شمسان بوست:
2024-09-07@06:30:00 GMT

الداعري: المعبقي تحت الإقامة الجبرية في الرياض

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

قال الصحفي الإقتصادي ماجد الداعري بأن محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي تحت الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الداعري في منشور على صفحته على الفيس بوك بالقول: المعبقي لن يستمر كمحافظ للبنك المركزي بعد اليوم وفق الرغبة المؤقتة للمملكة وأدواتها ، لأن مهمته انتهت وطنيا وصلاحياته النقدية السيادية قي إدارة القطاع المصرفي،قد سحبت منه باليستيا ومن المهانة قبوله بالاستمرار المسرحي محافظ عديم الصلاحيات والمهام.

وأشار إلى أن المعبقي لن يقبل بالرضوخ للضغوط ويستمر كمحافظ للبنك المركزي ويتحمل مجلس القيادة مسؤولية التراجع عن قراراته ، وذلك لأن مهمة البنك المركزي قد انتهت وصلاحياته النقدية السيادية قد كسرت وقرار إستقالته اليوم أشرف له من الإقالة الانتقامية الحتمية منه، بعد أسابيع أوبضعة أشهر بالكثير وتعيين سالم بن بريك خلفا له؟!

ونوه إلى أن وضع المحافظ المعبقي الآن ، تحت الإقامة الجبرية بالرياض ويبحث عن مخرج للعودة إلى أسرته بكرامته واحترامه لشعبه ونفسه.

وبشأن المصدر المسؤول في مجلس القيادة الرئاسي الذي أعلن عن عدول المعبقي وتراجعه عن استقالته ، قال الداعري بأن المصدر يكذب على الشعب ويحاول إيجاد مخرج يخفف من هول ورطته الوطنية ورهنه للقرار الوطني لليمن وسيادته خدمة لمصلحة من جاء بهم؟!

وختم بالقول بأن محافظ البنك المركزي إذا عاد إلى عدن ، لن يداوم حقيقة أو يمارس عمله كمحافظ وإنما انتظارا لتسليم منصبه لمن سيخلفه في القرار.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 5 سبتمبر 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • بيان عاجل من البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم
  • محافظ البنك المركزي يرأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الإفريقية بموريشيوس
  • محافظ البنك المركزي يرأس وفد مصر في اجتماعات «البنوك المركزية الإفريقية» 
  • محافظ البنك المركزي يرأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الإفريقية بموريشيوس