن النسا» في عام 2014، ودوره في مسلسل «حق ميت» في عام 2015، و نال الفنان علاء قوقة العديد من الجوائز الفنية على مدى مشواره الفني ومن أهمها، جائزة الدولة التشجيعية، جائزة أفضل ممثل من المهرجان القومي للمسرح المصري، جائزة أفضل ممثل من مهرجان فاس للمسرح الاحترافي بالمغرب عن دوره في مسرحية «من يخاف فرجينيا وولف».

يُذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • انطلاق مهرجان الرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب المستجدين بجامعة بنها الأحد المقبل
  • الأحد المقبل.. انطلاق الدراسة بالمدارس الرسمية الدولية لعام 2024/2025